أخبار

نظيف يعتبر الوقت مبكرا للحديث عن خلافة مبارك

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نفى أحمد نظيف أن يكون الرئيس المصري قد اتخذ قرارا حتى الآن إذا ما كان سيترشح لفترة رئاسية جديدة أم لا، وقال إن الوقت ما زال مبكراً.

القاهرة: وقال رئيس الوزراء المصري احمد نظيف اليوم الثلاثاء إن الوقت ما زال مبكرا للغاية على توقع أن يتخذ الرئيس حسني مبارك قرارا بشأن ما إذا كان سيخوض انتخابات الرئاسة في عام 2011 وسعى نظيف لطمأنة المستثمرين بشأن مسألة خلافة الرئيس.

وقال نظيف "أعتقد انه ليس من الإنصاف بالنسبة للرئيس ان يتخذ ذلك القرار قبل الانتخابات بسنتين. لا اعتقد أن أي رئيس... يمكنه القيام بذلك." وأضاف متحدثا في قمة رويترز للاستثمار في الشرق الأوسط أن مبارك "بصحة جيدة".

وقال إنه إذا قرر مبارك (81 عاما) عدم ترشيح نفسه فسيجد الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم بديلا. وسئل أن كان جمال مبارك ابن الرئيس يتمتع بالقدرة على تولي المنصب فقال انه يراه مرشحا ممكنا. وتابع أنه يدرك وجود قلق بشأن مسألة خلافة الرئيس وأضاف "أقول للمستثمرين لا تقلقوا هناك دائما سبيل وهناك دائما بديل. وهكذا كان الحال في مصر في الماضي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ربنا يخلليك لينا
مصرية و افتخر -

يارب يخلليك لينا يا ريس و يطول بعمرك عشان خاطر مصر و مستقبلها عشان خاطر اولادنا يا رب يطول بعمرك و اشمعنى رئيس تونس له 22 عاما يحكم و ماحدش قال حاجة؟ و هو فاز مؤخرا بخمس سنوات اخرى يعنى هيفضل يحكم 27 عاما مثل الرئيس مبارك و لان عمره اصغر متوقع انه يدخل انتخابات اخرى ايضا بعد خمس سنين يعنى ما شالله و رغم كده ماحدش فتح بقه! عشان تونس بعيدة و مالهاش فى اى حاجة؟ و لما منع الحجاب فى تونس مش بس النقاب لا الحجاب العادى ممنوع و تعدد الزوجات ممنوع هناك رغم ان الدين حلله و لما بيعطى النساء حق تطليق انفسهن دون استئذان الرجل و غيرها من القوانين ليه بتوع التطرف و الارهاب لم يعترضوا ؟ و بس تاعبين نفسهم ليل نهار من عشر سنين و اكتر يحسبوا فى عمر مبارك و كام سنة حكم و عايزين يقلبوا الحكم و يشيلوه و يعملوا امارة خومينية فى مصر! طيب م القذافى له الى اليوم 40 سنة بالتمام و الكمال من وقت ثورة الفاتح عام 1969 و لسه قدامه سنين و ماحدش فتح بقه و ليه ماحدش حشر انفه او اتجرا فتح بقه لما الرئيس السورى بشار الاسد اتولى سوريا من 10 سنوات و لم يقل احد انه توريث و لم يطالبه اح و لم يجرؤ احد ان يناقش الموضوع اصلا رغم انه لم يعمل انتخابات يعنى و لا كان فيه اختيارات اخرى اما بقية الدول العربية فكلها نظام ملكى وراثى منذ الازل و حتى قطر اللى تتكلم عن الديمقراطية برضو نظام وراثى و ملكى ايضا و ليبيا برضو هيعملوا زى سوريا و من غير انتخابات و هيتولى سيف الاسلام و ماحدش فتح بقه اما لبنان فالديمقراطية دمرتها جعلتها 14 قطعة بعدد الاحزاب اللى فيها كل منهم يريد قطعة و قرارها صار بيد سوريا و ايران و غيرها! انا مع جمال قلبا و قالبا و معه سنعبر بمصر الى الامام سنصبح مثل اوروبا و امريكا و لن نسمح للاخوان و لن نترك مصر تتدهور للوراء و تصبح طالبان او طهران او بلاد واق الواق! و ارجو النشر