أخبار

تظاهرة مناهضة لاسرائيل في مقديشو بدعوة من حركة الشباب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تظاهر المئات الجمعة في مقديشو ضد اسرائيل، وذلك تلبية لدعوة من حركة الشباب الاسلامية المتطرفة التي اعلنت للمناسبة تشكيل وحدة خاصة هدفها "تحرير" فلسطين.

مقديشو: حصلت التظاهرة في معسكر في حي سوكالولاها بشمال العاصمة الصومالية الذي تسيطر عليه حركة الشباب، وفق شهود. واطلق المتظاهرون شعارات مناهضة لاسرائيل منها "فلتسقط اسرائيل، الله اكبر". وخاطب احد قادة الشباب الشيخ فؤاد محمد شنغول المتظاهرين "تعلمون الترهيب الدائم للاسرائيليين بحق شعب فلسطين المسلم، انهم يدمرون الامكان المقدسة للاسلام".

واضاف "انهم يقتلون اخواننا المسلمين الابرياء (...) حان الوقت لخوض حرب مفتوحة ضد اسرائيل وتحرير المدن المقدسة. علينا ان نظهر تضامننا مع فلسطين وان ندعمها عسكريا". واعلن قادة الحركة المشاركون في التجمع تشكيل وحدة خاصة سميت "لواء القدس" بهدف "تحرير المسجد الاقصى والدفاع عنه" وفق الشيخ عبد الفتاح عويس ابو خمسة احد قادة الميليشيا الاسلامية.

وسار مقاتلون انضموا الى هذه الوحدة مدججين بالسلاح على وقف تصفيق المتظاهرين. وقال احد المتظاهرين عبد الكريم حسين "لن نقبل بعد اليوم بالفظائع (التي ترتكبها) اسرائيل في فلسطين (...) سنبذل ما في استطاعتنا لدعم الحملات المناهضة لاسرائيل". وتسيطر حركة الشباب على القسم الجنوبي من الصومال وعلى غالبية احياء مقديشو، حيث تحاصر الحكومة الصومالية الانتقالية

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف