أخبار

معتقل غوانتانامو استخدم اداة للتجنيد من جانب الارهابيين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اقرت وزيرة الامن الداخلي الاميركية جانيت نابوليتانو على هامش زيارة الى بروكسل الجمعة ان معتقل غوانتانامو المثير للجدل استخدم من جانب الارهابيين كاداة للتجنيد اكثر من اي شيء اخر"، الامر الذي يبرر ضرورة اقفاله.

بروكسل: قالت نابوليتانو في مؤتمر صحافي في البرلمان الاوروبي "ان غوانتانامو استخدم كاداة للتجنيد. وعلى اي حال، استخدم لهذا الغرض اكثر من اي شيء اخر". واضافت "وبالتالي، ينبغي اقفال غوانتانامو". واشارت الوزيرة الاميركية الى ان الامر الذي اصدره الرئيس باراك اوباما باقفال معتقل غوانتانامو "لا يزال قائما". واضافت "اننا نعمل على الملفات الواحد تلو الاخر" و"ينبغي ان نسوي اوضاع الاشخاص (المعتقلين) فرديا".

وامر الرئيس اوباما غداة توليه السلطة في كانون الثاني/يناير الماضي، باقفال المعتقل قبل كانون الثاني/يناير 2010. لكن تبين ان هذه المهمة تطرح تحديا كبيرا الى حد انه تم ارجاء اقفاله. واضافت نابوليتانو "لقد وافقت بعض الدول وبينها (الاتحاد الاوروبي) على استقبال عدد من المعتقلين، والولايات المتحدة تشكرها على ذلك".

وذكرت "بان وزارة الخارجية (الاميركية) تواصل المحادثات مع دول اوروبية اخرى بشان استقبال معتقلين سابقين". ويبقى اليوم نحو 221 معتقلا في غوانتانامو، وترغب الولايات المتحدة ان تفرج عن اكثر من سبعين منهم، لكن يتعين عليها لذلك ايجاد دول ثالثة لاستقبال الذين يرفضون منهم العودة الى بلادهم الاصلية حيث يخشون التعرض لملاحقات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حياه بالقانون
nero -

فى هذا المعتقل حياه بالقانون و هو الحد الادنى و غير مسموح بأرقى فيه لكن فى الحياه المدنيه مسموح ان حدث اهمال اصبح مثل النار و ليكون المعتقد جنه يكون كل من فيه يمارس القانون و يفرض القانون فـ يخرج منه المعتقل اتقن حياه لا يخالف فيها القانون من هنا يجب مراقبه السجون و المعتقلات و الفاظ العاملين بها و تدريب و تدريس لمن يدخلها نظرى يوميا الحياه فيها مثل افلام عن الجيش فى التليفزيون ممكن الاستعانه بها بدل اهانه المسجون لان الاهانه تعنى ان المتحرش انسان غير طبيعى لم يتعلم و لا يفهم شغله و خطر على المجتمع و المراقبه يجب ان تكون بكاميرات و اجهزه تنصت و فى كل الاماكن و تسمعها الامم المتحده و مجلس الامن و السجون ليست كثيره فى العالم المهم التركيز على من يعمل بها يتكلم بالقانون مع مستويات و يختبر بالقانون من يدخلها حتى لا يضع مستويات مع بعض و يظلم من يقبل التعليمات و يمارسها و ايضا العقاب اذ نرى فى المدرسه المدرس يضرب بعزم ما فيه يعنى بمنتهى قوى اذا يجب البدايه بالمدرس ان لا يضرب بمنتهى قوه لانه ليس صغير و ايضا هو موظف و ليس يتعامل مع حرميه هكذا يفهم العاقل فى اى مكان ان اى جنان فى الضرب يعنى انه سفاح مش طبيعى

وصمة عار
أمل -

هذا المعتقل وصمة عارفي وجه أمريكا والغرب ..وسيكون اللعنة اللتي تطاردهم ...وإن غدا لناظره لقريب.....

وصمة عار
أمل -

هذا المعتقل وصمة عارفي وجه أمريكا والغرب ..وسيكون اللعنة اللتي تطاردهم ...وإن غدا لناظره لقريب.....