أخبار

خطيب جمعة طهران يطالب مفتي السعودية بالتوبة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: بعد أيام من التحذيرات التي أطلقتها السلطات السعودية من تحويل فريضة الحج الدينية إلى ذريعة لتمرير أي أجندات سياسية لأي جهة كانت، في إشارة صريحة إلى إيران التي كانت قد دعت لتنفيذ شعائر "البراءة من المشركين"، انتقد آية الله أحمد خاتمي في خطبة الجمعة ، مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، بسبب الفتوى التي أصدرها الأخير مؤخراً، واعتبر فيها أن مراسم "البراءة من المشركين" بدعة، وذكر بأن "هذه المراسم وردت في القرآن وسيرة النبي الأعظم"، مضيفاً قوله: "من الأجدر بمفتي السعودية أن يتوب عن هذه الفتوى، قبل حلول شهر ذي الحجة"، وهو الشهر الذي يؤدي فيه ملايين المسلمين من مختلف أرجاء العالم، فريضة الحج. كما نقل موقع الـ سي أن أن .

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء عن آية الله خاتمي قوله: "إن المشركين بالأمس كانوا عباد الأصنام، واليوم هم أميركا وربيبتها إسرائيل.. فالموت لمشركي الأمس واليوم.. الموت لأميركا وإسرائيل"، وأضاف أن "مراسم البراءة من المشركين قائمة على أساس القانون والسنة الشريفة."

وكانت السلطات السعودية قد حذرت، في وقت سابق الاثنين، جميع الذين يقصدون أراضيها في موسم الحج، بأنها "لن تسمح لأي جهة" بتعكير صفو أداء هذه الفريضة، داعية جميع الحجاج إلى "الالتزام بمقاصد الحج الشرعية"، كما توعدت كل من يسعى لـ"العبث بأمن الحجيج، ومحاولة شق الصف الإسلامي."

وكان البيان الصادر عن مجلس الوزراء السعودية قد أشار بعد أيام على تلويح إيران بتحركات تعتزم القيام بها خلال موسم الحج، إلى التأكيد بأن مناسك الحج "ستجري بهدوء تام ومن دون أزمات."

وكان الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد، قد حذر السعودية مما وصفه بـ"فرض قيود" على الحجاج الإيرانيين، كما أكد، في كلمة أمام اجتماع المجلس الأعلى للحج في إيران، أنه "لو لم تحترم مكانة الشعب الإيراني، فإن طهران ستتخذ إجراءات مناسبة"، دون أن يكشف عن ماهيتها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إجرائات مناسبة!!!
محمد الحضرمي -

تهديد؟؟ لأ ماني فاهم,ولا ايش؟ لا طالما حاولنا بان نصلح الحال مع الأيرانيين, من باب ما يمليه علينا الدين في حق الجيره, و شيم توارثناها عن الأباءوالأجداد. , الهدف هو اصلاح و رفعة الامة. لكن العرب تقول: ما يرد الكريم, إالا اللئيم. و اللئيم يصلى بمحاربتنا جحيم. و اللي يظلمنا جهلنا عليه بالصخر محفور. سترك يا ستار يا جبار من عملناو العدو و الدمارومن شر الفتن و يوم القلب يحتار و من غدر الألِف تربيع ( إران و إسرائيل)