أخبار

الصدر يدعو لطرد القواعد والشركات الأميركية من العراق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طالب رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر اليوم بطرد الجنود والقواعد والشركات الأميركية من البلاد واطلاق سراح المعتقلين من عناصر ومؤيدي تياره.

لندن: أكد رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر استمرار مواصلة تياره في مواجهة وجود القوات والقواعد الأميركية في البلاد وشدد على ضرورة قيام الحكومة باطلاق جميع المعتقلين الذين قال انهم جاهدوا ضد "المحتل". جاء ذلك في بيان للصدر تلاه مدير مكتبه في بغداد حازم الاعرجي خلال تجمع جماهيري بمدينة الصدر بضواحي بغداد الشرقية لمناسبة الذكرى الحادية عشر لاغتيال النظام السابق لوالده آية الله السيد محمد محمد صادق الصدرعام 1997. وناشد الصدر انصاره الى الاستمرار بنهجهم الوطني والحرص على مصالح البلاد والالفة فيما بينهم.

ويخوض التيار الصدري الانتخابات التشريعية العامة مطلع العام المقبل ضمن قائمة الائتلاف الوطني العراقي "الشيعي". واعتبر التيار الصدري التصريحات الأخيرة لقائد القوات الأميركية في العراق الجنرال رايموند أوديرنو حول احتمال التراجع عن قرار الانسحاب المبكر من البلاد نهاية الصيف المقبل أنها "تثبت صدق ما ذهب إليه التيار بشأن زيف تعهدات والتزامات إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما بالخروج من العراق".

وقالت القيادية في التيار الصدري لقاء آل ياسين في تصريح صحافي امس "نحن كنا ولا نزال غير واثقين بأية وعود يطلقها قادة الاحتلال، وعبّرنا عن هذا الموقف عندما أنتقلت الادارة الأميركية إلى الحزب الديمقراطي وتولى باراك أوباما الحكم وعندما ذهبت الحكومة العراقية وبرلمان البلاد إلى المصادقة على اتفاقية الانسحاب قلنا مراراً وتكراراً أن الولايات المتحدة تريد من خلال هذه الاتفاقية شرعنة الاحتلال بما يحقق مصالحها ومشاريعها في المنطقة والاستيلاء على العراق".

وحول تراجع القيادات السياسية عن المطالبة بالاستفتاء الشعبي حول الاتفاقية الأمنية المبرمة بين بغداد وواشنطن شددت القيادية الصدرية على أن "الصدريين مازالوا الكتلة الوحيدة التي تؤيد هذا المطلب الشعبي بإجراء الاستفتاء وتصر عليه وتطالب الجهات التنفيذية بعدم تسويفه أو المماطلة به، لأنها تعتبر أن من حق الشعب أن يقول كلمته الفصل في تقرير مصير هذه الاتفاقية" الأمنية.

وأثارت تصريحات أوديرنو أمس باحتمال عدم تحقيق الوعود التي قطعها الرئيس باراك أوباما بالانسحاب المبكر من العراق في أيلول (سبتمبر) المقبل تساؤلات عدة حول الوضع الداخلي والنوايا الأميركية الحقيقية تجاه العراق بشكل عام ومصير الاتفاق الأمني الموقع بين البلدين اواخر العام الماضي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عجيب امور غيرب قضية
علي العراقي -

فعلا عجيب امور غريب قضية . يعني لولا قوات ( الاحتلال ) هل كنت ستحصل على ثلاثين مقعد في البرلمان ؟وهل كنت ستجرأ للتكلم امام عدسات الاعلاميين منتقدا الحكومة دون ان يمس احد ما طرفك ؟؟والله الظاهر بعض العراقيين ماينفع وياهم إلا ظلم صدام .

هم رجع
علي -

دخيلك يصير عندي مغص من ترجع بتصريحاتك بس خلصنا من جماعتك واحنا بخير

عمي هاي مصيبة
عمر علي عثمان -

جماعة الصدر مجموعة لا تعرف راسهم من اساسهم مرة يشاركون بالحكومة ومرة يصيرن ضد الحكومة ومرة يتحاربون مع جماعة الحكيم( ابو جهل اسمه الحقيقي ابا الحكم) وزير الصحة كان من جماعة الصدر ، وفي زمانه كانت سيارات الاسعاف تستخدم لقتل لاختطاف الاطباء وقتلهم. مدير صحة ديالى دخل الى الوزارة ولم يخرج الى الان. جيش المهدي تابع الى التيار الصدري مجموعة من المتخلفين القتله المجرمين ترعاهم ايران . طبعا الصدر يريد الاميركان يخرجون من العراق حتى يعيث بالارض فسادا. هو لو عند ذرة من الوطنية جان طلب من الفرس ان يكفوا عن تدمير العراق. اصلا هو لو براسه خير جان درس بالعراق ليش يروح على الايرانين، حبيبي. ومن هل المال حمل جمال.

قائد اللصوص
عراقي متشرد -

هل ما زلت تتكلم؟أما تستحي من الكلام السخيف ؟ماذا قدمت للعراقيين أنت وابوك صاحب الشعار الشهير كلا كلا أمريكا الذي أطلقه هو وسير أتباعه في مظاهرات بعد مصادقة الكونغرس على قانون تحرير العراق زمن بل كلنتون،ثم فعلت الشئ نفسه عندما كانت تتجمع قوات التحالف لتحرير العراق وكنت من أشد المعارضين لدخولها.ألم يكن صدام يعد أباك ليكون المرجع الشيعي الوحيد لأنه كما كان يظن أنه عربي والذي قتله عدد من العراقيين الشرفاء لارتباطه بصدام ثم زعمتم بعد التحرير أن صدام اغتاله؟لماذا لم يحرم أبوك الأنتماء الى حزب البعث كما فعل الصدر الذي أعدمه صدام؟الست أنت من قتل الخوئي ظنآ منك أنه قاتل أبيك ؟ألم يقم أتباعك ومنهم الأعرجي أثناء أحداث النجف بالأستيلاء على المحكمة التي أصدرت قرارآ بألقاء القبض عليك ثم قاموا باخراج اضبارة القضية وقمتم بتحريف التحقيق وشهادات الشهودوأعدتم الضبارة الى مكاتها؟تلك القضية طمست بعد التدخل الأيراني وما زال المالكي يتكلم عن دولة القانون.قل لي يا مقتدى من هم أتباعك؟اليس هؤلاء المعدان الذين لا يعرفون لماذا يسيرون وراءك كقطيع من الماشية يقودهم الرعاع الى أينما يشاؤون؟من سرق المصارف وأحرق الدوائر الحكومية بعد التحرير سوى اتباعك من مدينة الثورة؟من يقوم بسرقة محلات الصاغة وقتلهم غير هؤلاء؟اليس البعثيون والمجرمون الذين أطلق سراحهم صدام هم جيشك الذي قتل عشرات الألوف من الأبرياء بعد تهديم كومة من الحجارة لا تساوي شيئآ.ألم تضع يدك في يد حارث الضاري كما قال الناطق باسمه فيضي؟الم يكن أغلب جيش صدام الذي خاض بهم جميع حروبه من مدينة الثورة مركز أتباعك؟هل يقبل العراقيون الشرفاء أن يقودهم الجهلة المرتبطون بأيران؟سنرى ذلك في النتخابات القادمة.

لا تعطوهم فرصة
رؤى مجيد -

لو تقاعس العراقيون عن الخروج الى الانتخابات وانتخاب المالكي لولاية ثانية فان هذه الاشخاص هي التي ستحكم وسيتحول العراق الى رجال بوجوه مكفهرة لا تعرف في اي قرن نعيش ونساء يلبسن القفازات السوداء وينكرن على النساء حقوقهن التي حصلن عليها بعد كفاح مرير لاكثر من قرن . المالكي هو الذي يفيدنا في هذه المرحلة لانه ليس علمانيا وبذا لا يثير لغط ذوي العمائم البيضاء والسوداء وليس متدينا بتزمت الى الحد الذي يعيد العراق الى الوراء مئات السنين , انه ينادي بدولة مدنية تحتضن كل ابنائها وتترك لهم حرية العيش بالطريقة التي يريدون ماداموا لا يؤثرون على الآخرين اما اتباع الصدر والحكيم فانهم يريدون دولة اسلامية لا تعترف بحق الاختلاف وقد اعذر من انذر.

اية الله
عراقي طالعه روحه -

يا جماعه هذا يحجي مثل مايكولوله ملالي طهران....

الرجعة القبيحة
سلام -

يارجل عساك ماارجعت خلى الشعب يخلص منك ومن ارهابكم الدموى المليشياوى وتنقيذكم للاجندات الايرانية واتحدى اى واحد منكم يطالب ايران بالسماح لتدفق المياه عبر نهر الكارون والوند لان اهل الجنوب هلكهم العطش والملح واين الوطنية ياعملاء

فكر اسود
جاسم النجفي -

هذه الدعي هو الذي بحاجة الى المحاكمة والطرد......قتل ودمر ،على القضاء محاكمته وايداعه السجن وتهديم افكاره الجهنمية،ولكن من يفعلها والحكم اليوم لاصحاب العمائم السوداء في العراق الجريح.

ابحث عن المستفيد
محلل -

يشترك جماعة الصدر والحزب الالاهي والحوثيين انهم كانو لصوص وقطاع طرق ومدمني مخدرات احتضنتهم الحكومة الالاهية الفارسية واصبحوا مؤمنيين حالهم حال جماعة ابن لاذن لصوص ومجرمين بمجرد ان يدغدغ مشاعرهم بالكراهية والحقد المدعوم بنصوص اسلامية مقدسة وصريحة والسؤال المطروح من هو مقتدى وماهو تحصيله وكيف خرج من الاقامة الاجبارية لو لم يكن الامريكان جاؤوا واخرجوا هو فعلا ان انت اكرمت الكريم ملكته وان انت اكرمت**** تمرداالمحتل الحقيقي للعراق هو نظام ولابة الفقيه والمستفيد الوحيد من التغيير في العراق هما سوريا وولاية الفقيه وكل الدلائل تؤكد ذلك

قلق
mhommed ali -

هذا الرجل مزعج جدا

اي بابا
ابو سندس -

يا سيد مقتدى والله لقد اضحكت القريب والبعيد....... السياسة علم يدرس بالجامعات ياهذا.... ما دخلك انت بما لا تفهم....فان كان لك اتباع فانصرف لهم...فهم ليس كل العراق...وعش حياتك معهم باللطم او التطبير او بما شئت.....واترك هذا الشعب المجروح يداوي حاله...اللهم شافي مرضانا...وا عقد لسان سفئاهنا

اليستحوا ماتوا
falah_altamimi -

يعني انت ضد من قتل قتال ابوك الاخبار صحيحه انت مع النضام ولم يضهر اي موقف منكه اثناء القتل وبقيت بعد قتل اباك الذي كان يعمل مع البعث ككاشف الغطى فلا تخاف كل يوم وضاهرلك ابتصريح قتل عبد المجيد الخوئي صار قديم محد ايلاحقك اطمئن

كافي لغوه حبيبي
عادل ابو محمد -

لخاطر الله ليش متسكت وتعوف العالم تعيش بسلام بس عوفها انت ومخابيلك هي تنحل

اليستحوا ماتوا
falah_altamimi -

يعني انت ضد من قتل قتال ابوك الاخبار صحيحه انت مع النضام ولم يضهر اي موقف منكه اثناء القتل وبقيت بعد قتل اباك الذي كان يعمل مع البعث ككاشف الغطى فلا تخاف كل يوم وضاهرلك ابتصريح قتل عبد المجيد الخوئي صار قديم محد ايلاحقك اطمئن

تلعب لعب
سيد دبش -

أي مي مي يطالب بطرد القوات الامريكية وأطلاق سراح مؤيدي حتى يصفالة الجو وترجع(البطة) ويرجع القتل والسلب والنهب وهتك الآعراض وقتل الابرياء بأسم الجهاد لالالالالا لاتحلم صح النوم ياحلو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تاليه
ايوب -

يعني تاليه ويا تصريحات تيار الصدري في اوقات الوضع سوف ينفجر في اي وقت يعني هم نرجع الى حرب عصابات يعني متشوفون الايتام وارامل على قنوات فضائيه محد بحالهن وانوب ميشوف وباء المرض انفلاونزا خنازير يعني شوفو علاج الى مشكله مياه مع ايران وتركيا شوفو حال زراعه شوفو حال حراميه وخطف حاربو تنظيم قاعده وبعثين هم رجعت يا سيدنا الى سالفه امريكا بابه لو تقوم ساعه امريكا ما تطلع من العراق ولا من خليج افتهم خاطر الله خلي بالكم من العراق وطورو بلد نحو الاحسن شو انت وجماعتك وغيركم من سياسين ونواب ايضا كل واحد امئن على عائلته ماديا ومعنويا وشعب الفقير واكع بيه كافي تصريحاتكم نوويه في وقت انتخابات

تلعب لعب
سيد دبش -

أي مي مي يطالب بطرد القوات الامريكية وأطلاق سراح مؤيدي حتى يصفالة الجو وترجع(البطة) ويرجع القتل والسلب والنهب وهتك الآعراض وقتل الابرياء بأسم الجهاد لالالالالا لاتحلم صح النوم ياحلو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عرب وين طنبورة وين
ابو هلال الحلي -

سيد شحصلنا من وراك ومن ورة جيشك غير المشاكل اكرمنا بسكوتك لخاطر الله ورسولة يعني انت لحد الان لاتعرف ان اغلب العراقيين لايطوقونك ولايطوقون تصرفات جيشك

تصريحات عنترية
ابو اسامة -

تصريحات عنترية تدل على عدم استيعاب لما يحصل في العراق والشرق الاوسط نصيحتي لك ان تقرأ التاريخ

عرب وين طنبورة وين
ابو هلال الحلي -

سيد شحصلنا من وراك ومن ورة جيشك غير المشاكل اكرمنا بسكوتك لخاطر الله ورسولة يعني انت لحد الان لاتعرف ان اغلب العراقيين لايطوقونك ولايطوقون تصرفات جيشك