أخبار

وزيرة مصرية تعتبر النقاب قضية أمن قومي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبرت وزيرة الأسرة والسكان المصرية مشيرة خطاب قضية "النقاب" المثارة على الساحة المصرية حالياً "قضية أمن قومي"، قائلة ان هذه المسألة لن تحل الا بالحوار.

القاهرة: نقلت صحيفة "المصري اليوم" المستقلة اليوم الاثنين عن مشيرة خطاب قولها ان "النقاب يروج له بعض الأشخاص داخل المجتمع المصري". وأضافت أنه في حال تلقي الوزارة شكاوى من المنقبات بوجود تمييز مجتمعي ضدهم، لن يكون الرد سوى "إتباع قواعد المكان".

وأشارت الى أنه "تم اكتشاف 15 حالة من الرجال يرتدون (النقاب) وسط النساء في أكثر من مكان". وقالت خطاب إن "قضية النقاب لن تحل إلا بالحوار والاقتناع التام من جانب الفتيات والسيدات بأنه ضد مصلحتهن، وليس بالقوانين الإدارية، خاصة أن الحكومة لو حاولت الحديث عن هذا الأمر ستواجه معاناة وعناداً من الفتيات، وفقاً لمبدأ الممنوع مرغوب".

وتصاعد الجدل في مصر منذ إعلان شيخ الأزهر، أعلى سلطة دينية لدى المسلمين السنة، محمد سيد طنطاوي فرض حظر على ارتداء المرأة للنقاب في مؤسسات الأزهر التعليمية طالما كان معلموها وزملاؤها من النساء. واصدر الأزهر بيانا أمس قال فيه ان وجه المرأة ليس عورة كي تلبس الحجاب.

واضاف ان الأزهر "ليس ضد استعمال المرأة للنقاب في حياتها الشخصيةrlm;، ولكنه ضد استعمال هذا الحق في غير موضعه ما يترتب عليه غرس ذلك في عقول صغار الفتياتrlm;،rlm; وإتباع رأي الأقلية المخالف لرأي جمهور الفقهاء الذي يقولrlm;:rlm; إن وجه المرأة ليس بعورة"rlm;.rlm;

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حسبى الله
اكرام احمد -

اذا كان الفتيات الكاسيات العاريات المملوء بهم الشوارع المصرية احرار ومن ارادت ان تستر عورتها ليست بحرة. النقاب فريضة وسنة عن زوجات الرسول ومن تشبه بقوما فهو منهم . وعلى الاخوات عدم الارتداد عن الزى الاسلامى والتمسك به حتى لو كان على حساب ترك الجامعة

كفانا تخلف
سليمان عيسي -

النقاب عادة وليس عباده وهو ظاهرة ناتجة عن الغيرة وعدم الثقة بالمجتمع ذكوري

كفانا تخلف
سليمان عيسي -

النقاب عادة وليس عباده وهو ظاهرة ناتجة عن الغيرة وعدم الثقة بالمجتمع ذكوري