أخبار

باكستان تعلن عن قرب عملية ضخمة ضد طالبان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قررت القيادة السياسية في باكستان إطلاق عملية عسكرية ضخمة في إقليم وزيرستان ضد مقاتلي طالبان الا أنها قررت ان تنتظر توقيت العملية الذي سيحدده قائد الجيش

إسلام آباد: قال وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك ان القيادة السياسية قررت إطلاق عملية عسكرية في إقليم وزيرستان، إلاّ ان التوقيت سيقرره قائد الجيش. ونقلت محطة "جيو" الباكستانية عن مالك قوله في احتفال تأبيني لضحايا التفجير الانتحاري الذي استهدف مكاتب الأمم المتحدة في إسلام آباد مؤخراً، انه تم الاتفاق على المستوى السياسي على شن عملية عسكرية واسعة النطاق في وزيرستان.

وقال ان حركة "طالبان ـ باكستان" لعبت دوراً أساسياً في الهجمات "الإرهابية" الأخيرة في الإقليم، معتبراً ان "الإرهابيين" و"الانتحاريين" هم قتلى مأجورين وليسوا حاملين لراية الإسلام. وفي ما يتعلق بالهجوم على مكاتب مقر برنامج الأغذية العالمي الإثنين الماضي في اسلام آباد، أشاد مالك بقرار البرنامج عدم إقفال مكاتبه بعد الهجوم.

وكانت حركة "طالبان باكستان" أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف مقر برنامج الاغذية العالمي الاثنين الماضي في اسلام اباد وادى الى مقتل خمسة من موظفي الوكالة التابعة للامم المتحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف