أخبار

العراق يفوز بعضوية لجنة التراث العالمي لليونسكو

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تجاوزت أصوات الترشيح العراقي لعضوية لجنة التراث العالمي لليونسكوتلك التي حصلت عليها إيران رغم تقديمها عروض زيارات مجانية لمدنها.

إيلاف:فاز العراق بعضوية لجنة التراث العالمي لليونسكو. وقد تجاوزت أصوات الترشيح العراقي الأصوات التي حصلت عليها إيران، وحتى أعلى من أصوات ترشيحي روسيا وبلغاريا،[ دولة المديرة العامة]. وكانت إيران قد قدمت عروض زيارات مجانية لعدد من المدن الإيرانية، وأقامت مآدب شهية، فلم تفز في حين اقتصر العراق على جهود السفير العراق لدى اليونسكو، محي الدين الخطيب والسكرتيرتين معه، فلا هدايا ولا مآدب. ومن جهة اخرى، فشلت السعودية أيضا في شغل مقعد في لجنة التراث العالمي لليونسكو.

ولجنة التراث التاريخي والطبيعي من لجان اليونسكو الهامة، وقد تأسست في منتصف السبعينات، وسجلت بعض الآثار العراقية، بينما لم تحصل موافقة بعد على تسجيل آثار بابل بسبب ما أحدثه صدام عليها من تغييرات كبرى شوهتها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أجمل خبر
ثائر صالح -

بين أخبار التفجيرات الارهابية والموت والدخان الذي غمر وطني العراق، وبين كل الأخبار السلبية والمحزنة التي تأتينا بها وكالات الأخبار، جاءنا هذا الخبر المفرح السعيد.وحتى تكتمل الفرحة بالخبر يجب على حكومة العراق البدء بمحاربةالنهب المنظم لتراثه الأثري والحضاري وتهريبه إلى الخارج، وبناء وزارة ثقافة حقيقية قادرة على توجيه عمل العراق في هذه اللجنة، وتعزيز العمل الجاري على استعادة ما نهب من مقتنيات المتحف العراقي، وتسريع ترميم ما أصاب المؤسسات المتحفية والأرشيفية من دمار خلال حرب 2003 وما تلاها من فوضى وعمليات إرهابية و و و وتطول لائحة التمنيات التي يتعين تحقيقها حتى لا يتحول هذا النصر إلى مجرد خبر صحفي

مبروك لإرض الحضارات
عراقي - كندا -

مبروك من أعماق القلب لهذا التقدير العالمي من قبل اليونسكو لحضارة وادي الرافدين ( Mesopotamia ) أقدم حضارة إنسانية على وجه الآرض بدون منازع , أتأمل أن يأتي مسوؤلين أكفاء ويحبون بلدهم لكي يحافظوا على التراث الأثري والتأريخي الموجود في أغلب المدن العراقية لاسيما بابل ونينوى وأور والآثار العباسية الكثيرة في بغداد الحبيبة , حاضرة الدنيا آنذاك , حفظك الله وأهلك ياعراق .