أخبار

رجل دين ايراني: النساء في الحكم "يغضبن الله"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

حذر رجل دين متشددمن ان استلام امرأة منصب حاكمة في ايران "يغضب الله" بعدما اقترح احد الوزراء ذلك.

طهران: قال اية الله العظمى لطف الله صافي كولبايكاني على موقعه الالكتروني الخميس "اذا اراد البعض تغيير مبادئ الثورة الاسلامية وقيمها فسيكون عليه مواجهة غضب الله والشعب"، واتت تصريحات رجل الدين ردا على اقتراح وزير الداخلية مصطفى محمد نجار الذي قدمه الاسبوع الماضي في مدينة قم تعيين نساء لمنصب حاكمة محافظة.

واعتبر رجل الدين ان مثل هذه التعيينات منافية للشريعة، وقال كولبايكاني غاضبا "يأتون الى قم، قلب الاسلام والشيعية ليقولوا انهم يريدون تعيين نساء في منصب حاكمات محافظات! هل تريدون الاحتجاج على القرآن والنبي بهذه التصريحات المنافية للشريعة؟".

وواجه الرئيس محمود احمدي نجاد معارضة شرسة من قبل بعض النواب ورجال الدين بينهم كولبايكاني في ايلول/سسبتمبر حين اقترح تعيين نساء في مناصب وزارية، ووافق النواب اخيرا على تعيين امرأة واحدة وزيرة للصحة في سابقة منذ الثورة الاسلامية عام 1979.

ومنذ الثورة تستبعد المرأة عن المناصب العليا وتتعرض للتمييز في احكام الزواج والطلاق والارث على الرغم من ان عدد الطالبات الجامعيات يزداد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قرن الشيطان ياطالبان
Sarmad -

نعم ان الله يغضب لانه خلق هذا الكيان العظيم المسمى بالمرأه لكي يخدمنا نحن الرجال. فعليها ان لا تفكر وتفعل ما يأمرها الرجل وإلا فالعصا والكرباج هما الدواء. ولانها عوره عليها ان لاتغادر البيت ومن الافضل ان نربطها بحبل حتى لاتهرب. وليتنا ندعوا الغرب الكافر لخترع لنا صندوق نرمي فيه حيامننا لينتج لنا اطفالا حتى نتخلص من هذه البلوه التي ابتلانا بها الله. يقال بأن الله اراد صنع المرأه من ضلع آدم ولكن الشيطان سرق الضلع وابدله باحد قرونه!!

أستغفر الله ياغافل
al jaws -

الأخ / سرمداتقي الله في نفسك ولا تقل كلام تحاسب عليه يوم الحسابان المراة هي امنا وأختنا وبنتنا والتي بفضلهن بعد رحمة الله سيدخلون نص الامة الى جنة الله ( انشاء الله ) لان الجنة تحت أقدام الامهات الذي باب من ابواب الجنة مفتوحة برضائهم عنا بعد المولى عز وجل.. ولاتستهزء من قدرهن ..فالمزح في البلاء من اعمال الشيطان .. أخوك : AL JAWS

أستغفر الله ياغافل
al jaws -

مكرر