أخبار

روسيا تجري 5 عمليات إطلاق صواريخ بالستية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


أعلنت روسيا أنها ستجري حتى نهاية العام الجاري 5 عمليات إطلاق صواريخ بالستية.

موسكو: نقلت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" عن قائد القوات الصاروخية الفريق اندريه شفايتشينكو أمام الصحافيين في مقر قيادة القوات في فلاسيخا بضواحي موسكو اليوم إن "قوات الصواريخ الاستراتيجية تعتزم حتى نهاية السنة إجراء 5 عمليات إطلاق صواريخ أخرى".

وأوضح ان واحدة من هذه التجارب ستكون لإطلاق صاروخ "آر أس ـ 20 أف" بهدف تمديد فترة استخدام هذا الصنف من الصواريخ 23 عاماً، إضافة إلى عمليتي إطلاق للصاروخ التجريبي "آر أس ـ 12 أم" وعمليتي إطلاق صاروخ "آر أس ـ 20 بي" من مطار "بايكونور" الفضائي لنقل أجهزة فضائية إلى المدار.

وأشار إلى أن المنظومات الصاروخية الجديدة سوف تشكل ما لا يقل عن 80 % من ترسانة قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية مع نهاية عام 2016. وأشار الجنرال شفايتشينكو ، إلى أنه سيتم التركيز في الترسانة الجديدة، على التحول النوعي، لتصبح منظومات الصواريخ التي تم تمديد فترة وجودها في الخدمة لا تشكل أكثر من 20% من الترسانة في نهاية عام 2016، بينما ستشكل المنظومات الصاروخية الجديدة ما لا يقل عن 80 %.

وأوضح أن تسلح قوات الصواريخ الاستراتيجية بمنظومة "آر أس ـ 24" الصاروخية الاستراتيجية الجديدة لا يعني التخلي عن صواريخ "توبول ـ أم". وتعد منظومتا "توبول ـ أم" و "آر أس ـ 24" أحدث المنظومات الصاروخية العاملة في قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية حالياً.

وأشار إلى ان "التسلح بصواريخ "آر أس ـ 24" يعزز الإمكانيات القتالية لقوات الصواريخ الاستراتيجية. ويؤكد الخبراء العسكريون الروس أن أنظمة الصواريخ الإستراتيجية التي تملكها القوات المسلحة الروسية حاليا قادرة على تجاوز جميع أنظمة الدفاع المضاد للصواريخ الحالية والمستقبلية

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف