أخبار

أميركا مستعدة لمحادثات ثنائية مع كوريا الشمالية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



طلبت الولايات المتحدة من كوريا الشمالية اعادة اطلاق المحادثات السداسية حول برنامجها الدولي واعربت عن استعدادها لاجراء محادثات ثنائية مع بيونغ يانغ.

واشنطن: قال المتحدث باسم وزارة الخارجية ايان كيلي في مؤتمر صحافي "ما نركز عليه مع كوريا الشمالية هو الوصول الى نقطة حيث يمكننا اعادة اطلاق المحادثات السداسية التي ستوصلنا الى هدفنا النهائي وهو نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية".

واضاف "ما نتطلع اليه هو ان تتخذ كوريا الشمالية خطوات لتحقيق نزع تسلح قابل للتحقق في شبه الجزيرة الكورية بطريقة سلمية".

ورأى ان اعلان بيونغ يانغ انها اعادت انتاج البلوتونيوم "يتناقض مع التزامات كوريا الشمالية" في البيان المشترك الذي وقعته عام 2005 و"انتهاك" لقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة لكنه قال في هذا السياق "لا اقول اننا ندينها كنت اقول عليهم بدء اتخاذ خطوات نحو نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية" مشيرا الى ان الولايات المتحدة تحتاج الى ابقاء تركيزها على الهدف الاساسي وهو "حل شامل وسلمي للتشنج في شمال شرق آسيا".

وقال كيلي "نريد ان نتأكد اننا نتحرك جميعا نحو هذا الهدف واعتقد ان علينا جميعا ان نكون حذرين ونخفض خطابنا وان لا نتخذ اي افعال تساهم في تشنج المنطقة".

واضاف "نبقى ملتزمين التحدث معهم بشكل ثنائي وضمن اطار المحادثات السداسية ما يعني مع دعم وبالتشاور مع شركائنا في هذه المحادثات...انه فقط لم نقرر بعد متى واين سنجري هذه المحادثات الثنائية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف