أخبار

اسرائيل تحتجز مستوطنا متهما بقتل فلسطينيين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

احتجزت الشرطة الإسرائيلية مستوطنااعترف بقتل فلسطينيين اثنين وتفجير منزل استاذ جامعي إسرائيلي، والمستوطن هو مهاجر اميركي.

القدس: قالت الشرطة الاسرائيلية يوم الاحد إنها تحتجز مستوطنا يهوديا اعترف بقتل اثنين من الفلسطينيين وتفجير منزل استاذ جامعي اسرائيلي من بين سلسلة هجمات ارتكبها على مدى الاعوام العشرة الاخيرة.

والقت الشرطة وجهاز الامن الداخلي (شين بيت) القبض الشهر الماضي على يعقوب "جاك" تيتل (37 عاما) وهو مهاجر اميركي اثناء توزيعه منشورات تندد بذوي الميول الجنسية المثلية.
وقال قائد شرطة القدس اهارون فرانكو في مؤتمر صحفي ان تيتل الذي له أربعة ابناء كان يعمل منفردا فيما يبدو خلال حملته العنيفة المستمرة منذ وقت طويل ضد من يعتبرهم اعداء له.

ويزعم أن من بين ضحاياه راعي غنم فلسطينيا قتل قبل اكثر من عشرة اعوام والاستاذ الجامعي الاسرائيلي زيف ستيرنهيل الذي ينتقد الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية المحتلة واصيب عندما انفجرت قنبلة انبوبية في منزله بالقدس العام الماضي.

وتؤجج مثل هذه الهجمات المخاوف بشأن احتمال تفجر الاحتكاك العقائدي داخل اسرائيل وتحوله الى عنف داخلي في الوقت الذي يتطلع فيه زعماؤها الى التوصل الى اتفاق مع الفلسطينيين يقوم على مبدأ الارض مقابل السلام.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف