أخبار

عريقات: الهوة لا زالت قائمة وميتشل في المنطقة مجددا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


أعلن رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، في ختام محادثاته في واشنطن أن "الهوة ما زالت قائمة ولا اتفاق بشأن وقف اسرائيل للانشطة الاستيطانية" كاشفا النقاب عن ان المبعوث الأميركي للسلام في الشرق الاوسط السيناتور جورج ميتشل سيعود إلى المنطقة مجددا بعد اسبوع لمحاولة جديدة مع الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي.

رام الله: قال عريقات، الذي وصل اليوم في الاراضي الفلسطينية، "عقدنا محادثات جدية وصعبة ومعمقة مع المسؤولين الاميركيين حول مجمل القضايا ولكن الهوة لا زالت قائمة ولا اتفاق حول وقف اسرائيل للانشطة الاستيطانيانة الاسرائيلية وكل ما يتردد في واسئل الاعلام الاسرائيلية وعلى لسان مسؤولين اسرائيليين بهذا الشأن ليس سوى بالونات اختبار"، على حد وصفه

وأضاف المسؤول الفلسطيني "إسرائيل ما زالت ترفض وقف الاستيطان وما زالت ترفض استئناف المفاوضات من النقطة التي وصلت عندها" في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي و"على ذلك فقد طلبنا من الاميركيين تحميل اسرائيل مسؤولية تعطيل استئناف المفاوضات".

وكان عريقات عقد محادثات مع وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ومع السيناتور جورج ميتشل ومع مستشار الرئيس الاميركي لشؤون الامن القومي الجنرال جيمس جونز ومع مسؤولين في الخارجية الاميركية. ورفض عريقات الصيغة التي تحدثت عنها مصادر اسرائيلية وهي استئناف المفاوضات على اساس قراري مجلس الامن الدولي 242 و338، وقال"نحن ذهبنا إلى ابعد من ذلك بكثير والحديث الاسرائيلي هذا يعيدنا الى المربع الأول"، على حد تعبيره

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بصراحة
kamal -

الفلسطينيون في الوقت الحاضر غير مؤهلين لانشاء دوله .وفكرة الوطن البديل قد تكون الانسب لهم لانهم سيضمنون شر العداء الاسرائيلي . وعلى العائله المالكه قبول هذا الامر الواقع مقابل تعويض مالي.