أخبار

مرشحان محتملان لرئاسة الإتحاد الأوروبي من دول البلطيق

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

من المتوقع أن يرشح رئيس (توماس هندريك إلفيس) حالي وآخر سابق (فايرا فايكshy;فريبيرجا) من اثنتين من دول البلطيق لمنصب رئاسة الاتحاد الأوروبي.

ريجا: أبدى رئيس وزراء لاتفيا فالديس دومبروفسكيس دعما ضمنيا لترشيح الرئيسة السابقة للبلاد فايرا فايكshy;فريبيرجا لمنصب رئاسة الاتحاد الأوروبي، بينما أشير إلى رئيس إستونيا الحالي توماس هندريك إلفيس "55 عاما" أمس الأربعاء باعتباره مرشحاً محتملاً للمنصب.

وقالت ليجا كراباني، المتحدثة باسم رئيس وزراء لاتفيا: "يرى رئيس الوزراء أن فايكshy;فريبيرجا تتمتع بخبرة في الدبلوماسية الدولية، وتحظى بمكانة عالية في الاتحاد الأوروبي، وتناسب تماما منصب الرئيس (الجديد للاتحاد)".

وقالت داينا لاسماني، المتحدثة باسم فايكshy;فريبيرجا، لوكالة أنباء البلطيق "بلطيق نيوز سيرفيس" إن الرئيسة السابقة ترغب في خوض الانتخابات في حال رشحتها لاتفيا للمنصب. ومن ناحية أخرى، وصف رئيس إستونيا أيضا بأنه "مرشح قوي" للمنصب.

وكتب ياسيك ساريوش فولسكي، أحد صناع السياسة البارزين في بولندا، في تعليقه بصحيفة "جازيتا فيبورشا" البولندية اليومية: "إنه (الفيس) سياسي عبقري للغاية درس في الولايات المتحدة، غير أنه لا شك في كونه أوروبيا". ولم يؤكد الفيس أو ينفي رغبته في خوض انتخابات رئاسة الاتحاد في حال تم ترشيحه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف