أخبار

الهند تتهم باكستان بانتهاك وقف اطلاق النار في كشمير

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اتهم الجيش الهندي باكستان بانتهاك وقف اطلاق النار على طول الحدود التي تقسم اقليم كشمير بين البلدين بعدما ادى تبادل للنار الى مقتل شخصين.

سريناغار: قتل انفصاليان مساء الخميس جراء تبادل للنار مع الجنود الهنود على طول خط المراقبة في منطقة كيراند، بحسب ما قال المتحدث العسكري جي اس برار. واضاف المتحدث في بيان ان "14 قذيفة اطلقت في شكل متزامن عبر الخط في اتجاه مواقعنا"، واصفا هذا الهجوم بانه انتهاك لوقف اطلاق النار من جانب الجنود الباكستانيين.

وتواظب الهند على اتهام الجيش الباكستاني بانه يغطي عبر اطلاقه النار تسلل عناصر انفصالية الى المنطقة التي تسيطر عليها الهند، الامر الذي تنفيه اسلام اباد. وتابع المتحدث "عبر قتل هذين الناشطين، تفادينا محاولة تسلل واسعة النطاق"، موضحا ان احد الانفصاليين كان يحمل بطاقة هوية باكستانية.

وخاضت الهند وباكستان اللتان تدير كل منهما شطرا من كشمير، نزاعين عسكريين للسيطرة على هذا الاقليم في منطقة الهيمالايا. ويشهد كشمير في شطره الهندي ذي الغالبية المسلمة تمردا انفصاليا اسلاميا منذ 1989 اسفر عن اكثر من 47 الف قتيل على مدى عشرين عاما. وتتهم الهند باكستان بانها تشكل قاعدة للانفصاليين. لكن اعمال العنف تراجعت في شكل كبير في كشمير منذ بداية عملية سلمية بين البلدين العام 2004.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف