أخبار

ادانة صمت باريس حيال انتهاكات السلطات التونسية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اعتبر الحزب الاشتراكي الفرنسي ان "صمت الحكومة الفرنسية لا يطاق" حيال "الانتهاك الفاضح" لحقوق المواطنين في تونس وطالب بالافراج الفوري عن توفيق بن بريك.

باريس: قال الحزب الاشتراكي الفرنسي ان "صمت الحكومة الفرنسية حيال الانتهاك الفاضح لحقوق المواطنين وحرياتهم من قبل السلطة التونسية، لا يطاق".

واضاف جان-كريستوف كامباديليس (مسؤول العلاقات الدولية) وبوريا اميرشاهي (مسؤول حقوق الانسان) في بيان "بعد الانتخابات الرئاسية التي نظمت في ظروف اثارت احتجاج المعارضة الديموقراطية، فان وضع حقوق الانسان مستمر في التدهور" في تونس.

واعتبرا ان "توقيف الصحافي والكاتب توفيق بن بريك الذي غطى الانتخابات التونسية لصالح وسائل اعلام فرنسية، مثال على ذلك".

وتابعا ان الحزب الاشتراكي "يطالب بالافراج الفوري عن توفيق بن بريك وكافة سجناء الرأي" في تونس و"يدعم كافة الديموقراطيين والمناضلين النقابيين والمدافعين عن حقوق الانسان" في هذه البلاد.

وكان تم توقيف بن بريك الذي ينتقد نظام الرئيس زين العابدين بن علي الذي اعيد انتخابه رئيسا في 25 تشرين الاول/اكتوبر، بعد اتهامه في اعتداء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قضية جنائية
slim -

و لماذا تتدخل فرنسا في قضية جنائية ينظر فيها القضاء التونسي حاليا ؟؟!! أتريدون أن يكون لكل معارض حصانة قضائية تسمح له بالتعدي على الناس مثلما يحلو له دون اية مساءلة ؟؟!! و الله غريبة من فرنسا التي تشهد الان محاكمة وزراءها و رئيسها السابق !! هل تريد من تونس التسامح مع رجل إعتدى بالعنف اللفظي و المادي على إمراة بعد حصول حادث مرور ؟!! الحكاية بسيييييييطة جدا !! و لكن يبدو أن المعارضين يتصورون انهم في عزبة ابوهم يفعلون ما يريدون , معتمدين على الإستقواء بالأجنبي على بلدهم...حتى في حكاية تافهة كهذه !!

عادت حليمة...
مواطن تونسي -

لقد كان الحزب الاشتراكي الفرنسي حزبا معاديا لاستقلال البلدان المغاربية ومتدخلا سافرا في شؤونها.لنذكر ما فعلته زوجة الرئيس الراحل متران في شمال العراق بتعلة حقوق الإنسان.لقد ساهمت في انقسام العراقوتشتيته ودلك تماشيا والمشروع الصهيوني. اتركونا ونحن نحسن فض مشاكلنا