أخبار

يهود اليمن وجولة هيلاري في الصحافة الإسرائيلية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أشارت الصحف الإسرائيلية إلى أن الإدارة الأميركية قامت، مؤخرا بتهريب 56 يهوديا يمنيا، سرا إلى الولايات المتحدة بحجة تعرضهم للمطاردة والاضطهاد على أساس قومي وديني.

وأبرزت الصحف الإسرائيلية الصادرة الأحد، تصريحات وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون، التي اعتبرت فيها أن تجميد الاستيطان والبناء في المستوطنات لم يعد شرطا، أميركا، وأن نتنياهو قدم اقتراحات لا سابق لها في مجال "كبح" الاستيطان. إلى ذلك امتلأت الصحف بطبيعة الحال بصور موجة الأمطار الغزيرة التي هطلت في نهاية الأسبوع وأدت إلى سيول في بعض المناطق، مع تسبب أضرار في مناطق مختلفة في إسرائيل، في ظل إعلان أعضاء كنيست دعوة للمواطنين في إسرائيل بالتمرد ورفض دفع "رسوم القحط" التي أقرتها مديرية المياه في إسرائيل وحددت أسعار خيالية للكوب الواحد، الذي قد يصل سعره، إلى نحو 6 دولارات.

وأفردت الصحف مكانا خاصا لمشكلة أبناء العمال الأجانب، من دول جنوب شرق آسيا، الذين يطالب وزير الداخلية ، إيلي يشاي، والمؤسسات الدينية المختلفة، بطردهم من إسرائيل، وتقليص عدد العمال الأجانب خوفا على "الطابع اليهودي" للدولة، وخوفا من توطنهم في إسرائيل، عبر الحقوق التي يحصل عليها أبنائهم، خاصة الذين يدرسون منهم في المدارس الإسرائيلية، ومن أدى منهم الخدمة العسكرية الإلزامية تطوعا. وقالت الصحف إن التسوية الحالية التي أقرها رئيس الحكومة، نتنياهو، تقضي بالسماح لأبناء العمال الأجانب البقاء في إسرائيل حتى نهاية السنة الدراسية، وفقط بعد ذلك طردهم من البلاد.

هآرتس: كلينتون طالبت عباس بالتخلي عن الشروط الفلسطينية لاستئناف المفاوضات

قالت وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون، مساء السبت في المؤتمر الصحافي المشترك مع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو إن :"اقتراحات رئيس الحكومة نتنياهو بشأن كبح سياسة البناء في المستوطنات لا سابق لها".

واعتبر مصدر سياسي رفيع المستوى في إسرائيل أن كلينتون أطلعت كلا من رئيس الحكومة، ووزير الأمن، وزير الخارجية أنها طلبت من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أن يسحب شروطه المسبقة التي وضعها كشرط لاستئناف المفاوضات، وأن يجدد المحادثات مع إسرائيل على الفور.

ولفتت الصحيفة إلى أن كلينتون وصلت إلى إسرائيل السبت، قادمة من أبو ظبي حيث التقت رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وقالت الصحيفة إنه يستدل من تصريحات كلينتون أن الإدارة الأميركية تقبل بالموقف الإسرائيلي بشأن استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين دون شروط مسبقة، كما أن هذه التصريحات تؤكد ، وللمرة الأولى انه تم فعلا التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل والولايات المتحدة بشأن مستقبل البناء في المستوطنات.

ونقلت الصحيفة عن مصدر سياسي إسرائيلي قوله إن كلينتون دعت في محادثاتها إلى القيام بعدة خطوات إضافية كبادرة حسن نية من أجل تعزيز مكانة وسلطة أبو مازن. إذ أشارت كلينتون إلى أن أبو مازن وحركة فتح ينظرون إلى الصراع مع إسرائيل كصراع قومي، خلافا لحماس التي تعتبره صراعا دينيا. وأشارت كلينتون إلى وجوب بذل كل جهد للحيلولة دون تحويل الصراع إلى صراع ديني.

يسرائيل هيوم: عناق إسرائيلي أميركي

تحت العنوان أعلاه كتبت يسرائيل هيوم تقول إن الولايات المتحدة رفعت درجة تدخلها في الاتصالات بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل وأعلنت أن من يعرقل استئناف المفاوضات بين الطرفين هو الجانب الفلسطيني. وقالت الصحيفة: هذا ما يستدل من تصريحات وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون، التي أعلنت أمس في القدس أن تجميد الاستيطان ليس شرطا لاستئناف المفاوضات بين الطرفين.

ونقلت الصحيفة عن مصدر رفيع المستوى في ديوان الرئاسة الفلسطيني، إن كلينتون أطلعت أبو مازن خلال لقائها به في أبو ظبي أن تم التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وواشنطن يقضي بأن تقوم إسرائيل بتجميد البناء في المستوطنات، واستئناف المفاوضات من النقطة التي توقفت فيها إبان حكومة أولمرت، لكنها لن تعلن عن ذلك بشكل علني تحسبا من هز أركان ائتلاف نتنياهو.

يسرائيل بوسط: وزير الداخلية: العمال الأجانب سيجلبون لإسرائيل الأمراض الخطيرة والمخدرات

منذ أكثر من شهر ومشكلة أبناء العمال الأجانب( من جنوب شرق أسيا) الذين تطالب وزارة الداخلية بطردهم من إسرائيل، تقلق بال رئيس الحكومة نتنياهو، الذي لم يعلن في الماضي موقفا من القضية بسبب مواقف جمعيات حقوق الإنسان التي تطالب بمنع الدولة من طرد أبناء العمال الأجانب وإبعادهم عن أهاليهم.

وقد أعلن وزير الداخلية إيلي يشاي، إن وزارته مصرة على موقفها في حين ينتظر أن يعلن نتنياهو اليوم تمديد فترة بقاء أبناء العمال الأجانب إلى نهاية السنة الدراسية.

ونقلت يسرائيل هيوم عن وزير الداخلية الإسرائيلي قوله إنه إذا جاء إلى إسرائيل الآن مئات آلاف العمال الأجانب، فإنهم سوف يحضرون معهم الأمراض مثل: الحصبة، والزهري والإيدز والمخدرات. وحذر الوزير يشاي من أن مشكلة العمال الأجانب تشكل من وجهة نظره خطرا على المشروع الصهيوني وعلى الدولة الإسرائيلية ككل. واعتبر يشاي الذي تلقى مواقفه رفضا من منظمات حقوق الإنسان، ومن اليسار أن هناك عملية تضليل فنح نتحدث عن إعادة هؤلاء العمال إلى موطنهم ولا نقوم بطردهم أو ترحيلهم.

واعتبر يشي أن المصروفات الهائلة التي تصرفها الدولة على أبناء العاملين الأجانب تأتي على حساب طلبة الجامعات في إسرائيل والجنود والمسنين.

واعتبر عضو الكنيست نيتسان هورفيتس من ميرتس أن تصريحات وزير الداخلية تدل على أن الوزير يشاي هو "رجل ظلامي وعنصري، فشل في القيام بواجيه وزيرا للداخلية. وأنه إذا كان يشاي يخاف من هؤلاء العمال الأجانب فإن عليه أن يوقف الطريقة السائدة في جلب العمال الأجانب إلى إسرائيل على غرار البوابة الدائرية، والتي يتم بموجبها طرد العمال وإحضار المزيد منهم من الجهة الثانية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الدنيا ليست غابه
nero -

الدنيا ليست غابه هناك من يحافظ اليهود و على من يمارس الحياه بالقانون من الانقراض حتى يصل الابناء الاحفاد مطمئن انه سوف لن يولد فى غابه من هنا الهيئات الدوليه يجب ان تفرض القوانين الدوليه بنفس الصرامه و الحزم فى المياه و الاراضى الاقليميه و طرد اى موظف يرى ان القوانين رفايع مش مهمه هو يقبض يعيش فى بيت كبير جميل من هنا لا يرى قيمه لقوانين فى البلاد لكن المواطن يحتاج القانون و الذى يتقدم مثل الحياه فى حياه اجتماعيه هناك ماكينات بيع شبسى بدون بائع بجوارها حارس او مساعد لمن لا يعرف نريد نصل لبلاد كل شئ فيها مثل ماكينه بيع شبسى بدون بائع و ماكينه تغير عمله و صرف من البنك بدون صراف فى هذا المستوى لازم المواطن يدرس حياه اجتماعيه ليكون بنى آدم يقبل هذه الماكينات لا يخربها من النظام العالمى قوانين بقع راقيه مثل نادى توجد به ماكينه الصرف او حديقه عليها حراسه بها معسكرات لمن يريد النوم فى غابه ان الهيئات الدوليه فى فرض قوانين على العالم موحده تحمى الجميع و ان كان هناك كثير و قليل لهم تقاليد و عادت على نفسهم و لا يقلدوا قابيل الذى بدل ما يقول انا عايز يقول لـ هابيل انا عايزك بالقوه و تدارك ابولهب الخطاء الذى شوه سمعه قابيل فـ وقف امام الكعبه و ركب ذقن يعنى تمثيل يربى ذقنه و قلد ابولهب القاعده المتطرفه لا تقول انا عايز لكن تقول انا عايزك و هذه جريمه ان مواطن مثله مثلى يرى مثله كثير فـ يحاول استخدام القوه فى سلولك المتخلف عقليا الذى الناس تخشاه و يقول عايزك لكن وحده مع نفسه يمثل مؤدب من هنا يجب افهما من عددهم كبير هذا نظرى فقط لكن عملى لهم ممكن حزب لكن لا يفرضوا فكرهم على من ليس من حزبهم لاننا لسنا اسره واحده العالم كله واحد و الدول مربعات اداريه و ان اغلقت الحدود هذا لمحاصرت اى تخلف مثل دول القاعده المتطرفه كانت فيها ان القوانين هى التى تحمى الناس و فها الشرف الشخصيه الضمير مثال لو حدث ان صدمت سياره مواطن القانون سوف يقول للسائق الضمير ان يتصل بالشرطه و الاسعاف و قد يقول له القانون انا افهم اكثر منك لا تنقل المواطن المصاب من مكانه بيدك من هنا القانون فى الشرف و الاخلاق و طبعا هذا الحد الادنى ممكن يكون مواطن اخلاقه اعلى و ارفع فلا يربط نفسه بالدوله التى تمشى بالمتخلف و الجاهل فلا يطالبه الموظف او المواطن ان ينزل لمستوى اخلاق القانون الرسمى و الا يكون قابيل يرجع مره اخرى يتحرش بـ ع

الحياه بقوانين
nero -

الحياه بقوانين كثير يسعى لـ الدخول فى هذه الحياه على حسابه الشخصى يسافر لـ امريكا مثلا لـ دراسه و عمل او هجره و هناك من يدفع مصاريف الكليه فى امريكا لـ فقط يسافر و يتفرج و يشترى شقه هناك و يعيش مثل اى مهاجر و يتزوج فى فتره دراسته هناك و هذا على حسابه يحمى نفسه من بيئات لا تؤمن بالقانون و هناك اهتمام بالقانون فى الحياه المهنيه عندما يكون العدد كبير فى دول كثير تقبل مهاجرين للعمل مثل ليبيا لبنان السعوديه الخليج العربى و فنزويلا و جنوب افرقيا ان الحياه بالقانون مهمه و عندما يكون هناك اعداد كبيره مثل عماله اجنبيه بالخليج تطبق القوانين و الكلام اليومى بين المهاجرين عن قوانين اقامه انتقال من شركه لشركه من امكانياته تسمح له و يدرك ان لا يستطيع العيش فى بلده التى لا يمارس فيهاالقانون و لا كبار يفرضوا تعليمه فى المدراسه او يفرضوا على الموظفين يهاجر لدول اخرى و دول تقبل مهاجرين كثيره فى العالم منها استراليا و جنوب افرقيا و اشهراها امريكا

افيقوا يا عرب
ابو حمزة الانصارى -

الى متى يستمر هذا الصمت العربى امام العنجهية الاميركية والحقد الصهيونى على العرب وتاريخهم فى اولى الفبلتين وثالث الحرمين بيت المقدس مسرى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بالامس كنا ضعفاء لا حول لنا ولا قوة اما اليوم واميركابحاجة لنا اكثر من اسرائيل وخاصة بعد انهيارها اقتصاديا وعسكريا فى العراق وافغانستان واسرائيل اضعف من اى وقت مضى بعد استنزافها من قبل اللبنانيين والفلسطينيين المال اصبح بايدينا والسلاح اصبح بايدينا والرجال لدينا كثيرون فلماذا لانخير اسرائيل بين الحرب او السلم ولماذا لا نفرض مبادرتنا العربية بقوة العرب والمسلمين واذرعهم الدولية التىتشكل اجماعا بالدول المتحدة ومن هنا نقول لا يجوز ان نطرح مبادرات سلام عربية ولا ندافع عنها كعرب ونترك الفلسطينيون وحدهم يواجهون مصيرهم امام اسرائيل واميركا انا بخصوص هجرة يهود اليمن كونو على يقين با اسرائيل واميركا اعدت لهم بيوتا وماكلا ومشربا وملبسا يليق بهم وسيكونو يوما فى احد المستوطنات فى الضفة الغربية وسيصبحون جنودا مخلصين لدولة اسرائيل ويفتكون بابناء فلسطين محمد وعلى وحسن وعيسى وموسى من ابناء المخيمات ولن يقفو يوما امام ضمير يؤنبهم على ما فعلوه وخاصة انها نفس الاسماء التى عايشوها بطفولتهم باليمن ناهيك عن العمال العرب الذين بلغو سبعين الفا باسرائيل من مصروالاردن والمغرب العربى وعن عشرات الاف الافارقة الذين ياتون لاسرائيل تهريب من سيناء للعمل والاقامة والتجنيس فيها مت نفيق يا عرب وهل سنفيق قبل فوات الاوان الامل بوجه الله كبير

يا ريتني يهودي
Reese -

خبر يدفع الانسان للتفكير,فلسطيني العراق رموا بالصحراء على الحدود العراقيه مع الاردن و سوريا و لم تقم الدول العربيه باستقبالهم بما يسمح لهم استمرار تطورهم المعيشي او السياسي وتم ارسالهم الى البرازيل و الارجنتين فلو كانوا مسيحيين او يهود هل سيكون مصيرهم ما كان.

أحذرو
عراقين حريص -

واللة أني برأي أنو حاليا العرب والمسلمين يتركو عدأهم لليهود وان يتحد كل العرب والمسلمين لقتال الآيرانين المجوسين اللة العظيم الخطر القادم من أيران حاليأ اخطر من اليهود والصهاينة اليهود يريدون هدم بيت المقدس والآيرانين يريدون هدم بيت البيت العتيق وقبلة المسلمين هااااااااااا يامسلمين هسة منو أخطر اليهود لو الآيرانين

خروج اليهود أو قتلهم
رافد جزراوي -

نسيى أهل اليمن بأنهم جميعآ كانوا يهودآ ومن ثم نصارى وحاليآ مسلمون ؟حيث بقييت القله القليله محافظه على دين أجدادها اليهوديه , أن يغادر اليهود المتبقيين أرضهم وارض أسلافهم حيث كانت مملكة سبا وحميير ( اليمن ) حقيقه وعار على ألأغلبييه التي لم تعد تطاق حفنه من أخوانهم ( ولو كانوا متبقين على دين أجدادهم اليهوديه ) دليل مهين لأغلبييه تتباهر بعضلات دينييه قويه قادره على محو وجود حفنه من أصائل أهل ألأرض !ولكن هذا حال أغلب المسلمين ! بالغرب غير قادرين على التعايش وألإندماج ومثيرون للمشاكل وبالشرق ليسوا قادرون على التعايش مع أقليياتهم من أهل ألآرض ؟فهنيئآ لليهود المغادرين لأنهم تخلصوا من الكراهييه والرفض الديني من أخوانهم اليهود بألأمس واليوم يتدعون بأنهم مسلمين ؟