أخبار

الأمم المتحدة تتعهد بمواصلة إلتزاماتها تجاه أفغانستان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أدانت الأمم المتحدة إقتحام حركة طالبان داراً للضيافة يستخدمها موظفو المنظمة الدولية في العاصمة الافغانية كابول فجر الاربعاء.

نيويورك: وقال بان كي مون في بيان "لقد اصبت بصدمة عميقة لهذا الهجوم الجبان على بيت ضيافة في وسط كابول". واضاف الامين العام للامم المتحدة "ادين باشد العبارات عمليات القتل الدنيئة، التي تبناها الطالبان في اطار مساع على ما يبدو للتشويش على الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية". وتابع "ان الامم المتحدة تبقى مصممة على مواصلة عملها في البلاد في وقت يسعى فيه الشعب الافغاني لتحقيق مستقبل افضل".

ومن جانبه ندد الامين العام لحلف شمال الاطلسي اندرس فوج راسموسين بالهجوم الانتحاري الذي تعرض له موظفون من الامم المتحدة وقال انه يثبت ان طالبان هم "اعداء الشعب الافغاني". واضاف ان "ضحايا هذه الهجمات الارهابية كانوا يكرسون انفسهم لمساعدة الشعب الافغاني على بناء حياة افضل. وان استهدافهم انما يدل مرة اخرى على ان طالبان هم بحق اعداء الشعب الافغاني".

وقد قتل تسعة اشخاص، بينهم ستة موظفين اجانب في الامم المتحدة وشرطيان، الاربعاء في كابول في هجوم جديد تبنته حركة طالبان في "اول مرحلة" من حملتها لزعزعة الاستقرار قبل اجراء الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف