أخبار

ثلاثة نواب عراقيين في زيارة لروما للمرة الأولى

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

توجه ثلاثة نواب عراقيين وللمرة الأولى الى العاصمة الايطالية من اجل بحث الوضع الراهن في بلادهم على ضوء الانتخابات البرلمانية المقبلة وفق ظروف البلاد الحالية.

روما: يزور العاصمة الايطالية روما وللمرة الأولى ثلاثة من أعضاء مجلس النواب العراقي لبحث الوضع الراهن في بلادهم على ضوء الانتخابات البرلمانية المقبلة، والمزمع إجراؤها في منتصف كانون الثاني/يناير المقبل.

وذكرت وكالة (آكي) الايطالية للأنباء التي سيقوم النواب العراقيون بزيارتها اليوم الخميس في مقرها الكائن في مركز العاصمة روما (ساحة ماستاي)، أن الأمر يتعلق بـ"عضو ائتلاف عراق النزاهة والتنمية باسم شريف، والنائب عن قائمة الائتلاف العراقي جابر حبيب جابر، والنائب عن كتلة التحالف الكردستاني فرياد راوندوزي" حسب قولها.

وأثناء استقباله للنواب العراقيين أكد مدير المجموعة الإعلامية الايطالية فارس العمل جوزيبي مارا "الاهتمام الكبير الذي تتابع به وكالتنا التطورات السياسية على الساحة العراقية في الظروف الحالية التي تمر بها البلاد" وفق تعبيره.

من جهته أشار النائب عن كتلة التحالف الكردستاني فرياد راوندوزي بشأن الانتخابات البرلمانية المقبلة إلى أنه "ليست هناك أية خلافات حول القانون الانتخابي، حيث سيتم اللجوء إلى القانون الجاري العمل به حاليا"، وتابع أن "الاستعدادات لإجراء الانتخابات مكتملة سواء اعتمدت نظام القائمة المفتوحة أم المغلقة، المشكلة الوحيدة هي القرار بشأن إتباع نظام الدائرة الواحدة أم الدوائر المتعددة"، فضلا عن "الخلافات الدائرة حول محافظة كركوك" حسب قوله. وخلصت الوكالة إلى القول إن "زيارة هذه الشخصيات السياسية على ضوء الانتخابات البرلمانية العراقية المقبلة تعد فرصة فريدة للحوار السياسي" على حد تعبيرها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف