أخبار

الرئيسة الفنلندية تبحث مع موسى عملية السلام

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



القاهرة: عقدت الرئيسة الفنلندية تاريا هالونين اليوم جلسة مباحثات مع الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى تركزت حول تطورات الأوضاع في المنطقة وعملية السلام في الشرق الأوسط. وذكر بيان صحافي للجامعة العربية ان الرئيسة الفنلندية اهتمت بتطورات الأوضاع في المنطقة من مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والامنية علاوة على العلاقات الثنائية.

واشار البيان الى ان اللقاء تناول بحث الموقف الفنلندي والأوروبي من استمرار سياسة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية وهو الموقف الموحد الذي يرفض الاستيطان ويطالب بوقفه. واكد موسى ان فنلندا واوروبا يدركان خطورة الاستيطان وتأثيره البالغ الضرر على عملية السلام ويطالبان اسرائيل باستمرار بوقفه مطالبا بوضع آليات لتنفيذ وقف الاستيطان الاسرائيلي.

وكانت هالونين قد التقت امس الرئيس المصري حسني مبارك وبحثت معه مجمل القضايا الدولية والاقليمية وفي مقدمتها عملية السلام في الشرق الاوسط وازمة دارفور والوضع في لبنان والعراق وقضايا الارهاب وازمة ايران النووية مع الغرب واصلاح الامم المتحدة.

كما شاركت في اطار زيارتها لمصر في اجتماعات مؤتمر المائدة المستديرة من اجل السلام التي نظمتها حركة سوزان مبارك تحت عنوان تمكين المرأة من بناء المجتمع والتي حضرتها قيادات نسائية من مختلف انحاء العالم والعديد من المنظمات الدولية والقت هالونين كلمة تناولت فيها رؤيتها حيال السلام والامن الانساني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف