أخبار

واشنطن تعبر عن استيائها من لندن بشأن معتقل في غوانتانامو

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية الجمعة ان الولايات المتحدة "خاب املها" ازاء حكم صادر عن محكمة في لندن يجيز نشر معلومات اميركية مرتبطة بقضية معتقل سابق في غوانتانامو. وقال يان كيلي "لقد خاب املنا" مشددا على "اهمية حماية المعلومات الحساسة المتعلقة بالامن القومي وحماية القنوات السرية التي نتشارك فيها مع حلفائنا".

واوضح "ان احتفظنا بهذه المعلومات السرية فذلك لانه امر هام بغية حماية مواطنينا". واضاف "انني لست خبيرا في الاجراء القضائي البريطاني لكني اعتقد ان هناك وسائل لتفحص هذه العناصر امام محكمة بدون بثها في المجال العام". لكن المتحدث رحب بقرار الحكومة البريطانية استئناف الحكم و"اعلانها الشديد اللهجة".

وكان وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند اعلن "ان الحكومة تشعر بخيبة امل كبيرة بسبب الحكم الذي اصدرته المحكمة العليا اليوم ويقضي بنشر تقرير موجز عن الوثائق الاستخباراتية الاميركية خلافا لرغبتها" (الولايات المتحدة). واضاف الوزير في بيان "سنستأنف الحكم في اقرب وقت ممكن".

وقد نقل الاثيوبي بنيام محمد (31 عاما) الذي كان معتقلا في غوانتانامو لاكثر من اربع سنوات، مطلع شباط/فبراير الى بريطانيا حيث كان يقيم منذ 1994. واكد انه تعرض للتعذيب خلال اعتقاله.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف