أخبار

نواب كويتيون يريدون فرض الحجاب على النساء

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نجحتأربع نساء في الدخول للمرة الأولى إلى البرلمان الكويتي في إنتخابات أيار/مايو الماضي التشريعية إثنتان منهن محجبتان.

الكويت: يضغط نواب كويتيون على السلطات في بلادهم من اجل فرض ارتداء الحجاب، وذلك في وقت ينتظر الكويتيون حكم المحكمة الدستورية الاربعاء حول نائبتين في البرلمان غير محجبتين.

وقال النائب الاسلامي جمعان الحربش خلال تجمع نظمه نواب اسلاميون مساء السبت لفرض الحجاب ان "الحجاب فرض قانوني وديني".

وكانت ادارة الافتاء في الكويت اصدرت في مطلع تشرين الاول/اكتوبر فتوى اكدت ان الحجاب فرض على المسلمات.

من جانبه، قال النائب فيصل المسلم ان "على الحكومة ان تطبق القانون والفتوى".

من جهتهم، يؤكد النواب الليبراليون ان الفتوى غير ملزمة وان المرجعية الوحيدة يجب ان تكون الدستور والقانون.

وتقدمت النائبة الكويتية رولا دشتي في 11 تشرين الاول/اكتوبر باقتراح لتعديل القانون الانتخابي الكويتي من اجل الغاء شرط تقيد المرشحات والناخبات بالشريعة الاسلامية للمشاركة في الحياة السياسية.

وكانت هذه الشروط ادخلت قبل اربع سنوات بعد منح المراة كامل حقوقها السياسية، وتنص على ضرورة التزام المرشحات والناخبات ضوابط الشريعة الاسلامية.

وستصدر المحكمة الدستورية التي لا يمكن نقض احكامها الاربعاء حكما حول دعوى تقدم بها مقترع طعن بانتخاب نائبتين غير محجبتين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انه الصراع..
ابو عامر -

انه الصراع بين القيد وارادة التحرر..

Finally
Joe -

Pleasure to finally read about the Arabic World''s women are standing up to the double of men and religion. In this day and age, politics must be separated from religioin. God Bless.

لماذا ؟!!!!
فلسفة وقت -

البروتوكول في اكثر من جهه في العالم يجب ان يتم احترامه و هذا بروتكول فما بالك بشريعه الله التي انزلها و هذا موجود في القانون الكويتي الذي اقسمن على ان يطعنه و يحترمنه هؤلاء النواب (( لان مصطلح نائبة لا يصلح لان معناه هو المصيبه ))...... و النائب المحترم رولا دشتي التي لا تريد ان تلبس الحجاب تحت قبة البرلمان لانها تراه عدم احترام لها .. هل ممكن ان تجيب على سؤال واحد لماذا أرتديتيه اذا عندما قابلتي حسن نصر الله .. ؟!!! ...بل السبب الحقيقي ان قانون حسن نصر الله هو ان لا تدخل امرأه من غير حجاب فأحترمت قراره ...... أليس القرار الكويتي و القانون الكويتي اولى ان يحترم يا النائب المحترم ؟!!!!

الحجاب
اياد -

على الشعب الكويتي تحجيم اهل الدين ورجاله تحت قبه البرلمان للانتخابات القادمه وعدم السماح لهم بالكلام مطلقا والاشتراك في ترسم السياسات التي لايعرفون عنها شيئا ويفتقدون لاي برنامج سباسي وديدنهم هو تحجيب المرأه والباسها السواد ومن الافضل لها وازكى ان تموت في مطبخها ووراء قدورهاومنع الخمر وهذا جل مايستطيعون فعله قمع الحريات والتاجيج الطائفي . فاذا اردتم السلامه لبلادكم فلا تسمعوا اليهم ولاتسمحوا لهم مطلقا بتخريب مابناه الكويتيون منذ عشرات السنين وتحويل الكويت الى مراكز قتال اقليمي عقائدي يحرق الاخضر واليابس

حرية
خوليو -

عندما ينتقد العلمانيون الحجاب ويعتبروه قمع ذكوري ، ينبري الاسلاميون إلى الصراخ ،أين هي الحرية التي تنادون بها؟ وهاهي المرأة تختار الحجاب، طيب هاهي النائبة تختار عدم وضع الحجاب، أرونا كرمكم واتركوها بسلام،أم هي انتقام لحصولها على حريتها في الحصول على جواز سفرها بدون توقيع الزوج .

عندما يفشل الرجل
امل -

الدليل القاطع على فشل الرجال في مجلس النواب الكويتي هو ترك كل المهام والتوجه لموضوع حجاب المرشحات والتي تم انتخابهم من قبل الشعب الكويتي بكامل قناعته لا قال متحجبه ولا قال غير متحجبه وانتخب النساء القديرات اذا فما بال باقي مجلس النواب الذكور هل انتابتهم غيره وحسد او خوف من النساء لانهم سيثبتون جدرتهم عليهم وبذلك اصبح القيل والقال فقط على موضوع الحجاب تركتوا مهاماتكم الاساسية وقعدتوا تركضون وراء قطعة قماش والله عاد الله يعين العباد استغفر الله العظيم من كل ذنبا عظيم هيهات هيهات