أخبار

ميدفيديف: الانتخابات أثبتت سلطة الحزب الحاكم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


قال الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف اليوم الإثنين ان نتائج الانتخابات المحلية التي جرت أمس الأحد في معظم المناطق الروسية أثبت السلطة "الأخلاقية والقانونية" التي يتمتّع بها حزب روسيا المتحدة الحاكم.

موسكو: نقلت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" عن ميدفيديف ان "الحزب أثبت ان لديه الحق الأخلاقي والقانوني لتشكيل المجالس المحلية". وحث ميدفيديف في لقاء مع أعضاء الحزب الحاكم في الكريملن، الحزب على إيلاء الشعب الثقة التي أولاه إياها في الانتخابات. وأشاد بالانتخابات التي جرت في الشيشان وأنغوشيا الأولى من نوعها منذ انهيار الاتحاد السوفياتي واصفاً إياها بأنها "حدث طال انتظاره".

يشار إلى ان حزب روسيا الموحدة الذي يتزعمه رئيس الوزراء فلاديمير بوتين فاز في انتخابات المجالس المحلية التشريعية ومجالس البلديات في روسيا. وحصل الحزب على نحو 80% من عدد المقاعد في انتخابات المجالس المحلية التشريعية، يليه الحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية الذي حصل على نحو 14%، ثم حزب "روسيا العادلة" والحزب "الليبرالي الديموقراطي". وفي انتخابات البلديات حقق حزب "روسيا الموحدة" فوزا كبيرا بنسبة 77% من المقاعد ، يليه حزب "روسيا العادلة" الذي حصل على نحو 7% والحزب الشيوعي بـ4%

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف