أخبار

واشنطن تنفي ارسال لقحات ضد اتش1 ان1 الى غوانتانامو

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نفى البيت الابيض تقديم اي تطعيم ضد فيروس انفلونزا المكسيك للمعتقلين في غوانتانامو منهيا بذلك جدلا اثير حول أولوية التحصين من الفيروس.

واشنطن: اعلن البيت الابيض ان اي لقاح ضد فيروس اتش1 ان1 لن يرسل الى سجن غوانتانامو وذلك ردا على الانتقادات التي ترافقت مع الاعلان عن ضرورة تلقيح سجناء غوانتانامو مع العلم ان اللقاح غير متوفر لكل المرضى.

وردا على سؤال حول الجدل القائم، قال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس "لن يرسل اللقاح الى غوانتانامو، لم نرسل اللقاح الى غوانتانامو".

واضاف "لا اعلم ما قاله البنتاغون. اعلم، لاني سألت بالامس ما اذا كانت توجد لقاحات هناك او ما اذا كانت لقاحات في طريقها الى غوانتانامو، ان الجواب على السؤالين كان كلا" نافيا ان يكون البيت الابيض قد اوقف ارسال جرعات من اللقاح بسبب الجدل.

ومنذ ان اعلنت وزارة الدفاع الاميركية الاسبوع الماضي ان العسكريين والمدنيين في القاعدة البحرية الاميركية وان معتقلي غوانتانامو سيتلقون اللقاح ضد انفلونزا المكسيك، والانتقادات لم تغب عن وسائل الاعلام الاميركية.

ومع ذلك، قال بروك ديولت، المتحدث باسم معتقل غوانتانامو، بعد تصريح غيبس "ما زلنا ننتظر الجرعات ولكن عندما تصل سنبدأ بالاجراءات". واضاف لا نعلم متى" ستسلم اللقاحات موضحا انها لم ترسل بعد.

واوضح ان اللقاح سيكون اجباريا للعسكريين وعلى اساس اختياري بالنسبة للمعتقلين.

وتعاني الولايات المتحدة من نقص كبير في اللقاحات في وقت تزداد فيه الاصابات بانفلونزا المكسيك.

واعلنت 46 ولاية اميركية من اصل 50 عن ارتفاع عدد الاصابات بالمرض وقد وصل عدد المرضى في الولايات المتحدة الى عدة ملايين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف