أخبار

تكريم ضحايا اطلاق النار في قاعدة فورت هود والعرب يخشون ردود الفعل تجاههم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إعتقال مطلق النار في أورلاندو والحصيلة قتيل واحد

نقل جثث الجنود الأميركيين القتلى في تكساس إلى دوفر لتشريحها

يستعد الرئيس الأميركي باراك أوباما لارجاء زيارته التي كانت مقررة الأسبوع المقبل الى اليابان وذلك من أجل حضور احتفال تكريمي لضحايا اطلاق النار في قاعدة فورت هود في تكساس والتي قُتل فيها 13 شخصاً ستُنقل جثثهم الى قاعدة دوفر الجوية.

واشنطن، وكالات: اكدت وسائل اعلام يابانية اليوم السبت ان الرئيس الاميركي باراك اوباما يستعد لارجاء زيارة مقررة يوم الخميس في 12 تشرين الثاني/نوفمبر الى اليابان يوما واحدا، لحضور احتفال تكريمي لضحايا اطلاق النار في قاعدة فورت هود في تكساس. وكان اوباما سيصل الخميس الى طوكيو في زيارة تستمر يومين، لاجراء محادثات مع رئيس الوزراء يوكيو هاتوياما والامبراطور اكيهيتو.

لكن واشنطن طلبت من طوكيو ارجاء برنامج الرئيس يوما واحدا على ان يصل الى اليابان يوم الجمعة حتى يتمكن من حضور الاحتفال التكريمي، كما ذكر تلفزيون ان.اتش.كاي الرسمي. وسيوافق الجانب الياباني على هذا الطلب، كما اكدت وكالة جيجي للانباء نقلا عن مصدر حكومي. وتعذر الحصول على تأكيد رسمي على الفور.

نقل الجثث الى قاعدة عسكرية لتشريحها

واعلنت وزارة الدفاع الاميركية ان جثث الاشخاص الثلاثة عشر الذين قتلوا ستنقل الى قاعدة دوفر الجوية (ديلاور، شرق) قرب واشنطن لتشريحها. وستهبط الطائرة العسكرية التي تنقل الجثث مساء الجمعة في قاعدة دوفر. ويستخدم سلاح الجو ايضا هذه الطائرة لاعادة جثث الجنود الاميركيين الذين يسقطون في العراق وافغانستان. وقتلى تبادل اطلاق النار في قاعدة فورت هود جميعهم من الجنود. واوضحت وزارة الدفاع ان عائلات القتلى رفضت اي تغطية اعلامية لوصول الطائرة.

المسلمون والعرب يخشون ردود الفعل

الى ذلك استعد الاميركيون العرب والمسلمون يوم الجمعة لامكانية حدوث هجمات لفظية، وقال مسؤولون بالجيش ان المشتبه به المسلح الميجر نضال مالك حسن فتح النار من مسدسين في قاعدة فورت هود العسكرية يوم الخميس في واحدة من أسوأ حوادث اطلاق النار تعلن حتى الان في قاعدة للجيش الاميركي.

واثار الارث الاسلامي والعربي لحسن المولود في الولايات المتحدة لمهاجرين فلسطينيين تكهنات فورية على المحطات التلفزيونية ومواقع الانترنت بشأن دوافعه وما اذا كانت دوافعة متأثرة بخلفيته. وقال اندرو غرانت توماس نائب مدير معهد كيروان لدراسات العنصر والاعراق في جامعة ولاية اوهايو ان تغطية الحادث ركزت بشكل كبير على عرقية حسن ودينه.

كما قال ان بعض السياسيين يستخدمون الحادث في التأجيج من مخاوف بشأن التطرف الاسلامي مستشهدين بتصريحات اللفتنانت كولونيل بالجيش الين ويست المتقاعد والذي يتنافس على مقعد بالكونغرس بولاية فلوريدا حيث طالب البنتاجون بالعمل بشكل افضل للحيلولة دون "تسلل" المتطرفين المسلمين الى صفوفه.

وقالت بعض الجماعات العربية والمسلمة انهم يخشون من ردود فعل بالرغم من ان متحدثا باسم وزارة العدل قال ان ادارتها المعنية بالحقوق المدنية ليس لديها علم بأي حوادث عنف استهدفت الاميركيين العرب أو الاميركيين المسلمين منذ وقع الحادث. وادانت الجماعات العربية والاسلامية في الولايات المتحدة الحادث وقدمت تعازيها لعائلات الضحايا وشددت على انه لا توجد عقيدة سياسية أو دينية تبرر مثل هذا الحادث.

وارتفعت جرائم الكراهية ضد الاميركيين العرب والمسلمين والسيخ بعد هجمات 11 سبتمبر ايلول 2001. وتراجع العدد منذ ذلك الحين لكن الكثير من الاميركيين العرب والمسلمين مازالوا يبلغون عن اساءات لفظية او تحرش.

وطالب نهاد عوض المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الاميركية الاسلامية "المسلمين الاميركيين وهؤلاء الذين يفهم انهم مسلمون باتخاذ التدابير الوقائية المناسبة لحماية انفسهم وعائلاتهم ومؤسساتهم الدينية من رد فعل محتمل".

وقال مسؤولون يوم الجمعة ان حسن (39 عاما) وهو طبيب نفسي تدرب بالجيش عالج جنودا اصيبوا في الحرب او يستعدون للانتشار ليس في وعيه لكن حالته مستقرة بعد ان اطلقت الشرطة عليه النار خلال الهجوم. وقال راي هانانيا وهو متحدث باسم الاميركيين العرب الوطنيين بالجيش لبرنامج اذاعي في شيكاغو ان الحادث سيفاقم من مشكلة الاحكام المسبقة القائمة. وقال "هذا الامر سيزداد سوءا. سوف تلاحقنا".

وقال عابد ايوب المستشار القانوني للجنة العربية الاميركية لمناهضة التمييز ان جماعته تتلقى نحو 400 شكوى شهريا تتراوح من التمييز في العمالة الى التعرض للجانب العنصري الى الاعتداءات اللفظية والبدنية. وقال ان مثل هذه الشكاوى بلغت ذروتها بعد 11 سبتمبر ايلول حيث وصلت الى ألاف شهريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
How come
Jamil -

And still Arabs and Muslim keep on wondering: How come people hate us? How come people beleive we are terrorist? what do you want others to beleive when we see such criminals killing their friends and neighbours and those who gave them education and made them humans after being treated like animals in their own country? then we kill those who make us become civilised. and then we ask : How come? very Strange? Islam is religion of love and peace? very strange!why they say Islam is hate?

هناك خلط مقصود
youmna -

ردات الفعل ستطال المسلمين وليس العرب ذلك ان معظم العرب الامريكيين حوالي 80 بالمئة هم من المسيحيين والذين ينهاهم دينهم عن الارهاب والقتل والعنف والمجتمع الاميركي بات يدرك الفرق بين من يمارس الارهاب بناءا على خلفيته الدينية التي تحثه على الارهاب والقتل والعنف ليصل الى ما يسمى بحوريات العين والغلمان المخلده يجب الاسراع بتعديل قوانيين منح الجنسية وسياسات القبول في الجيش بناءا على هذه الحادثه الارهابية ذات الدوافع الشيطانية الشريرة ارجو من ايلاف النشر فقد ضاق العالم كله ذرعا بالارهاب

اقسم بالله
ابن مصر -

اقسم بالله العظيم انة لو فعل الاقباط هذا في مصر لقتل المسلمون الاف منهم انتقاما بلا اي توقف وشجعت حكومة مصر هذا

Why?
Free Spirit -

We American do not need the biased politically-correct Left-Wing pro-Obama to tell us about Hasan''s motives.It is very clear from what he did. It is a cold-blooded massacre that was prepared for for a long time.Motives?No, not stress, nor harassment from other soldiers.It is his Islamic Militancy that is intolerant of any one else who is not Muslim.That is the truth.Do not try to cover the shit. The smell is all over the place.

يعني ايش نتوقع
سعودي -

اصبح الاسلام اليوم المصدر والمنتج للارهاب الى كل دول العالم. هذه الحقيقة التي لا نجد من يملك الشجاعة ليقولها على الملا. دائما نردد الاسطوانة المشروخة لمحاولة الغرب تدمير حضارتنا و الغيرة من قيمنا. شخص فتحت له امريكا كل ابواب النجاح و قامت بندريسه و ساوته في الحقوق مع مواطنيها ثم يقوم بالغدر وقتل الابرياء و هو يردد ;الله اكبر

العرق دساس مثل عربي
jon -

اغبى من الغربيين عمري ما شفت, الم يثير لبسه الأفغاني الدشداشة القصيرة شكوكهم وخصوصا انه كان يعمل في مكان حساس جدا. اتمنى ان يكون درسا لهم فليس كل من يولد في الغرب ويتمرغ في خيراتهم هو مخلص لترابهم

يخدم من؟
سعيد -

السؤال الاساسي هو , من يخدم هكذا تصرف؟ بالتأكيد ليس العرب والمسلمين فان الاميركيين سوف يفكرون مرتين قبل ان يستخدموا اي عربي في اي منصب حساس. ان المتطرفين الاسلامين حطموا صورتنا وسوف ندفع نحن المغتربون الثمن. لعنة الله على التطرف. ملاحظة هامة, لماذا لانجد اي صهيوني ضحية هكذا عمليات؟ اوليس هذا دليل على ان اصابع الموساد وراء تضليل هؤلاء .

العرق دساس مثل عربي
jon -

اغبى من الغربيين عمري ما شفت, الم يثير لبسه الأفغاني الدشداشة القصيرة شكوكهم وخصوصا انه كان يعمل في مكان حساس جدا. اتمنى ان يكون درسا لهم فليس كل من يولد في الغرب ويتمرغ في خيراتهم هو مخلص لترابهم

الى سعيد
ashour -

خالف شروط النشر

الى سعيد
ashour -

خالف شروط النشر

......
قبطي مضطهد -

اللهم لا شماته.هل تتعظ امريكا ودول الغرب ويفوقوا من غفوتهم وغفلتهم واْن يتعاملوا مع كل ما يمت بالدين الاسلامى بصلة باْن يكونوا حذرين ولا يولوهم مناصب وأن يركزوا فى الجرائم التى ارتكبوها عبر التاريخ والتى ترتكب حاليا وها هم اقباط مصر اكبر مثال على معاناة الانسان من هؤلاء

ناكر الجميل
عربي -

الم يخجل من فعلته هذه لقد تربى بيهم وعمل معهم وبالنهايه يغدر بهم.كيف نريد من الغرب ان يثق بنا بعد هذه الحادثه وبيننا مثل هذه النماذج صحيح ليس الكل سواسيه ولكن على الغرب ان يفكر الف مره ومره قبل ان يستقبل مثل هذه النماذج.

ناكر الجميل
عربي -

الم يخجل من فعلته هذه لقد تربى بيهم وعمل معهم وبالنهايه يغدر بهم.كيف نريد من الغرب ان يثق بنا بعد هذه الحادثه وبيننا مثل هذه النماذج صحيح ليس الكل سواسيه ولكن على الغرب ان يفكر الف مره ومره قبل ان يستقبل مثل هذه النماذج.

هذه الاسباب؟؟؟؟
rasheed abou ali -

كل مشاكل العرب والمسلمين بدأت من 1- الاحزاب الدينيه الظلاميه الارهابيهالتي خرجت من ثوب جماعه الاخوان المسلمين 2-الثوره الخمينيه الايرانيه دمرت التنوير والتحضر والمدنيه بفكرها الغالب عليه الدجل والشعوذه الحل تحجيم الاحزاب الدينيه الارهابيه ونشر فكر اليبرالي الانساني وفصل الدين عن الدولهاو انتظار المزيد من الرجوع الى الوراء في كل منمنا حي الحياه التي ستؤثر من تطور وحداثه ورقي

لاتلوموه
كريم البصري -

لاتلومون هذا الضابط لانه ينتمي الى الفكر المتطرف وقد تعلم الغدر.

لاتلوموه
كريم البصري -

لاتلومون هذا الضابط لانه ينتمي الى الفكر المتطرف وقد تعلم الغدر.

دينكم وين وانتم وين
jaber -

لا خوف من الامركيين ذات اصول اوربيه (المسيحيه)لانهم بشر ويقدسونها بل كل الخوف من المنافقين ذات اصول غير اوربي وخصوصا مسيحيون من الشرق الاوسط الذين يحبون تحريك الناس ضد المسلمين مجرد اي حادث ان كانت بسيطه او لا . الشخص الذي قام بهذا العمل هو من الاردن واصله من فلسطين المحتله ولا نعرف لحد هذه اللحظه الدافع الذي جعله يقوم بهذا العمل المنكر وانتم دخلتم الاسلام في الموضوع واخيرا نحمد الرب بان مسيحي من الشرق الاوسط لايحكمنافي بلداننا اوفي اوربا لانكم حاقدين على كل مسلم ولهذاالسبب لم يعطوكم اي منصب في اورباولايقدرونكم ولايسئلون عن حالكم في الشرق الاوسط والعراق اكبر دليل على ذلك وحتى الاقامه في اوربا انقطع عنكم منذ زمن ومسلم إولا منكم واسهل يحصل على الاقامه رغم كل هذا مانسمع ونرى من هذه الحوادث.

الىسعيد
youmna -

يا سعيد لا تنسى ان النصوص الاسلامية تحض عل قتال من لا يؤمن باليوم الاخر من اللذين اوتوا الكتاب لذلك لا علاقة لما تسمية بالتطرف بهذه الحادثة ذات الدوافع الشيطانية الشريرة انها تطبيق للنصوص التي وردت ...اما اتهامك للموساد فهذه النكته لم تعد تنطلي على احد فدود التين منه وفيه ارجو ان يكون درسا للعالم المتحضر لاعادة النظر بقوانيين الجنسية والاقامة ومنح التأشيرات وسياسات القبول في الجيش حيث يتبين كيف ان شخصا احتضنته امريكا واعطته كافة حقوق المواطنة وما لم يحلم به في ايةدولة عربية او اسلامية ومن ثم يرمي حجرا في بئر الماء الذي ارواه من الضمأ والتشرد والضياع

تباً للمعتدين
د.عبد الجبار العبيدي -

فليطئن الجميع لا خوف من ردود الفعل السلبية على العرب والمسلمين .المجتمع الامريكي حضاري متفهم لحقوق الانسان، والا لما أحتضن مثل هذا العاق بين صفوفه.لسنا نحن في مجتمع المتخلفين اصحاب رايات الثأر لداحس والغبراءالذين قتلوا شعباً كاملا من اجل الثأر.ان فعلة هذا الطبيب المحتضن من دولته تنم عن قصر النظر الاخلاقي المتأصلة فيه،والتي لم تستطع الثقاهة العلمية التي يحملها ان تنزع من رأسه الشر والعدوان..

قمة الحقارة
ام ابراهيم -

يعني الاقباط عاوزين جنازة يشبعوا فيها لطم هل جميعكم يا اقباط محترمين الا يوجد منكم المجرمين والزناه والعياذ بالله وحروبكم الصليبيةوالدماء التي اريقت بها اليست ارهاب ؟؟الرجل مكتئب ومشاعره طبيعيه عربي ومسلم يرفض الذهاب للعراق لقتل اخوته وامته شعور طبيعي 100% واخبرهم برفضه الذهاب كذا مره ووكل محامي لاعفاؤه عن هذه المهمة بلا جدوى وبالاصل هم مخطئين في ارسال اشخاص من اصول عربيه لغزو بلادهم غير مقبوله على الاطلاق اذا الجنود الاميركان انفسهم انتحروا في العراق وقتلوا بعضهم فما هو شعور هذا الشخص انا لا اؤيد ما فعله وهو جريمة في الاسلام ولكنه رجل مكتئب وفاقد لاعصابه كغيره من الناس المصابين بهذه المشاعر لماذا نتمادى في الحقارة والشتم والسب على الاديان كفى

قمة الحقارة
ام ابراهيم -

يعني الاقباط عاوزين جنازة يشبعوا فيها لطم هل جميعكم يا اقباط محترمين الا يوجد منكم المجرمين والزناه والعياذ بالله وحروبكم الصليبيةوالدماء التي اريقت بها اليست ارهاب ؟؟الرجل مكتئب ومشاعره طبيعيه عربي ومسلم يرفض الذهاب للعراق لقتل اخوته وامته شعور طبيعي 100% واخبرهم برفضه الذهاب كذا مره ووكل محامي لاعفاؤه عن هذه المهمة بلا جدوى وبالاصل هم مخطئين في ارسال اشخاص من اصول عربيه لغزو بلادهم غير مقبوله على الاطلاق اذا الجنود الاميركان انفسهم انتحروا في العراق وقتلوا بعضهم فما هو شعور هذا الشخص انا لا اؤيد ما فعله وهو جريمة في الاسلام ولكنه رجل مكتئب وفاقد لاعصابه كغيره من الناس المصابين بهذه المشاعر لماذا نتمادى في الحقارة والشتم والسب على الاديان كفى