أخبار

منع توزيع صحيفة لوموند في المغرب الجمعة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: منعت السلطات المغربية توزيع عددي الخميس والجمعة من صحيفة لوموند الفرنسية في المغرب بسبب نشرها رسما كاريكاتيريا عن العائلة المالكة، حسب ما صرح به مسؤول مغربي. وسبب المنع هو نشر كاريكاتير على الصفحة الأولى يصور يدا تمتد من علم المغرب لتشكل صورة طفل بوجه مضحك ويضع على رأسه تاجا، وتحته نص يقول "محاكمة رسام كاريكاتير مغربي تجرأ على رسم العائلة المالكة".

وفي عدد الجمعة نشرت الصحيفة في صفحة داخلية الرسم الكاريكاتيري الذي تعرض الرسام خالد قدار بسببه للمحاكمة، وهو يشير إلى زواج الأمير مولاي إسماعيل من فتاة ألمانية تحولت إلى الإسلام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العنوا الظلام ..
م.شهاب -

عندما يكون الأمر متعلقا بالقدس وتهويدها ومصادرة أراضي سكانها الاصليين والتنكيل بهم لم يحرك رئيس لجنة الدفاع عن القدس ساكنا ولم يعلق لا هو ولا اعلامه المسيس وغير المسيس بكلمة واحدة وعندما يتعلق الأمر بايران التي يبدو أنها تقف في وحه المخططات الاسرائيلية (ولو بالشكل)يسحبون اعترافهم بها بحجة التبشير (بدين آخر !!!).أما أن يصل الأمر الى مستوى التعرض الى الذات الحاكمة فأمر لا يمكن السكوت عنه وما لم يستطيعوا- بل لم يشاءوا- فعله تجاه رسوم الدنمارك كسروا حواجز الصمت واعتقلوا اللوموند قليلة التهذيب انتقاما من الدنمارك بل انتقاما لغرورهم.نحن نلعن الظلام واللوموند تضيء شمعة حتى ولو كانت من صنع صهيوني ومن أجله...