أخبار

اردوغان يواصل الهجوم التركي على إسرائيل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تدهورت العلاقات بين إسرائيل وتركيا منذ بداية العام عندما انتقدت تركيا بشدة الحرب المدمرة على قطاع غزة وتجددت بعدها على مستوى الرئيسين غول وبيريز في سويسرا خلال مؤتمر دوربان لمكافحة العنصرية. وليس خفيا أن وجود غول في الرئاسةواردوغان في رئاسة الحكومة التركية بخلفيتهما الإسلامية يشكل نوعا من التمايز عمن سبقهما وخاصة على مستوى العلاقات مع الدولة العبرية.

انقرة: جدد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان السبت هجومه على اسرائيل بعدما كان قاسيا جدا في انتقاده لها خلال الحرب على غزة نهاية 2008 وبداية 2009، مؤكدا ان بلاده تقف الى جانب الفلسطينيين الذين تضطهدهم اسرائيل.

وقال اردوغان دون ان يشير الى اسرائيل بالاسم في خطاب القاه في كيرسيهير في وسط تركيا، ان "تركيا لم تقف يوما في تاريخها الى جانب المضطهدين، لقد وقفت دائما الى جانب المضطهدين (بفتح الهاء)".

واضاف اردوغان في تصريحات متلفزة ان "تركيا لا تناصب اي دولة العداء، لكننا نقف ضد الظلم"، في اشارة الى الحصار الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة.

وتجدد التوتر بين تركيا وإسرائيل الاسبوع الماضي عندما الغت تركيا مناورات بعد ان استبعدت منها الطيران الاسرائيلي.

وهذا الاسبوع، انتقدت اسرائيل مسلسلا تلفزيونيا يعرضه التلفزيون الحكومي ويظهر جنودا اسرائيليين يقتلون عن عمد اطفالا فلسطينيين، وبينهم طفل رضيع.

والجمعة، اعلن وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو ان "ما نريده هو انهاء المأساة الانسانية في غزة وتحريك جهود السلام -- على المسارين الفلسطيني والسوري على حد سواء -- وخصوصا اعطاء الاولوية مجددا الى السلام في المنطقة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
about time
magic -

About time Turkey siding with persecuted people. Its history on cruelty and genocides against the Armenians, Assyrians and the Arabs in the past century are similar to those which Israel practices against the Palestinians.

Proud of Turkey
Fadha -

Ardogan is a man above all men. They had boldly stood firmly against injustice. Look around and identify one other man in the region who can do the same. Again I am proud of Turkey and wish Turkey the very best

ليتعلمو العرب
Mohammed N -

هذا هو موقف دولة غير عربية مع فلسطين !!!! ولكن اين موقف العرب ههههههههه فقط اجتماعات ودورات وكلام في كلام ولكن في الواقع هم مع اسرائيل ومع مصالحهم

ياللعار
داوود الزيات -

صحيفة زود دويتشه الألمانية / موقف الرؤساء والملوك العرب من حصار غزة موقف المتفرج وهذا يدل على عجز الرؤساء العرب عن مواجهة الكارثة التي حلت بإخوانهم في غزة وبالتالي لا يمكن الكشف عن الضعف العربي بشكل أوضح من ذلك ، وبذلك سيصبح جمهور الشعب الفلسطيني مع حماس لاحباً في حماس ولكن خلاصاً من واقع مرير هو رؤية المستوطنات الإسرائيلية في ازدياد ،وتزايد التشرذم والتمزق الفلسطيني ، ومواقف الحكام العرب المخزية .

تركيا و العرب
خوفيز -

الله معاك يا اردوغان و اللعنه على كل عميل صهيوني

تصريح غريب
الباتيفي -

اذا صرحت به قائد او حاكم دوله عادله فهو امر طبيعي اما تركيا فهي تناقض نفسها بنفسها اي اضطهاد هو يقصد يا ترئ لما ذا يرئ في عيون الغير الدبوس ولا يرئ في عينه المحراث اي ان تركيا هي اكبر واعضم من اسرائيل اجراما وجبنا اسرائيل الكل ينتقد خروقاتها الفاضحه ضد ابرياء فلسطين وهي تعترف كثيرا بانها دوله عنصريه بغيضه ولكن ماذا عن اضطهاد الاكراد في تركيا اليس هم ايضا بشر ومسلمون ام هم جاء من المريخ يا ساده ويا صاحب القلب الرحيم اردوغان الاتستعملون نفس الاسلحه ضد الاكراد وقراهم اليس طائرات الاف 16 تقصف يوميا قرئ وجبال شمال العراق ولاتفرق بين مسلح وطفل اليس طائرات واقمار الامريكان تساعد اردوغان وجيشه كما تساعد جيش الصهاينه في غزه وجنوب لبناننفس الاسلحه والتقنيه والتعاون المشترك وهم يسمون مقاومه الفلسطينين والكوردستاني بالارهابيين اي ضمير وشعور مزدوج تمتلك ياردوغان يا من تصلي وتامر بقتل اطفال وشباب الكورد عجيب هذا النفاق السياسي ولا فرق بين كلب اسود وابيض ولا فرق بين اسرائيل وتركيا الفاشيه