أخبار

دولة الفاتيكان: كفى استعماراً لافريقيا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دعت دولة الفاتيكان الى نبذ روح الاستعمار الموجودة داخل القوى الكبرى حيث يتم سترها وراء المساعدة المقدمة إلى افريقيا، مطالبة ان تتم عبر الحوار بين أطراف متكافئة.

الفاتيكان: قال الناطق باسم دولة الفاتيكان الأب فيديريكو لومباردي أن "المساعدة المقدمة إلى افريقيا لا يجب بعد الآن أن تمر عبر مفهوم المعونة، والتي غالبا ما تستر وراء قناع الاستعمار الذي نحمله في داخلنا، ولكن عبر حوار بين أطراف متكافئة" حسب تعبيره.

وأوضح لومباردي الذي كان يتحدث أمام سنودس (مجلس كنسي أعلى) افريقيا، الذي يختتم يوم بعد غد الأحد أنه "يجب علينا جميعا أن نقدم كل عون يفضي إلى تطور الدور الرائد للأفارقة و للكنيسة في افريقيا" على حد قوله.

واعتبر الناطق الفاتيكاني أن "رسائل المجمع الكنسي يجب أن تنزل إلى الحياة في القرى وفي عالم الشباب وفي البلدات" وأضاف أنه تحقيقا لهذه الغاية فإن "الفن والموسيقى والاغنية هي الأدوات الصحيحة، وهذا أيضا يعد شكلاً من أشكال التكامل الثقافي للانجيل" حسب تعبيره.

وذكر لومباردي بأن "البابا يتطلع الى افريقيا بسبب النمو الجارف للكنيسة في تلك المنطقة من العالم ، خشية أن تضيع وتصبح هشة، أو أن تكون في مواجهة الجماعات الدينية أو العلمنة" وأضاف "وفي الوقت نفسه فإن بندكتس السادس عشر يعتبر الفقر في القارة مشكلة عالمية ذات أولوية" على حد قوله.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نقطة ضعف
شمروخ -

على الفاتيكان ان تعالج مشاكل التي تقع في الكنائس وتترك الأمور السياسية وان لا تتدخل في شئون الدول وهذا امر مسلم به في العقيدة المسيحة فصل الدين عن السياسة وإلا فأنها بدأت تؤمن فعلا بأنه لا يمكن فصل الدين عن السياسة كما هو الحال في العقيدة الإسلامية .