أخبار

السعودية: ضرباتنا تتركز على المتسللين ضمن نطاق العمليات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تلقت المملكة العربية السعودية دعماً من جيرانها في المعارك التي تدور حالياً على حدودها مع المتمردين الحوثيين حيث أعربت دولة الامارات عن دعمها الكامل للمملكة في الدفاع عن أراضيها. وبرز اليوم تصريح للناطق باسم المتمردين الحوثيين الى موقع "نيوزيمن" الذي زعم أن قواته أسرت عدداً من جنود المملكة واستولت على معدات تابعة لهم، فيما لم تؤكد هذه الأنباء مصادر محايدة. وفي السياق ذاته أعلنت وكالة الأنباء السعودية ان الضربات التي تشنها المملكة تركز على تواجد المتسللين في جبل دخان والاهداف الاخرى ضمن نطاق العمليات داخل الاراضي السعودية.

إيلاف تنفرد: "دخان" السعودي يحارب الحوثيين

أحداث الحدود السعودية-اليمنية في ميزان الرأي العام
مناطق العمليات تتوسع على الحدود السعودية - اليمنية

الطيران السعودي يبدأ الحرب على الحوثيين عند الحدود

الطيران السعودي دكّ معاقل الحوثيين شمال اليمن

غبار المشاة السعوديين يعلو جبل دخان

صنعاء، وكالات: فيما أعلن عن أسر عددٍ من الجنود السعوديين في المواجهات الدائرة على الحدود اليمنية السعودية، قال الناطق باسم الحوثي في اتصال بموقع "نيوزيمن": إنهم ينتظرون تدخل الحكومة اليمنية. وأضاف قائلا" هذا تدخل سعودي وعلى الحكومة أن تقف معنا ضد هذا التدخل، مهما كان الاختلاف في الإطار الداخلي. وأشار عبدالسلام إلى أنهم سينشرون صور الجنود السعوديين إذا اقتضت الحاجة، ومعها صور المعدات العسكرية شاملة عربة همر.

وكان الطيران السعودي قد شنّ غارات جوية على مواقع الحوثيين ونقلت صحف ووسائل إعلام سعودية عن مصادر أمنية قولها إن "القوات المسلحة السعودية نجحت في تطهير جيوب تحصن فيها المتسللون الحوثيون في مناطق سعودية في جبل دخان وقرى متاخمة."

ونقلت وكالة الانباء السعودية يوم الجمعة عن مصدر لم تسمّه ان الضربات الجوية "مركزة على تواجد المتسللين في جبل دخان والاهداف الاخرى ضمن نطاق العمليات داخل الاراضي السعودية." وأضاف المصدر"العمليات سوف تستمر لحين اكتمال تطهير كافة المواقع داخل الاراضي السعودية من أي عنصر معادٍ مع اتخاذ التدابير اللازمة للحد من تكرار ذلك مستقبلاً."

الامارات تقف بجانب السعودية في الدفاع عن أراضيها

وفي المواقف اعلن الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية تأييد دولة الامارات العربية المتحدة ووقوفها الى جانب المملكة العربية السعودية في الدفاع عن أراضيها وتأمين حدودها من أي اعتداءات تتعرض لها وذلك من منطلق الروابط الاخوية والمصير الواحد الذي يربط البلدين. واكد أن دولة الامارات العربية المتحدة تدين تلك الاعتداءات السافرة .. وقال إن ما يمس المملكة العربية السعودية يمس الامارات وهي تقف معها قلبا وقالبا. ووصف ما تقوم به السعودية بأنه دفاع عن أراضيها وحفظ لسيادتها واستقرارها .. وقال إن أي مساس بأمن السعودية هو مساس بأمن الامارات ويحتم عليها الوقوف معها للتصدي لذلك بكل قوة وحزم.

الكويت تؤكد التلاحم بين القيادتين
من جهته، أعرب الشيخ حمد الجابر عن استعداد دولة الكويت وأبنائها للدفاع والتضحية والمشاركة في حماية المملكة العربية السعودية وإخوانهم فيها ضد اي اعتداء آثم تتعرض له المملكة مشيرا الى ان أي اعتداء على سيادة المملكة هو اعتداء على سيادة دولة الكويت.

وأكد الشيخ حمد الجابر وقوف دولة الكويت الى جانب المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها والضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه الاعتداء على أراضيها.

وأدان عمليات الاعتداء التي قام بها مسلحون تسللوا الى داخل الاراضي السعودية في منطقة جازان واسفرت عن استشهاد رجل أمن سعودي وجرح آخرين.

واشاد الشيخ حمد الجابر بحكمة وبصيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في معالجة هذا الموقف بما يكفل سلامة الوطن والمواطنين في كل أجزاء المملكة.

وأثنى على الاجراءات التي اتخذت على الحدود السعودية - اليمنية لحماية أراضي المملكة وتأمين حدودها وحماية مواطنيها والمقيمين على ارضها.

وأكد الشيخ حمد الجابر ثقته بقدرة القوات المسلحة السعودية على حماية حدودها من عبث العابثين وتلقين المعتدين درسا لن ينسوه في كيفية صيانة وحماية واحترام الحدود والسيادة والمواثيق الدولية.

وتمنى سرعة الشفاء للمصابين حتى يعودوا الى مواقعهم للدفاع عن المملكة العربية السعودية.

الاردن يدين تسلل الحوثيين الى السعودية

بدوره أدان الاردن عملية تسلل الحوثيين الى السعودية مؤكدا حقها في الدفاع عن سلامة اراضيها. ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن نبيل الشريف وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة قوله ان "الاردن يدين عمليات التسلل والتجاوزات التي قام بها مسلحون تسللوا الى داخل اراضي السعودية في منطقة جازان على الحدود مع اليمن واسفرت عن مقتل واصابة عدد من العسكريين السعوديين". واضاف ان "الاردن يقف الى جانب السعودية الشقيقة ويؤكد رفضه المطلق لاي مساس بأمنها وسلامة مواطنيها". ورأى الشريف ان "من حق السعودية الدفاع عن اراضيها والذود عن حدودها بكل الوسائل اذ انها تشكل دعامة اساسية للامن العربي".

واشنطن تعرب عن قلقها من توسع النزاع

كما أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ايان كيلي عن قلق الولايات المتحدة حيال توسع أعمال العنف إلى الحدود اليمنية السعودية، وحض الأطراف المعنية على حماية أرواح المدنيين. وقال كيلي إنه لا يمكن وجودُ حل عسكري على المدى الطويل في النزاع بين الحكومة اليمنية والمتمردين. وأضاف أنه لا يستطيع التأكيد ما إذا كانت طائرات حربية سعودية قصفت مواقع المتمردين في الأراضي اليمنية.

الامم المتحدة تحذر من تدهور أوضاع النازحين

قال مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للأمم المتحدة ان عمليات التقييم الداخلية التي قامت بها بعثة تقصي أوضاع النازحين في المنطقة في الفترة من 26 الى 29 أكتوبر الماضي أظهرت أن الناس هناك يعيشون حياه صعبة. وقالت المتحدثة باسم المكتب اليزابث بيرز ان تقرير بعثة تقييم أوضاع النازحين يظهر أن هناك ما يقدر بثمانية الى عشرة آلاف نازح داخلي في المنطقة حيث يصل من 140 الى 210 أشخاص الى هناك يوميا.

بينما ذكر المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية بول جاروود ان هناك عيادة للمنظمة في مخيم المزرق في محافظة حجة بالاضافة الى أربعة فرق طبية متنقلة في محافظتي الجوف وعمران تقدم خدمات طبية لاكثر من 21 ألف شخص منذ بداية الصراع في اليمن. وقال في تصريحات للصحافيين اليوم ان منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة والسكان اليمنية قاما بزيارة مشتركة إلى مخيم المزرق في الفترة من 28 الى 29 اكتوبر الماضي للوقوف على النشاطات الصحية هناك. وأضاف جاروود أنه تم علاج 2200 حالة من الاسهال و 900 حالة من الملاريا فيما تم احالة 583 حالة الى مستشفى الحردة و 47 حالة ولادة. لكنه في الوقت ذاته حذر من ان الادوية التي ارسلتها منظمة الصحة العالمية بدأت تنضب. وأوضح المتحدث أنه بموجب هذه المعلومات فان ثمة حاجة ماسة للحصول على الادوية وتوفير المياه النقية للشرب وتحسين الوضع الصحي في المخيم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انظمة تميز عنصري
ساهر الناي -

هذه نتائج العنصرية واحتقار الاقليات الدينية في منظومة الخليج الفارسي واعتبار المواطن المختلف عقائديا مع مذهب الدولة مواطن من الدرجة الثانية لا يصل لمراتب رفيعة بالدولة مدنية او عسكرية ويكون محل شك وريبة من قبل الدولة ,ولا يحق له ان يتسلم وزارات سيادية , هذا التمييز الديني ادى لظهور حركات التمرد ومنطقة الخليج لن تبقى على حالها , واطلس المدارس سيكون مختلفا كليا بعد 5 سنين من الآن

يجب ان يعم السلام
التركماني كركوك -

الجيش السعودي ينهزم امام اول تجربة حرب له امام الحوثيين , علما ان الجيش السعودي لديه امكانيات كبيرة وطيران , لقد تورطت السعودية بهذه الخطوة ويجب عليها الاعتذار من الحوثيين وتعويض اليمنيين عن الاضرار والبدء بصفقة سلام وتحسين العلاقات لانه افضل من حرب حاسرة منذ بدايتها ..

يجب ان يعم السلام
التركماني كركوك -

الجيش السعودي ينهزم امام اول تجربة حرب له امام الحوثيين , علما ان الجيش السعودي لديه امكانيات كبيرة وطيران , لقد تورطت السعودية بهذه الخطوة ويجب عليها الاعتذار من الحوثيين وتعويض اليمنيين عن الاضرار والبدء بصفقة سلام وتحسين العلاقات لانه افضل من حرب حاسرة منذ بدايتها ..

لامكان لأيران هنا
أبوخالد -

لو صح أن هناك اسرى فهم لا يزيدون عن ركاب همر ( مركبة واحده ) في حين أن الحوثيين يستسلمون للجيش السعودي بالعشرات , وهذه حرب ولم نرسل فلذات أكبادنا الا وقد احتسبناهم مجاهدين من قتل شهيد بأذن الله ومن أسر سيكون وبالا على أسريه حتى يحرر بل هذا دعوة لتوسيع العمليات العسكرية حتى استئصال هذا السرطان المسمى بالحوثيين , أما موقف أخواننا واحبتنا في الأمارات وباقي دول الخليج فهو يثلج الصدر ومتوقع , من يتابع ما يقوله الحوثيين يلاحظ التغير في لهجتهم والأن بعد أن كانوا يقاتلون الجيش اليمني ويقتلون اليمنيين يستصرخونهم وقد غاب عن بالهم بأننا الى أخواننا الشرفاء في اليمن أقرب منهم ومحاولاتهم الفاشله في استمالة الشعب اليمني الشقيق وحميته لن تنطلي على أحد , اللهم أنصر الجيش اليمني وأخوانهم في الجيش السعودي على عملاء ايران .

لابد من ابداتهم
سالم العنزي -

هؤلاء عثو في الارض فسادا واعتدو على جنودنا داخل ارضنا وسوف نبيدهم ان شاء الله بعزم جنودنا وقادتنا اللهم انصرنا وسلم جنودنا من كل اذى

لابد من ابداتهم
سالم العنزي -

هؤلاء عثو في الارض فسادا واعتدو على جنودنا داخل ارضنا وسوف نبيدهم ان شاء الله بعزم جنودنا وقادتنا اللهم انصرنا وسلم جنودنا من كل اذى

ممكن
نورا -

من الممكن ان تكون جماعة الحوثي قد اسرت عدد من الجنود لان الفرق بين هذه الجماعة الجيش ان الجيش السعودي لم يخض حربا منذ الازل . يعني التدريبات الميدانية حكما تختلف عن الواقع الفعلي . لذلك من المرجح ان الخبر قد يكون صحيحا . لا بل اتوقع ان يصار الى اسر المزيد .

العاقل يفهم
أبو سالم -

يؤسرون أو يقتلون أو يجرحون, العزم معقود بمشيئة الله على استئصال هذا الورم الخبيث المسمى الحوثي حتى لو لم يبقى منا أحد..... لا حظوا تصريح الأميركي, لا يوجد إدانة و لكن قلق و تعبير ضمني عن المعارضة للعمليات العسكرية. كذلك الحوثيين غير مدرجين بقائمة الإرهاب الأميركية و البريطانية.

الحق مع جنوب اليمن
قادر حوثي -

الجميع ضد الحوثيين، فهل هم على هذا المقدار من القوة.

العاقل يفهم
أبو سالم -

يؤسرون أو يقتلون أو يجرحون, العزم معقود بمشيئة الله على استئصال هذا الورم الخبيث المسمى الحوثي حتى لو لم يبقى منا أحد..... لا حظوا تصريح الأميركي, لا يوجد إدانة و لكن قلق و تعبير ضمني عن المعارضة للعمليات العسكرية. كذلك الحوثيين غير مدرجين بقائمة الإرهاب الأميركية و البريطانية.

god bless
haitham -

god bless Saudi Arabia , you have our full support.

حرب صعدة
murad -

هذه الحرب هي بسبب تدخلات السعودية في القرارات الداخلية لليمن وهي من اكبر المتأمرون على انهيار اليمن ولم تحسب حساب انهيار اليمن سيعود بالعبء والمتاعب عليها ولو ان السعوديين يحبون اهل اليمن لدعموهم بمشاريع اقتصادية بدلا من توزيع اموالهم على المتنفذين الذي تذهب الي جيوبه ولايستفيد منها المواطن اليمني واسال هنا كم بنت السعودية جامعات في اليمن كم بنت مشاريع اقتصاديةنتمنى من السعودية ان تكون مجاورة حقيقة لا تنفيذية وشكرا

god bless
haitham -

god bless Saudi Arabia , you have our full support.

arhab
ahmd -

اعتقد هذا يكشف المخطط الايراني فمن التشيع في المغرب مرورا بمصر وما يسمى خلية حزب الله الى لبنان المحتل من قبل حزب الله الى غزة والعراق واليمن و وكل هذا بمساعدة النظام الاجرامي في دمشق

عالم ثالث
مواطن -

لاحول ولا قوة الا بالله عالم ثالت

arhab
ahmd -

اعتقد هذا يكشف المخطط الايراني فمن التشيع في المغرب مرورا بمصر وما يسمى خلية حزب الله الى لبنان المحتل من قبل حزب الله الى غزة والعراق واليمن و وكل هذا بمساعدة النظام الاجرامي في دمشق

لمن لا يعرفهم
حمل كتاب -

لمن لا يعرفهم حمل كتاب (ماذا تعرف عن حزب الله ؟ للكاتب/علي الصادق )او عليك بزيارة موقع شبكة الدفاع عن أهل السنة . والله الموفق وهو الهادي الى سواء السبيل.

لمن لا يعرفهم
حمل كتاب -

لمن لا يعرفهم حمل كتاب (ماذا تعرف عن حزب الله ؟ للكاتب/علي الصادق )او عليك بزيارة موقع شبكة الدفاع عن أهل السنة . والله الموفق وهو الهادي الى سواء السبيل.

يابلادي يابلاد العرب
msk -

نحن معكم ياجنودنا البواسل حتى النصر ، وإجتثاث الشرذمه الحوثيه الغبيه واللي كان يسمع بشراسة القوات السعوديه يجرب طعمها الآن عاش ابو متعب وقواته دائماً

الى المعلق 7
نورا -

انا لست ضد الحوثيين . وكثير من الناس ليسوا ضدهم . انا ارى ان مطالبهم محقة ، والرئيس علي عبد صالح اثبت انه غير صالح لقيادة البلاد . في الجنوب مطالب وفي صعدة مطالب والحال في تفاقم . ودخول السعودية على الخط هو لدعم هزيمة الجيش اليمني . لا يمكن ضرب مجموعات تطالب بحقها في حياة مقبولة . حالهم حال الجنوب اليمني . لكن الفرق ان المذهب زج في حرب صعدة .

Support the troops
Mohammed -

Full support to our brave military . God Bless KSA

الى المعلق 7
نورا -

انا لست ضد الحوثيين . وكثير من الناس ليسوا ضدهم . انا ارى ان مطالبهم محقة ، والرئيس علي عبد صالح اثبت انه غير صالح لقيادة البلاد . في الجنوب مطالب وفي صعدة مطالب والحال في تفاقم . ودخول السعودية على الخط هو لدعم هزيمة الجيش اليمني . لا يمكن ضرب مجموعات تطالب بحقها في حياة مقبولة . حالهم حال الجنوب اليمني . لكن الفرق ان المذهب زج في حرب صعدة .

حوثي من بلاد عجمان
سالم بزون -

الرد غير واضح

الريح الصفراء
مواطن -

حسناً فعلت المملكة العربية السعودية في التصدي للحوثيين الطائفيين الذين يتلقون كل الدعم والمساندة من الريح الصفراء بلاد فارس التي تريد أن تشيع الفتنة بين العرب، فلم يبق بلد إلاّ وسعت إلى نشر مذهبها الذي يسب الصحابة وهم ينتمون زوراً وبهتاناً إلى النبي الأكرم. على السعوديين أن يحافظوا ويحموا أرض الحرمين من الريح الصفراء التي تهب من قم وطهران، وبارك الله بدولة الأإمارات قيادة رشيدة وحكومة وشعباً وفي الوقفة إلى جانب أهلنا بالسعودية ضد ريح فارس الصفراء، ممثلة بهؤلاء الحوثيين ؟؟؟؟

حوثي من بلاد عجمان
سالم بزون -

الرد غير واضح

الخليج عربي وليس فارسي
toto -

الخليج عربي وسيضل عربي لان الدول المطلة علية من الضفتين دول عربية بما فيها امارة الاحواز المغتصبة من قبل الفرس المجوس الصفويين وان كنت تتكلم عن الاقليات والتمييز الطائفي فكان حريا بك ان تتكلم عن اهل السنة والجماعة الذين يبلغون اكثر من ثلث سكان ايران ومع ذلك هم محرمون حتى من بناء مسجد لهم في طهران اما حوثيين اليمن فلا تمييز ولا يحزنون ولكن ايران الصفوية تدس انفها في كل مكان بالوطن العربي الى ان تحين ساعة تمريغ انفها بالتراب ولكن ليس كما تحلم انت بعد خمس سنوات بل خلال عام واحد من الان ولاتنسى لكي اذكرك بذلك فضرب ايران قاب قوسين او ادنى لكي تنشغل بنفسها ومن الداخل

صاحب التعليق رقم 1
فهد يوسف -

يعني هل تريد أن تعين السعودية وزير لها من جماعة الحوثي اليمنية ؟؟؟؟؟ واذا كنت تبرر أن تقوم أقلية في دولة معينة أن تهاجم دولة أخرى ليس لها ناقة ولا جمل في الموضوع بسبب التمييز ضد الأقليات ، فإنه من باب أولى أن تبرر لجماعة جند الإسلام السنية أفعالها في ايران فهي بالنهاية أقلية ايرانية عكس الحوثي . نسأل الله ان يحمي الجزيرة العربية من الخليج العربي حتى البحر الأحمر

الخليج عربي وليس فارسي
toto -

الخليج عربي وسيضل عربي لان الدول المطلة علية من الضفتين دول عربية بما فيها امارة الاحواز المغتصبة من قبل الفرس المجوس الصفويين وان كنت تتكلم عن الاقليات والتمييز الطائفي فكان حريا بك ان تتكلم عن اهل السنة والجماعة الذين يبلغون اكثر من ثلث سكان ايران ومع ذلك هم محرمون حتى من بناء مسجد لهم في طهران اما حوثيين اليمن فلا تمييز ولا يحزنون ولكن ايران الصفوية تدس انفها في كل مكان بالوطن العربي الى ان تحين ساعة تمريغ انفها بالتراب ولكن ليس كما تحلم انت بعد خمس سنوات بل خلال عام واحد من الان ولاتنسى لكي اذكرك بذلك فضرب ايران قاب قوسين او ادنى لكي تنشغل بنفسها ومن الداخل

حرب بالوكالة
سيف بن ذو يزن -

رغم رفضنا الشديد والقاطع لكل مايقوم به الحوثيين وتأكيدنا ان هذا خطاء كبير الا اننا نؤكد ان هذا كان ولازال يمكن ان يحل داخلياً وسلمياًوقد نصل لتسوية باخراج الحوثيين الى اي بلد وإيقاف سفك الدماءاما بالنسبة للحرب الدائرة فان السعودية لم يجر الى الحرب بل اليمن هي التي انجرت الى حرب لطائفة كان بمكن ان تحل مشكلتها معها سلمياًفكلنا نعلم انها حرب بين ايران والسعودية بدماء يمنيةوقد جاء الوقت الذي تجرب فيه السعودية قوتها على ارض الواقع وليس ارض التدريباتولترى هل فعلاً ان ماتملكه من امكانيات يوفر لها السلام المطلوب ام انه لايوفر ذلكوهنا ستعرف ان حربها مع ايران خاسرة فان لم تستطع على (حسب وصفها ) مقاتلون صغار السن فكيف بحرب مع ايران لقد جاء الوقت الذي تقف فيه دول الخليج مع اليمن وتشد بيدها ليكون جيش اليمن هو جيش الخليج والا فانها لن تكلف ايران كثيراًوليعلمو ان ايران تقيس قوة السعودية من خلال هذه الحرب البسيطة جندي سابق جيش اليمن الديمقراطي

بداية النهاية
سعودي -

تطاولت ايران كثيرا, الهدف واضح جر السعودية الى حرب عصابات منهكه داخل العمق اليمني المجهول لقواتنا الباسلة. المؤشرات المبدئية توضح فهم المملكه لهدا المخطط والحسم ليس في صعده. الحسم بخفض سعر النفط والدعم العلني والواضح للسنه والعرب والاكراد داخل ايرانلغة الدبلوماسيه لايفهمها هولاءوقريبا سيأتون مدعنين بحول الله . اللهم ارحمااخواننا اليمنين من حماقة هولاء وعجل بفرجهم

حرب بالوكالة
سيف بن ذو يزن -

رغم رفضنا الشديد والقاطع لكل مايقوم به الحوثيين وتأكيدنا ان هذا خطاء كبير الا اننا نؤكد ان هذا كان ولازال يمكن ان يحل داخلياً وسلمياًوقد نصل لتسوية باخراج الحوثيين الى اي بلد وإيقاف سفك الدماءاما بالنسبة للحرب الدائرة فان السعودية لم يجر الى الحرب بل اليمن هي التي انجرت الى حرب لطائفة كان بمكن ان تحل مشكلتها معها سلمياًفكلنا نعلم انها حرب بين ايران والسعودية بدماء يمنيةوقد جاء الوقت الذي تجرب فيه السعودية قوتها على ارض الواقع وليس ارض التدريباتولترى هل فعلاً ان ماتملكه من امكانيات يوفر لها السلام المطلوب ام انه لايوفر ذلكوهنا ستعرف ان حربها مع ايران خاسرة فان لم تستطع على (حسب وصفها ) مقاتلون صغار السن فكيف بحرب مع ايران لقد جاء الوقت الذي تقف فيه دول الخليج مع اليمن وتشد بيدها ليكون جيش اليمن هو جيش الخليج والا فانها لن تكلف ايران كثيراًوليعلمو ان ايران تقيس قوة السعودية من خلال هذه الحرب البسيطة جندي سابق جيش اليمن الديمقراطي

العملاء و الفرس
ابو عبدالعزيز -

يجب تطهير الخليج العربي من عملاء الفرس الذين لا يتمتعون بأي قدر من الولاء لبلدانهم و انتم يا حوثيين ستعلمون من هو الجيش السعودي بعد ان تحرقكم نيران الطائرات و لهيب المدافع و الصواريخ !!

تعدي الحوثيين
besano -

لقد صبرت السعودية طويلاً على تجاوزات الحوثيين وتسللهم داخل اراضيها. الآن جاء وقت الحسم بعدما اتضحت نواياهم واهدافهم في المنطقة. منصورة بأذن الله يالسعودية

العملاء و الفرس
ابو عبدالعزيز -

يجب تطهير الخليج العربي من عملاء الفرس الذين لا يتمتعون بأي قدر من الولاء لبلدانهم و انتم يا حوثيين ستعلمون من هو الجيش السعودي بعد ان تحرقكم نيران الطائرات و لهيب المدافع و الصواريخ !!

معك ياقائدنا
سعودي حر -

موتو بغيضكم والى الامام ياجيشنا السعودي الباسل...السعوديه طائر حكيم صبور على جهل القريب والبعيد.. ولكن عندما يتم مضايقته اكثر من اللازم له مخالب فولاذيه يخرجها عند اللزوم .. والكل يعلم ذلك

اهل الحق قلة
احمد -

قال رسول الله(ص)واله وسلم،اعرف الحق تعرف اهله ،اللهم انصر الحق واهله،ونحن نقول للذين ظلموا في الارض اصبروا وصابروا ان الله مع الصابرين،من المؤمنين صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا.

معك ياقائدنا
سعودي حر -

موتو بغيضكم والى الامام ياجيشنا السعودي الباسل...السعوديه طائر حكيم صبور على جهل القريب والبعيد.. ولكن عندما يتم مضايقته اكثر من اللازم له مخالب فولاذيه يخرجها عند اللزوم .. والكل يعلم ذلك

اهل الحق قلة
احمد -

مكرر

اهل الحق قلة
احمد -

مكرر

سكت دهراً ونطق كفرا
كريم البصري -

خالف شروط النشر

اتق الله
سعودي -

الاخ مراداتق الله السعودية تتأمر على اليمن؟ اكبر داعم لليمن هي السعودية. مادا بنت السعوديه في اليمن؟ ارجع لموقع صندوق التنميه السعودي واقرأ بنفسك. السعوديه تتوكل دائما بسداد عجز الميزانيه اليمنيه. هل تنكر الاعداد الضخمه من العماله اليمنيه التي تعمل في بلدنا والدين لهم الفضل بعد الله في الصرف على اسرهم واهلهم في اليمن. للعلم هذا الكلام ليس للمن بل هو واجب لاهلنا في اليمن. ولكن دعني اهمس في اذنك اخي الكريم الشعب اليمني عنده مشاكل حقيقيه تعوق تقدمه القات القبليه الجهل وكلها عوامل داخليه صرفه لادخل لنا فيها.ادعوا الله ان يفك كربتكم ويغنيكم و يبركم بحاكم عادل.

ردعلى 12 لمن لايعرف
عدو الأغبياء -

كل ما ورد في موقع الدفاع عن أهل السنة هو في الحقيقة مهدم للسنة ومفرق للجماعة وقاتل للأيمان الحقيقي وملهب لمشاعر الكره والحقد وهو يحارب دفاع الشيعة عن الامام علي بالدرجة الأولى ويحاول أن يثبت بأن علي كان نكرة في مقابل الصحابة الآخرين وأن كل الأحاديث الواردة بحقة هي مختلقة وضعيفة وهذا في الحقيقة ما كان يفعله معاوية وخلفه من طمس لعلمه وفضله على مدى قرن من الزمان ولم يعترف السلف الصالح به أنه من الخلفاء الراشدين الا في زمن أحمد بن حنبل أي في القرن الثالث الهجري فاذا كانت مرجعية الشيعة الحقيقية تتمثل في علي بن أبي طالب وكل ما أتى بحقه من أحاديث نبوية تعتبرونها ضعيفة فانكم تجعلون الحليم حيران والحيران شاك بالاسلام كله. فما هو موقع معاوية من العلم والتقوى يا فصيح وهوالذي تترضون عنه وعن ابنه ليل نهار . وهل أن حرب الجمل وصفين هي من محض الخيال ولم يكن فيها فئة باغية(كما أخبرنا الرسول) وفئة على حق أيضا أم أن التاريخ يجب طمسه حتى لا تظهر محاسن علي ومساويء معاوية أقرأوا التاريخ جيدا لتعرفوا كيف تكونوا مسلمين أو تكفروا بالنفاق المتلبس بالحق.

اتق الله
سعودي -

الاخ مراداتق الله السعودية تتأمر على اليمن؟ اكبر داعم لليمن هي السعودية. مادا بنت السعوديه في اليمن؟ ارجع لموقع صندوق التنميه السعودي واقرأ بنفسك. السعوديه تتوكل دائما بسداد عجز الميزانيه اليمنيه. هل تنكر الاعداد الضخمه من العماله اليمنيه التي تعمل في بلدنا والدين لهم الفضل بعد الله في الصرف على اسرهم واهلهم في اليمن. للعلم هذا الكلام ليس للمن بل هو واجب لاهلنا في اليمن. ولكن دعني اهمس في اذنك اخي الكريم الشعب اليمني عنده مشاكل حقيقيه تعوق تقدمه القات القبليه الجهل وكلها عوامل داخليه صرفه لادخل لنا فيها.ادعوا الله ان يفك كربتكم ويغنيكم و يبركم بحاكم عادل.

الامارات مع السعودية
لامارات -

اعلن الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية تأييد دولة الامارات العربية المتحدة ووقوفها الى جانب المملكة العربية السعودية في الدفاع عن أراضيها وتأمين حدودها من أي اعتداءات تتعرض لها وذلك من منطلق الروابط الاخوية والمصير الواحد الذي يربط البلدين. واكد أن دولة الامارات العربية المتحدة تدين تلك الاعتداءات السافرة .. وقال إن ما يمس المملكة العربية السعودية يمس الامارات وهي تقف معها قلبا وقالبا. ووصف ما تقوم به السعودية بأنه دفاع عن أراضيها وحفظ لسيادتها واستقرارها .. وقال إن أي مساس بأمن السعودية هو مساس بأمن الامارات ويحتم عليها الوقوف معها للتصدي لذلك بكل قوة وحزم.

إخوان من طاع اللة
ليث -

إن صعدة والحديدة اللتين خضعتا لسلطة لأخوان ;إخوان من طاع الله; في الثلاثينات وتم التنازل عنهما بإتفاق مكة الذي أضر بسكان صعدة والحديدة ليصبحا تابعتين لحكم صنعاء الفقير والضعيف الذي بالكاد يحفظ الأمن في صنعاء نرى الآن نتيجة التنازل عن تلك المناطق لحكم هزيل فسكان صعدة والحديدة يتطلعون لتعديل خط الحدود من أجل أن يعودا ضمن الحدود السعودية ثانية .

اللهم إحمي بلاد الحر
محمد الوطني -

أنا مع القرار السليم للقيادة السعودية الحكيمة. يجب سحق هولاء الذين باعوا ولاءهم للفرس و طغوا في البلاد. إن لم تفعل فسوف تتجبر علينا إيران أكثر و أكبر. أنا مع إخواني السعوديين و إن شاء الله أكون أول من يجند من المغرب للدفاع عن المملكة و بلاد الحرمين. السعودية أحسن عتاد و عدة وسوف تسحق الدين ظلموا إن شاء الله.

اللهم إحمي بلاد الحر
محمد الوطني -

أنا مع القرار السليم للقيادة السعودية الحكيمة. يجب سحق هولاء الذين باعوا ولاءهم للفرس و طغوا في البلاد. إن لم تفعل فسوف تتجبر علينا إيران أكثر و أكبر. أنا مع إخواني السعوديين و إن شاء الله أكون أول من يجند من المغرب للدفاع عن المملكة و بلاد الحرمين. السعودية أحسن عتاد و عدة وسوف تسحق الدين ظلموا إن شاء الله.

متدهوره
nero -

الامم المتحدة تحذر من تدهور أوضاع النازحين و هى متدهوره الموظف ليس متخصص سفير الامم المتحده هذه ليست نزهه توفر عن الموظف و تعطى مجامله هذا موظف عقله كمبيوتر طبيعى بـ حواسه يسجل الوضع و مع الوقت يعمل منسجم فى مجموعه موظفين و ليس يذهب بما سجله بعيد لانه ليس منهم ممكن شركه تشغل كل يوم موظف جديد هكذا يكيف تقدم خدمه الهدف من الامم المتحده تقديم خدمات ليس من بينها اخذ الفنانين او الغرباء يعمل يوم لديها ليست نزهه ايضا لازالت المساعدات لا تقدم بأحدث الطرق و مثل عمليات توزيع او تسرق منها مثلا مثل فى قطاع غزه لـ جماعه حماس ان الامم المتحده يجب ان يكون شغلها من اول ما تظهر مشكله بالتحقيق ترى من الاول الذى عمل المشكله فقط الذى فتح الباب للشيطان والناس تعمل بالقانون و تحاكمه هذا الصغير لا تنتظر لتكون خناقه ثم تمرد ان الهيئات الكبيره لا يجب ان يجلس بها موظف كسلان عنده تكنولوجيا و يجب كلام المكاتب و هذه ليست اسرار يكون مسجل مثل التحقيقات و اى كلام رسمى يكون فى العمل الا ان كان مدير مسموح بطبيعه عمله لا يجلس فى مكتبه ان هذا يعود الموظف مع الوقت ان يكون كلامه كله قانونى لان هذا عمل ليس مطلوب من الموظف يفكر فقط يعطى فرصه للقوانين تشتغل نرى كيف تقدمنا فى الطب و الهندسه لان لا احد فيهم الا و ترك فرصه للقوانين تشتغل و تمثلها اجهزه القوانين اجهزه طبيه ايضا فى حياه مهنيه او اجتماعيه الموظف ان فكر عليه يقدم فكره بالقانون فلا يفهم مديره و يرفض لكن كل كلامهم عندما يكون مسجل سوف المدير لا يهم يقبل او يرفض لان هناك من يسمع هذا من الهيئات الدوليه لان المشكله ان هناك من يرى ان الموظف الصغير يجب من احترام الموظف الكبير و حصانه الموظف الكبير ان لو الموظف حب يلعب به يقبل او يهز معه او يرسله مشوار يشترى له شئ او يطلب منه يتكلم ودى بعيد عن المكتب انها مصلحه عامه الهدف ان كل شئ بالقانون معارض لا يتقدم لوظيفه يراها حرام بدينه و يجلس فى منزله

yemen story
rachid kaddouri -

ما لهؤلاء العرب لا يريدون دخول الدنيا من بابها الواسع٠الحال في اليمن يذكرني بالطفل الكسول الذي يفعل أي شيء ليتهرب من الواجب المدرسي٠لا حول ولا قوةإلا بالله

عتب على الجامعه العربية
سسسسسسسسسسسسسلام -

اين الجامعه العربيه من هذا المسسسلسسل؟؟؟ هل هي نائمه؟ومتى تفيق..؟ عجز و هزم الجيش اليمني امام الحوثيين ولم تقوم بائ وساطه وسجلت عليها نقطه سوداء ماذا تفعل لو هزم الجيش السعودي لاسامح الله هل الجامعه مع الحرب او ضدها؟اتمنى على عمر موسسسسسسسسى ان يسجل له موقف مشرف في هذا النزاع قبل فوات الاوان.

yemen story
rachid kaddouri -

ما لهؤلاء العرب لا يريدون دخول الدنيا من بابها الواسع٠الحال في اليمن يذكرني بالطفل الكسول الذي يفعل أي شيء ليتهرب من الواجب المدرسي٠لا حول ولا قوةإلا بالله

إلى التعليقين 1 و 2
عربي -

لسانك عربي فصيح، وكلامك فارسي قح وذلك من خلال نسبك الخليج العربي لفارس فأين عروبتك يا فتى أم تراك من الأتباع وعناصر الطابور الخامس كما الحوثيون الآن في اليمن وهذا هو بلائنا العرب تعمي أعيينا العاطفة وأرجو أن تسأل حال أخوانك العرب من الشيعة الشيعة وليس السنة المقيمين في إيران وما يعانونه من اضطهاد وتمييز وأرجو الله أن يفتح عليك ويهديك سواء السبيل. وأما التعليق رقم 2 فإذا كان جميع المحللين لديهم نظرتك وحاستك الخارقة في تحليلاتك العسكرية والسياسية وأحكامك القاطعة لقلنا على الدنيا السلام، وما هي إلا أحلام وأماني تنم عن حقدٍ وحسد نعم لدى السعودية إمكانات عسكرية وحربية متطورة ومتقدمة ولعلمك فهي ما زالت تتطوروتتقدم بعدما أنعم الله عليها من خيرات وما شرفها من حماية الحرمين الشريفين، وأما الحوثيين هداهم الله ما هم إلا مثل الذبابة التي تغير على طعامك وحلالك في غفلة غادرة ويكون مصيرها الإبادة بإذن الله على يد رجال الجيش الشجعان البواسل ويشهد لهم التاريخ بذلك حيث استطاعوا بفضل الله توحيد هذه الدولة العملاقة. وبهذه المناسبة، فإنني أدعوا الجميع إلى عدم الإنجرار وراء مثيري الفتن والقلاقل الذين يصورون أي شيء بالطائفية، رغم أن الحوثيون هم من بدأ الأعتداء وهم من تسلل إلى أراضينا وقتل أبرياءنا ومن حقنا الدفاع عن أنفسنا بالطريقة التي نحددها نحن بغض النظرعن اي مذهب أو ملةٍ ينتمون إليها. نشكر ونثمن تضامن جميع الأخوة الذين أعلنوا عن تضامنهم وأيدونا في ذلك وهذه هي العروبة الحقة والأخوة الصادقة وأسأل الله أن لا يٌري أحداً مكروهاً وأن يوفق وطني فيما فيه الخير والصلاح.

الرد على ..
قريب من ارض الحدث -

يا اخ مراد السعودية لم تقم باللتدخل في الشؤون اليمنية انما تحمي حدودها وارضيها من المتمردون الحوثه !يا اخت نورا ليس شرطا ان تكون الحرب هو التدريب الحقيقي فنحن واثقون بعد اذن الله من جيوشنا البواسل واقسم بالله كم اتمنى ان افدي وطني في مثل هذه المواقف .الى المعلق السابع : نعم الجميع ضد الحوثيين لما يقوموا به من تخريب وهم ليس على القوة التي تتوقع انها تخوف السعودية او غيرها ولو كان ذلك لما استسلموا ما يقارب ال100 انفسهم السعودية قادرة على ان تبيدهم مرة واحده ولكن اين الرفق بالنساء والاطفال وقبلهم الشيوخ العاجزين المسنين .ونحن بعد عون الله لا نتخوف منهم او من غيرهم لا تنسى هذه بلاد الحرمين الشريفين حماها من كل مخرب .

إلى التعليقين 1 و 2
عربي -

لسانك عربي فصيح، وكلامك فارسي قح وذلك من خلال نسبك الخليج العربي لفارس فأين عروبتك يا فتى أم تراك من الأتباع وعناصر الطابور الخامس كما الحوثيون الآن في اليمن وهذا هو بلائنا العرب تعمي أعيينا العاطفة وأرجو أن تسأل حال أخوانك العرب من الشيعة الشيعة وليس السنة المقيمين في إيران وما يعانونه من اضطهاد وتمييز وأرجو الله أن يفتح عليك ويهديك سواء السبيل. وأما التعليق رقم 2 فإذا كان جميع المحللين لديهم نظرتك وحاستك الخارقة في تحليلاتك العسكرية والسياسية وأحكامك القاطعة لقلنا على الدنيا السلام، وما هي إلا أحلام وأماني تنم عن حقدٍ وحسد نعم لدى السعودية إمكانات عسكرية وحربية متطورة ومتقدمة ولعلمك فهي ما زالت تتطوروتتقدم بعدما أنعم الله عليها من خيرات وما شرفها من حماية الحرمين الشريفين، وأما الحوثيين هداهم الله ما هم إلا مثل الذبابة التي تغير على طعامك وحلالك في غفلة غادرة ويكون مصيرها الإبادة بإذن الله على يد رجال الجيش الشجعان البواسل ويشهد لهم التاريخ بذلك حيث استطاعوا بفضل الله توحيد هذه الدولة العملاقة. وبهذه المناسبة، فإنني أدعوا الجميع إلى عدم الإنجرار وراء مثيري الفتن والقلاقل الذين يصورون أي شيء بالطائفية، رغم أن الحوثيون هم من بدأ الأعتداء وهم من تسلل إلى أراضينا وقتل أبرياءنا ومن حقنا الدفاع عن أنفسنا بالطريقة التي نحددها نحن بغض النظرعن اي مذهب أو ملةٍ ينتمون إليها. نشكر ونثمن تضامن جميع الأخوة الذين أعلنوا عن تضامنهم وأيدونا في ذلك وهذه هي العروبة الحقة والأخوة الصادقة وأسأل الله أن لا يٌري أحداً مكروهاً وأن يوفق وطني فيما فيه الخير والصلاح.

قل خيرا أو أسكت
عدنان عزيز -

من تدخل في ما لا يعنيه نال ما لا يرضيه وها هي السعودية تلقى شر أعمالها على أيدي قلة صابرة بإذن الله بالأمس ترسل مرتزقتها للعراق واليوم لليمن. وأما اليهود والأسرائيليين يعبثون في بيت المقدس والمسلمين وأمريكا تشتتت المسلمين وأخيرا أبتكار هالمرض أنفلونزا الخنازير الذي أدى ولأول مرة في التاريخ إلى تراجع الوافدين والحجاج إلى بيت الله الحرام ولا من متحدث او مدافع ...

نحن فداء السعوديه
عبدالله سيف -

رغم اصوات النشاذ والتي تدعي الاسلام والعروبه وما هي الااصوات فارسيه تخطت الاسلام الى الحلم بالدوله الغارسيه التي اخمدت نيرانها سيوف الحق. الااننا في دولة الامارات كان خيارنا الذي لايقبل الشك والتأويل اثبتنا اننا ومملكة العز والإنسانيه اصحاب مصير واحد وجسد واجد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى

نحن فداء السعوديه
عبدالله سيف -

رغم اصوات النشاذ والتي تدعي الاسلام والعروبه وما هي الااصوات فارسيه تخطت الاسلام الى الحلم بالدوله الغارسيه التي اخمدت نيرانها سيوف الحق. الااننا في دولة الامارات كان خيارنا الذي لايقبل الشك والتأويل اثبتنا اننا ومملكة العز والإنسانيه اصحاب مصير واحد وجسد واجد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى

المجاهدين الابطال
احفاد البابليين -

اتالم جدا عندما اقراء لمعلق وهو يشتم الفرس المجوس ...ياجماعه الخير مذاهبنا الاربعه ومعهم البخاري هم من الفرس المجوس ومن يتبع المذاهب الاربعه المجوسيه فهم منهم ومن يستند على المجوسي البخاري فهو مثله مجوسي واما ان تتركوا المذاهب الاربعه ومعهم البخاري على اساس انهم من الدوله المجوسيه او تعلنوا اسلامك امام الناس وترجعوا الى المذهب الجعفري العربي ال البيت عليهم افضل السلام اتركوا الفرس المجوس انهم والله مجوس ومذاهبكم والبخاري والله مجوس مجوس مجوس هذه الكلمه سوف تلاحقكم الى يوم الدين لانكم تتبعون المذاهب المجوسيه انا بابلي ابن بابلي وجدي حمورابي

انتحار الحوثيين
موثق -

صدقت والله يا ابو الاحرار ومذبذبين تلوّنا وتردداً لعنتهم الحسنات والآثام**قلنا ارفعوا الأسواط عن أجسادكم**قالوا لنا لوم الإمام أثامُ**تالله مابهم الإمام وإنما**ولعوا بسوط المستبدّ وهاموا**باعوا الضمائر للمهانة مثلما**تبتاع للحمل الثقيل سوام**

الي حمورابي
سعودي وافتخر -

أهل السنة والجماعة على المذهب السني الذي يعتمد على تمييز أنفسهم عن باقي الطوائف الأخرى: كالباطنية مثل الشيعة أو الخوارج. مفهوم سياسي يتبدى من خلال تأكيد فقهاء هذه الجماعة دوما على وحدة الجماعة و منع الفتنة، اللهم لك المنة والاحسان ان انعمة على امتنا بالاسلام وارسلت فينا محمد صلى الله عليه وسلم فكنا خير أمة والحمدلله رب العالمين .

اللهم استجب
ناصر السنه -

اللهم كما هلكت عادا وثمود فأهلك قوما الحوثين اللهم اشدد وطأتك عليهم وفرق جموعهم وخالف بين ارائهم وانصر اخوانن السعوديين المجاهدين اللم سدد رميهم اللهم اااااااااااااامين.....

ليسى هناك مقارنه
sultan -

لا داعي كثرة الكلام النصر للجيش السعودي بإذن الله وليس هناك مقارنه بين الطرفين

الأردن مع السعوديه
أردني -

كل الشعب الأردني يقف الى جانب الحبيبه السعوديه واضربوهم يالسعوديين وانشاء الله ملكنا المفدى يرسلكم قوتنا الخاصه والصاعقه وفرسان الحق والله ما يخلوهم ساعة زمن على الأرض

السعوديه0 الطائف
محمد العواجي -

الله ينصر قواتنا وحنا معاهم ونمتلك القدره والشجاعه على ردع الحوثيين وغيرهم ولن نسمح لاي معتدي يريد زعزعه استقرار بلادنا حوثي ولا غير حوثي وسنكون سدا منيع لمثل هؤلاء

تأييدلحكومتناالرشيدة
أنا الخثعمي -

ماللواحد إلا رفيقه ***إما باع وإلا شرا نعم الإسلام ربط بين العربي والعجمي وآخى بينهم إخوة في الدين هدفنا واحد ومعبودنا واحدكلنا لله عبيد وكماقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ) الدول الإسلامية مناصرة ومؤيدة لدولة الإسلام للدفاع عن أراضيها ومقدساتها نعم بلادنا تعم العالم بنفعها وصلاحها، ولكن ماذا تقول في من هو أشد بعدا عن الإسلام من اليهود والنصارى ، لديناولله الحمد الجنودالبواسل الذين يتمنى كل واحد منهم أن يموت دفاعا عن هذا البلد الشريف ، فموتنا شهادة وموت الحوثيين وأعوانهم إلى سقر وبئس المصير .

الطائف\السعوديه
محمد العواجي -

نحن السعوديين لانتمنى اي حرب مع جيراننا لكن هؤلاء لم يحترموا الجوار ونحن مع قواتنا سد منيع ضد اي معتدي