أخبار

حزب الله يستنكر وقف قمرين صناعيين بث قناة العالم الايرانية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


استنكر حزب الله اللبناني اليوم الجمعة لجوء قمرين صناعيين عربيين الى وقف بث قناة العالم التلفزيونية الفضائية الايرانية واعتبره "انتهاكا" لحرية الرأي وعزاه الى "خلفيات واعتبارات سياسية".

بيروت: جاء في بيان صادر عن الحزب الشيعي "يستنكر حزب الله وقف بث قناة العالم الفضائية على القمرين الصناعيين +عربسات ونايلسات+ ويرى انه جاء على خلفيات واعتبارات سياسية". واضاف البيان "ان حزب الله الذي يعلن تضامنه التام مع قناة العالم، يعتبر ما جرى انتهاكا ومسا بحرية الرأي والتعبير، ويدعو الى معالجة فورية لهذه القضية بما يكفل صون الحريات العامة".

وفي بيروت، وصف مدير مكتب قناة العالم عاطف الموسوي اجراء وقف البث بانه "قرصنة". وقال في تصريح تلفزيوني ان قناة العالم "تدفع ضريبة نصرتها للمقاومة في لبنان وفلسطين". وتشهد العلاقات بين ايران ودول عربية بارزة، منها مصر والسعودية، توترا ملحوظا في الفترة الاخيرة.

وفيما نقلت معلومات صحافية عن مسؤولين في القمرين الصناعيين ان "امورا تعاقدية" ادت الى وقف البث، اكدت قناة العالم الفضائية الايرانية ان ادارتي قمري "نايلسات" و"عربسات" الصناعيين قررتا وقف بث برامجها بعد ظهر الثلاثاء "دون ايضاح الاسباب". ووصفت القناة في بيان ورد على موقعها الرسمي هذا التدبير "بالخرق الفادح للعقد بين القناة وشركتي عربسات ونايلسات"، موضحة انها سالت المسؤولين المعنيين عن سبب هذا القرار، الا ان اي تعليق من قبلهما لم يصدر بعد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حزب اللات
سعوي وهابي -

عجباً ياحزب ....عن اي حريات تتحدث ..ام تتحدث بلسان اسيادك ملالي الظلال..ايران آخر من يتحدث عن الحريه..نعمآخرواعتقد ان الدور قادم على المنار ان لم تكف .........بللسان على الكبار

مؤيد
ابو العرب -

هذه القناة مسلطة على العرب عامة وأهل السنة خاصة لا سيما المملكة العربية السعودية ... وقرار وقفها قرار صائب صائب .

مؤيد
ابو العرب -

هذه القناة مسلطة على العرب عامة وأهل السنة خاصة لا سيما المملكة العربية السعودية ... وقرار وقفها قرار صائب صائب .