أخبار

اغراء مكونات كركوك بمقاعد اضافية للموافقة على القانون

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تتركز مفاوضات تجريها رئاسة مجلس النواب العراقي بالاشتراك مع بعثة الامم المتحدة في البلاد حاليا على مقترحات لاضافة مقاعد برلمانية الى مكونات محافظة كركوك الثلاثة من التركمان والاكراد والعرب من اجل ضمان موافقتهم على قانون الانتخابات الجديد المثير للجدل والتي تعيقها معضلة المحافظة .. في حين تم تأجيل التصويت اليوم على القانون للمرة الثامنة الى السبت المقبل بينما اعلنت المفوضية العليا للانتخابات تعليق تسجيل الائتلافات الانتخابية الى حين اقرار القانون وسط توقعات بأن تطلب تأجيل الانتخابات التشريعية المقررة مطلع العام الجديد اسابيع عدة .

تقدمت بعثة الامم المتحدة في العراق بمقترح لمنح تركمان وعرب كركوك مقاعد برلمانية اضافية من الرصيد الانتخابي فيها الامر الذي رفضه التحالف الكردستاني موضحا أن الوصول الى مجلس النواب يجب ان يكون عبر الاقتراع وليس بالتعيين . ثم عادت البعثة اليوم فعدلت من مقترحها بعرض مقعد اضافي الى الاكراد في محافظة الموصل الشمالية التي يقاطعون مجلس محافظتها احتجاجا على نتائج الانتخابات المحلية الاخيرة فيها . وأرفقت البعثة مقترحها هذا بتغيير رصيد منح المقاعد للتركمان والعرب في كركوك من المحافظة الى الرصيد الوطني العام حيث يبدو أن هذه التعديلات على المقترح لقيت تقبلا من المكونات الثلاثة .

ويأتي ذلك ضمن اربعة مقترحات قدمتها البعثة يتضمن الاول إجراء الانتخابات وفقا لسجلات الناخبين لعام 2009 بشكل استثنائي.. بينما ينص الثاني على تشكيل لجنة لتدقيق السجلات تضم ممثلين عن مفوضية الانتخابات ونواب بمساعدة بعثة الأمم المتحدة وتخضع لإشراف مجلس القضاء الأعلى على أن تنهي عملها خلال عام من تشكيلها . أما المقترح الثالث فيشير الى انه في حال ظهور أخطاء تؤثر في سجل الناخبين بنسبة 15% فإن الانتخابات تعاد في هذه المحافظة وفي حال ظهور أخطاء تؤثر في سجل الناخبين فإنه يعاد ترتيب أعضاء مجلس النواب في المحافظة وفقا لنتائج التدقيق وبنسبة تصحيح الخطأ نفسها .. بينما يقضي المقترح الرابع عدم اعتبار نتائج الانتخابات في هذه المحافظة قبل التدقيق فيها اساسا لأي عملية انتخابية أو سابقة لأي وضع سياسي أو إداري في المستقبل .

واشار نائب رئيس مجلس النواب خالد العطية بعد ظهر اليوم الى ان تقاربا كبيرا قد تم بين مكونات كركوك حول المقترحات الجديدة لبعثة الامم المتحدة لكن التحالف الكردستاني نفى ذلك .وكان مجلس النواب قد أخفق ثماني مرات خلال شهرين في التوصل إلى حلول بشأن قضية كركوك ما ادى الى احالة الموضوع على المجلس السياسي للأمن الوطني الذي ابدى بدوره عدة مقترحات رفضت هي الأخرى من قبل الكتل الرئيسة التي تمثل مكونات محافظة كركوك ليصار إلى الاستماع إلى مقترحات الأمم المتحدة بهذا الشأن في اعتماد سجلات 2009 على أن لا تكون هي الأساس في اي انتخابات مقبلة الأمر الذي رفضه العرب والتركمان معتبرين أن الزيادة الكردية في السكان بعد عام 2004 أحدثت خللا في البنية السكانية للمحافظة. من جهتها تصر الكتلة الكردية على عدم منح كركوك وضعا خاصا او تأجيل الانتخابات فيها وانما إجراؤها فيها مع بقية المحافظات وفي موعدها المقرر في السادس عشر من كانون الثاني (يناير) المقبل .

وازاء ذلك قالت المفوضية العليا للانتخابات ان عدم اقرار مجلس النواب اليوم الخميس لقانون الانتخابات فإنها قد اضطرت الى تعليق عملية تسجيل الائتلافات الى موعد لاحق بعد ان انتهت اليوم الفترة المحددة للتسجيل . وسبق للمفوضية ان اجلت مواعيد تسجيل الائتلافات ثلاث مرات بسبب تأخر مجلس النواب في إصدار قانون الانتخابات رغم تحذيرات من تأخير ذلك على موعد الانتخابات المحدد في السادس عشر من كانون الثاني (يناير) المقبل .

وحذر رئيس مفوضية الانتخابات فرج الحيدري من أن المفوضية لن تتمكن من استكمال الاستعدادات الفنية الخاصة بإجراء الانتخابات النيابية في موعدها في حال أخفق البرلمان في التصويت على قانون الانتخابات في جلسة اليوم الخميس. واوضح أن مكتب الأمم المتحدة في بغداد يشاطر المفوضية الرأي بضرورة حسم البرلمان لقانون الانتخابات في مهلة لا تتجاوز اليوم . واثر هذا الاخفاق الجديد اليوم في التصويت على القانون فإن المفوضية تدرس طلب تمديد موعد الانتخابات المقررة في السادس عشر من كانون الثاني (يناير) المقبل اسابيع اخرى اذا لم يمرر مجلس النواب القانون السبت المقبل .

وعلى الصعيد نفسه أعلنت المفوضية اليوم أنها اتخذت الاستعدادات الكاملة لإجراء التصويت الخاص الذي سيشمل المحتجزين والسجناء الذين لم تتجاوز مدة محكوميتهم خمس سنوات في السجون والمرضى الراقدين في المستشفيات وقوات الامن والشرطة والجيش. وقالت إن قوائم الناخبين للتصويت الخاص ستعدها المفوضية استناداً الى البيانات المجهزة من قبل وزارتي الدفاع والداخلية والمؤسسات الامنية الأخرى ذات العلاقة وذلك بسبب الطبيعة المهمة المطلوبة لإجراء عملية التعريف بالاشخاص المشمولين بالتصويت الخاص والتي يمكن ان تكون عبئاً كبيراً على المفوضية .

واشارت الى أن موظفي الاقتراع سيقومون بتدقيق هوية الناخب وتسجيل البيانات الشخصية التالية على ظرف ورقة الاقتراع المشروط وأنه بعد انتهاء عملية الاقتراع سوف ترسل جميع صناديق الاقتراع من كل محطة اقتراع، بعد إغلاقها بالإقفال إلى مركز العد في المحافظة حيث ستجري عملية التحقق من أظرف الاقتراع المشروط و تتم عملية عد أوراق الاقتراع. وسيتم وضع إجراءات خاصة لغرض منع التصويت المتعدد. وفي حالة وجود حالات تصويت متعدد سترسل هذه الحالات إلى المفوضية ويتم التحقيق فيها طبقاً للإجراءات الموضوعة. وستحذف اسماؤهم من سجلات الناخبين النهائية .

ويجري التصويت الخاص قبل يومين من الإقتراع العام وهو يستهدف فئات محدودة وهم المنتسبون من العسكريين وقوى الأمن الداخلي والمحتجزون والسجناء الذين لم تتجاوز مدة محكوميتهم خمس سنوات في السجون فضلاً عن المرضى الراقدين في المستشفيات التي تحتوي على اكثر من 100 سرير.

والهدف من هذه الممارسة هو إعطاء فرصة للمحتجزين والعسكريين والمرضى وبإجراءات خاصة منها مراكز الحجز المختارة التابعة للقوات العراقية والاميركية فضلاً عن المستشفيات المختارة في جميع انحاء العراق وقرب المعسكرات ومراكز الشرطة. ويحتاج المشمولين بالتصويت الخاص الى إنشاء قوائم ناخبين لهم قبيل الإنتخابات حيث سيجري اعداد سجلات خاصة بهم بعد تسلم المعلومات والبيانات من الجهات الرسمية المشرفة عليهم . وقد حدد القانون ضوابط التصويت الخاص ومنها ابراز الناخب هوية الأحوال المدنية أو شهادة الجنسية وهوية الجهة المنتسب اليها .وتسمح اليه الإقتراع المشروط بالتحقيق في اهلية الناخب للإنتخاب بعد انتهاء الإقتراع وقبل ان يحتسب الصوت لدى العد .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
طرد الأكراد
سعد العبيدي -

طرد الأكراد من العراق هو الحل ..هؤلاء سكينة ضد العراق ، وستبقى كركوك وكل أراضي الموصل عراقية والذي يفرط بشبر من أرض العراق خائن ، وجزاء الخونة واضح عراقيا

طرد الأكراد
سعد العبيدي -

مكرر

طرد الأكراد
سعد العبيدي -

مكرر

لامكان للاكراد
علي امندلاوي -

صدقت اولا ياصاحبي سعد العبيدي ....ان الاكراد راسهم من حجر لايفتهمون ان كركوك مدينة عراقية ذات خصوصية تركمانية...يريدون سرقة مدينة ..كركوك ليست بضاعة..يااصحاب الجبل.....

قدس
جولان -

ابحث عن قدس وجولان واسكندرونةوابوموسى ياعبيدي

قدس
جولان -

مكرر

الاكراد والمواطنه
برهان العبيدي -

ان على الاكراد تبني فكر المواطنه الصالحه والانتماء للعراق (والابتعاد عن فكر الانفصال الهدام الذي يدعوا له مجرمي العصابات وقطاع الطرق والقتله) وليس الانتماءلاي جهه اخرى مهما كان اسمها اذا كانوا يريدون العيش بسلام وامان داخل جمهورية العراق فتجارب الماضي القاسي ربما تعود باكثر قسوة هذه المرة

مشكلة الكتل المشاركة
فائزعباس حبيب ـ كندا -

مشكلة الكتل المشاركة في العملية السياسية في تعاملهامع بعضهاانها هي المنتصرة وانها تريد اما الحصول على كل شئ او لاشئ وهذا بالضرورة ينعكس سلبآ على مسار العملية الديمقراطية الناشئة في العراق يجب ان تكون هناك مرونة ويجب ان تكون هناك ثقة والا فان الكل سيخسر والكل سيصيبه الضرر وتصبح المنجزات المكتسبة في مهب الريح وستنتكس العملية الديمقراطية بالكامل

تثائب عبيدي
ناظم -

تثائب عبيدي اذ تثائب شارون فما اعدتني الثؤباء. هكذا كلام عنصري او استفزازي للعب اعصاب الناس او التحريض على الفتنة,والفتنة اشد من القتل,ويمكن لايهم لان امثاله نفذوا دفن الناس احياء,واستخدموا الاسلحة الكيميائية للابادة الجماعية للشعب الكوردي,على غرار بول بوت في كمبوديا,لكن هيهات القضاء على شعب باكمله,لايصح الا الصح,كل يمد رجله على قد حجمه,بشكل عادل ومنصف وشفاف,ومراقبة محايدة.

الاكراد
العراق وطن الجميع -

ان على الاكراد ان يتصرفوا كعراقيين حقيقيين وان يساهموا في بناء العراق وليس كما كانوا على مر الزمن عنصر هدام للعراق وليستفيدوا من تجارب الماضي ولابد للامريكان ان يطردو من ارض العراق الطاهره والتي كان لهم المساهمة الفعالة في احتلاله وتدميره والعبش بسلام مع بقية ابناء شعبه وهم يعرفون قبل غيرهم ان كركوك ليست كردية (او كما يدعون اراضي كردستانية)ومن اين اتى الاكراد اليها وكذلك بالنسبة لبعض اراضي الموصل وبقية المحافظات الاخرى.

طلب الحماية الدولية
طاهر -

الى أبناء شعبنا العرب والتركمان والمسيحيين في كركوك .. ركزوا على طلب الحماية الدولية بعد ان ثبت بالدليل القاطع سكوت وجبن الحكومة والبرلمان امام أستهتار العصابات الكردية وممارستها لجريمة التطهير العرقي ضد أبناء شعبنا من العرب والتركمان والمسيحيين في كركوك وتعرض وجودهم وحياتهم وممتلكاتهم وحرياتهم الشخصية والعامة لقمع الميليشيات الكردية وأجهزتها الأمنية . لم يبقى أمام أبناء شعبنا إلا اللجوء الى طلب الحماية الدولية من المنظمات الدولية ، والأستعانة بها لوقف الهجمة الشوفينية الكردية الهمجية الرامية الى احتلال كركوك وطرد سكانها العرب والتركمان والمسيحيين ، فالمادة العنصرية والساقطة قانونيا 140 تعتبر وثيقة رسمية تدين بشدة الأكراد امام المجتمع الدولي لأنها تدعو صراحة الى تنفيذ جريمة التطهير العرقي ضد سكان كركوك . وعلى الشرفاء جميعا فضح أكاذيب العصابات الكردية بخصوص مزاعم التهجير ، فألأكراد هم من غادروا كركوك هربا منها وألتحقوا بالعصابات المسلحة في الجبال التي خرقت قوانين الدولة وحملت السلاح تنفيذا للأوامر الإيرانية ، فأكذوبة التهجير المتعمد لن تنطلي على أحد ، ومازالت الأحداث طازة ولم تندثربعد . لذا يجب على أبناء شعبنا العرب والتركمان والمسيحيين التركيز على القيام بحملة دولية اعلامية وسياسية لشرح حقيقة الخطر الذي يتهدد وجودهم بسبب الممارسات القومية الشوفينية للعصابات الكردية التي تستغل ضعف الدولة العراقية وتخاذل وجبن الحكومة والبرلمان لتمرير المشاريع والقوانين المشبوهة العنصرية التي ترفضها كافة المواثيق الدولية ولوائح حقوق الانسان . أطلبوا الحماية الدولية ، وأحشروا الحكومة والبرلمان في موقف الخزي العار ... فلا أحد سيدافع عن كركوك المحتلة من قبل العصابات الكردية غير المجتمع الدولي .

الى سعد العبيدي
Heval Sweden -

يجب طردكم من كركوك ستبقى كركوك كوردية رغما على انفكم.الى كل من يهمه الأمر ،عليكم جميعا ان تعترفو بأن كركوك مدينة عراقية بهوية كوردية تقع على تراب كوردستان أسسها وعاشو فيها الاكراد قبل مجيئ العرب من شبه الجزيرة العربي وقبل أن يأتو التركمان من منغوليا وقفقاسيا حتى قبل ولادة السيد المسيح(ع) فلا مساومة على كركوك أبــدا أبــدا أبــدا ومطلقا إلا على جثةالشعب الكوردي طالما هناك كوردي واحد ستبقى كركوك كردية كما كانت وكما هو الآن وكما ستكون في المستقبل لا مساومة عليها أنسو ذلك والذي لا يعجبه يتفضل بشد رحاله والعنيد ليراوينا عرض كتفه والباب يفوت ليس فقط جمل بل مئات الجمال، أتفاقية آذار 1970 تهدمت وفشلت بسبب كركوك بعد ان خاننا المقبور صدام حسين وبعد أقام بترحيل الأكراد منها قسرا وأتى بالعرب والتركمان من جميع أنحاء العراق لتعريبها وتتريكها،أعلمو جيدا زمن الأستعمار ولت دون رجعة جميع تراب كوردستان عراقية لا خلاف عليه لكنها بهوية كوردية سكان الأقليم سيحكمون أنفسهم بنفسهم من ضمن عراق فيدرالي موحد وكركوك ستصبح عاصمة الأقليم بدل أربيل والذي لا يعجبه ليتفضل ويشرب من ماء البحر الميت المالح أو ليلطم على وجهه أو لينتحر لكي نتخلص من عوائهم ..كما قال الأخ الرئيس قذافي تراب كوردستان ليست عربية ولا فارسية ولا تركية بل كوردية ،أما بالنسبة للأخوة العرب والتركمان الذين يريدون نفس التمثيل السياسي فنقول للعرب يجب ان يطبق ذلك في كل المدن العراقية العربية أما التركمان فه مهاجرون جائو مع الدولة العثمانية من منغوليا وقفقاسيا كخدم وحشم وجواري للعثمانيين لا يجوز ان يكونو سواسية في التمثيل السياسي مع سكان الأقليم الأصليين لأن التراب ليس ترابهم ولا يحق لهم بمطالبة كركوك الكوردية أبــدا أبــدا أبــدا وألا فليرحلو الى موطنهم وترابهم في منغوليا ، قسما عظما بذات الله عز وجلى ستبقى كركوك كوردية كما هي ولا مساومة عليها أنسو ذلك أو لنرى عرض أكتافكم , لا يمكنكم سلب ترابنا وحقوقنا بعد اليوم .وكما قال شيخ المجاهدين للطليان حاربناكم عشرون سنة ،وأقول حاربنا منذ تأسيس الدولة العراقية بقيادة الشيخ محمود البرزنجي ملك الاكراد وقبلها في زمن الشيخ سعيد وقبلها في زمن الأمير بدرخان أمير بوتان وقبلها وقبلها وفي العصر الحديث حاربنا في زمن الزعيم الكوردي ملا مصطفى البارزاني طيب الله ثراه واخيرا وليس آخرا في زمن ولده البار السي

كركوك كوردية.
Heval Sweden -

والله لا يوجد قوة في العالم يستطيع ان يجبر الاكراد بالتخلي عن ترابهم ومدينتهم الكوردية وعاصمتهم وقدسهم كركـــــــوك لأن العرب جائو من شبه الجزيرة العربية والتركمان جائو كخدم وحشم وجواري للعثمانيين من منغوليا سكان العراق الأصليين هم الاكراد بكل طوائفه اليزيديين الذين بقو على دين الاجداد ولم يعتنقو الأسلام الحنيف والشبك والكورد الفيليين والآشوريين والسريان والكلدان والأرمن والصابئة. ياعرب روحو وحررو الجولان والأسكندرونه والقدس وطنب الكبرى والصغرى وابو موسى ولا تتدخلو في امور كركوك سوف نكسر انف كل من يعتدي علينا ويدعي بان كركوك ليست كوردية.

كفى اكاذيب
علاوي -

ايها الاكراد الشوفينيين اذهبوا واقراو التاريخ جيدا وكفى اكاذيب فاكاذيبكم ومحاولتكم تزوير التاريخ لن تنطلي على احد فقد مللنا نحن العراقيون اكاذيبكم انسوا كركوك ومايسمى (بالمناطق المتنازع عليها)التي نعرف كم قدمتم من الرشاوي للبعض لكي تدسو هذه الفقرات المسمومة في دستوركم المسخ ونعرف كيف زورتم الاستفتاء في الموصل لتمريره ولكن هذا ديدنكم كلما ضعفت حكومة المركز فدوما كنتم خنجرا في خاصرة العراق وعقبة في طريق بناءه وتطوره وكثيرا من الارهاب الذي تعانيه المحافظات المجاورة لكم هو من انتاجكم وتصديركم(المعني بهذا هو الاحزاب الكردية وليس الشعب الكردي المغلوب على امره من قبل عصابات البرزاني والطالباني)

طرد الأكراد
سعد العبيدي -

طرد الأكراد من العراق هو الحل ..هؤلاء سكينة ضد العراق ، وستبقى كركوك وكل أراضي الموصل عراقية والذي يفرط بشبر من أرض العراق خائن ، وجزاء الخونة واضح عراقيا

طرد الأكراد
سعد العبيدي -

مكرر

طرد الأكراد
سعد العبيدي -

مكرر

لامكان للاكراد
علي امندلاوي -

صدقت اولا ياصاحبي سعد العبيدي ....ان الاكراد راسهم من حجر لايفتهمون ان كركوك مدينة عراقية ذات خصوصية تركمانية...يريدون سرقة مدينة ..كركوك ليست بضاعة..يااصحاب الجبل.....

قدس
جولان -

ابحث عن قدس وجولان واسكندرونةوابوموسى ياعبيدي

قدس
جولان -

مكرر

الاكراد والمواطنه
برهان العبيدي -

ان على الاكراد تبني فكر المواطنه الصالحه والانتماء للعراق (والابتعاد عن فكر الانفصال الهدام الذي يدعوا له مجرمي العصابات وقطاع الطرق والقتله) وليس الانتماءلاي جهه اخرى مهما كان اسمها اذا كانوا يريدون العيش بسلام وامان داخل جمهورية العراق فتجارب الماضي القاسي ربما تعود باكثر قسوة هذه المرة

مشكلة الكتل المشاركة
فائزعباس حبيب ـ كندا -

مشكلة الكتل المشاركة في العملية السياسية في تعاملهامع بعضهاانها هي المنتصرة وانها تريد اما الحصول على كل شئ او لاشئ وهذا بالضرورة ينعكس سلبآ على مسار العملية الديمقراطية الناشئة في العراق يجب ان تكون هناك مرونة ويجب ان تكون هناك ثقة والا فان الكل سيخسر والكل سيصيبه الضرر وتصبح المنجزات المكتسبة في مهب الريح وستنتكس العملية الديمقراطية بالكامل

تثائب عبيدي
ناظم -

تثائب عبيدي اذ تثائب شارون فما اعدتني الثؤباء. هكذا كلام عنصري او استفزازي للعب اعصاب الناس او التحريض على الفتنة,والفتنة اشد من القتل,ويمكن لايهم لان امثاله نفذوا دفن الناس احياء,واستخدموا الاسلحة الكيميائية للابادة الجماعية للشعب الكوردي,على غرار بول بوت في كمبوديا,لكن هيهات القضاء على شعب باكمله,لايصح الا الصح,كل يمد رجله على قد حجمه,بشكل عادل ومنصف وشفاف,ومراقبة محايدة.

الاكراد
العراق وطن الجميع -

ان على الاكراد ان يتصرفوا كعراقيين حقيقيين وان يساهموا في بناء العراق وليس كما كانوا على مر الزمن عنصر هدام للعراق وليستفيدوا من تجارب الماضي ولابد للامريكان ان يطردو من ارض العراق الطاهره والتي كان لهم المساهمة الفعالة في احتلاله وتدميره والعبش بسلام مع بقية ابناء شعبه وهم يعرفون قبل غيرهم ان كركوك ليست كردية (او كما يدعون اراضي كردستانية)ومن اين اتى الاكراد اليها وكذلك بالنسبة لبعض اراضي الموصل وبقية المحافظات الاخرى.

طلب الحماية الدولية
طاهر -

الى أبناء شعبنا العرب والتركمان والمسيحيين في كركوك .. ركزوا على طلب الحماية الدولية بعد ان ثبت بالدليل القاطع سكوت وجبن الحكومة والبرلمان امام أستهتار العصابات الكردية وممارستها لجريمة التطهير العرقي ضد أبناء شعبنا من العرب والتركمان والمسيحيين في كركوك وتعرض وجودهم وحياتهم وممتلكاتهم وحرياتهم الشخصية والعامة لقمع الميليشيات الكردية وأجهزتها الأمنية . لم يبقى أمام أبناء شعبنا إلا اللجوء الى طلب الحماية الدولية من المنظمات الدولية ، والأستعانة بها لوقف الهجمة الشوفينية الكردية الهمجية الرامية الى احتلال كركوك وطرد سكانها العرب والتركمان والمسيحيين ، فالمادة العنصرية والساقطة قانونيا 140 تعتبر وثيقة رسمية تدين بشدة الأكراد امام المجتمع الدولي لأنها تدعو صراحة الى تنفيذ جريمة التطهير العرقي ضد سكان كركوك . وعلى الشرفاء جميعا فضح أكاذيب العصابات الكردية بخصوص مزاعم التهجير ، فألأكراد هم من غادروا كركوك هربا منها وألتحقوا بالعصابات المسلحة في الجبال التي خرقت قوانين الدولة وحملت السلاح تنفيذا للأوامر الإيرانية ، فأكذوبة التهجير المتعمد لن تنطلي على أحد ، ومازالت الأحداث طازة ولم تندثربعد . لذا يجب على أبناء شعبنا العرب والتركمان والمسيحيين التركيز على القيام بحملة دولية اعلامية وسياسية لشرح حقيقة الخطر الذي يتهدد وجودهم بسبب الممارسات القومية الشوفينية للعصابات الكردية التي تستغل ضعف الدولة العراقية وتخاذل وجبن الحكومة والبرلمان لتمرير المشاريع والقوانين المشبوهة العنصرية التي ترفضها كافة المواثيق الدولية ولوائح حقوق الانسان . أطلبوا الحماية الدولية ، وأحشروا الحكومة والبرلمان في موقف الخزي العار ... فلا أحد سيدافع عن كركوك المحتلة من قبل العصابات الكردية غير المجتمع الدولي .

الى سعد العبيدي
Heval Sweden -

يجب طردكم من كركوك ستبقى كركوك كوردية رغما على انفكم.الى كل من يهمه الأمر ،عليكم جميعا ان تعترفو بأن كركوك مدينة عراقية بهوية كوردية تقع على تراب كوردستان أسسها وعاشو فيها الاكراد قبل مجيئ العرب من شبه الجزيرة العربي وقبل أن يأتو التركمان من منغوليا وقفقاسيا حتى قبل ولادة السيد المسيح(ع) فلا مساومة على كركوك أبــدا أبــدا أبــدا ومطلقا إلا على جثةالشعب الكوردي طالما هناك كوردي واحد ستبقى كركوك كردية كما كانت وكما هو الآن وكما ستكون في المستقبل لا مساومة عليها أنسو ذلك والذي لا يعجبه يتفضل بشد رحاله والعنيد ليراوينا عرض كتفه والباب يفوت ليس فقط جمل بل مئات الجمال، أتفاقية آذار 1970 تهدمت وفشلت بسبب كركوك بعد ان خاننا المقبور صدام حسين وبعد أقام بترحيل الأكراد منها قسرا وأتى بالعرب والتركمان من جميع أنحاء العراق لتعريبها وتتريكها،أعلمو جيدا زمن الأستعمار ولت دون رجعة جميع تراب كوردستان عراقية لا خلاف عليه لكنها بهوية كوردية سكان الأقليم سيحكمون أنفسهم بنفسهم من ضمن عراق فيدرالي موحد وكركوك ستصبح عاصمة الأقليم بدل أربيل والذي لا يعجبه ليتفضل ويشرب من ماء البحر الميت المالح أو ليلطم على وجهه أو لينتحر لكي نتخلص من عوائهم ..كما قال الأخ الرئيس قذافي تراب كوردستان ليست عربية ولا فارسية ولا تركية بل كوردية ،أما بالنسبة للأخوة العرب والتركمان الذين يريدون نفس التمثيل السياسي فنقول للعرب يجب ان يطبق ذلك في كل المدن العراقية العربية أما التركمان فه مهاجرون جائو مع الدولة العثمانية من منغوليا وقفقاسيا كخدم وحشم وجواري للعثمانيين لا يجوز ان يكونو سواسية في التمثيل السياسي مع سكان الأقليم الأصليين لأن التراب ليس ترابهم ولا يحق لهم بمطالبة كركوك الكوردية أبــدا أبــدا أبــدا وألا فليرحلو الى موطنهم وترابهم في منغوليا ، قسما عظما بذات الله عز وجلى ستبقى كركوك كوردية كما هي ولا مساومة عليها أنسو ذلك أو لنرى عرض أكتافكم , لا يمكنكم سلب ترابنا وحقوقنا بعد اليوم .وكما قال شيخ المجاهدين للطليان حاربناكم عشرون سنة ،وأقول حاربنا منذ تأسيس الدولة العراقية بقيادة الشيخ محمود البرزنجي ملك الاكراد وقبلها في زمن الشيخ سعيد وقبلها في زمن الأمير بدرخان أمير بوتان وقبلها وقبلها وفي العصر الحديث حاربنا في زمن الزعيم الكوردي ملا مصطفى البارزاني طيب الله ثراه واخيرا وليس آخرا في زمن ولده البار السي

كركوك كوردية.
Heval Sweden -

والله لا يوجد قوة في العالم يستطيع ان يجبر الاكراد بالتخلي عن ترابهم ومدينتهم الكوردية وعاصمتهم وقدسهم كركـــــــوك لأن العرب جائو من شبه الجزيرة العربية والتركمان جائو كخدم وحشم وجواري للعثمانيين من منغوليا سكان العراق الأصليين هم الاكراد بكل طوائفه اليزيديين الذين بقو على دين الاجداد ولم يعتنقو الأسلام الحنيف والشبك والكورد الفيليين والآشوريين والسريان والكلدان والأرمن والصابئة. ياعرب روحو وحررو الجولان والأسكندرونه والقدس وطنب الكبرى والصغرى وابو موسى ولا تتدخلو في امور كركوك سوف نكسر انف كل من يعتدي علينا ويدعي بان كركوك ليست كوردية.

كفى اكاذيب
علاوي -

ايها الاكراد الشوفينيين اذهبوا واقراو التاريخ جيدا وكفى اكاذيب فاكاذيبكم ومحاولتكم تزوير التاريخ لن تنطلي على احد فقد مللنا نحن العراقيون اكاذيبكم انسوا كركوك ومايسمى (بالمناطق المتنازع عليها)التي نعرف كم قدمتم من الرشاوي للبعض لكي تدسو هذه الفقرات المسمومة في دستوركم المسخ ونعرف كيف زورتم الاستفتاء في الموصل لتمريره ولكن هذا ديدنكم كلما ضعفت حكومة المركز فدوما كنتم خنجرا في خاصرة العراق وعقبة في طريق بناءه وتطوره وكثيرا من الارهاب الذي تعانيه المحافظات المجاورة لكم هو من انتاجكم وتصديركم(المعني بهذا هو الاحزاب الكردية وليس الشعب الكردي المغلوب على امره من قبل عصابات البرزاني والطالباني)