أخبار

دبلوماسيون سويسريون زاروا المعتقلين الثلاثة في ايران

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

زار ديبلوماسيون سويسريون الاميركيين الثلاثة المعتقلين في ايران مؤكدين انهم بصحة جيدة بعد ثلاثة اشهر على اعتقالهم في طهران، والتقوهم لمدة اربعين دقيقة ونقلوا لهم ثيابا

واشنطن: اعلن دبلوماسيون سويسريون زاروا الاميركيين الثلاثة المعتقلين في ايران بعد دخولهم الى الاراضي الايرانية من العراق انهم بصحة جيدة، حسب ما جاء في بيان لعائلاتهم الجمعة بعد ثلاثة اشهر على اعتقالهم.

وطلبت العائلات من السلطات الايرانية السماح لهم باجراء اتصالات مباشرة مع شين بوير (27 عاما) وساره شورد (31 عاما) وجوشوا فتال (27 عاما) واعربت عن قلقها لمواصلة توقيفهم بعد ثلاثة اشهر على اعتقالهم. وقال البيان "في كل مرة يرن الهاتف، نأمل ان يكونوا هم يعلنون اطلاق سراحهم".

والتقى الدبلوماسيون السويسريون الذين يمثلون المصالح الاميركية في ايران، الشبان الثلاثة في سجن ايوين في طهران لمدة اربعين دقيقة الخميس ونقلوا لهم ثيابا وكتبا وقرطاسية.

وهي الزيارة القنصلية الثانية التي يقوم بها الدبلوماسيون السويسريون للاميركيين الثلاثة وكانت الاولى في 29 ايلول/سبتمبر.

وترعى السفارة السويسرية في طهران المصالح الاميركية في ايران. واوضح بيان العائلات "ابلغتنا وزارة الخارجية الاميكية ان شين وساره وجوشوا بصحة جيدة ونحن بالتأكيد سعداء بالزيارة القنصلية الثانية لهم". واضاف "نأمل ان يكون اللقاء المقبل معهم قريبا وان ان يكون هدفه نقلهم الى طائرة لتعيدهم الى بيوتهم".

وفقد الاميركيون الثلاثة في 31 تموز/يوليو خلال رحلة في منطقة جبلية في كردستان العراق حيث الحدود متداخلة مع ايران. واعلنت طهران لاحقا انهم اعتقلوا في ايران.
ويؤكد اقرباء الاميركيين الثلاثة انهم تاهوا على الحدود التي لم ترسم بشكل واضح لكن السلطات الايرانية قالت انها ليست مطمئنة للنوايا الاميركية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف