أخبار

إسرائيل تدعو عباس لتفهم موقفها من الاستيطان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إسرائيل تريد من رئيس السلطة الفلسطينية أن يتفهم موقفها من الاستيطان على غرار ما فعلته الإدارة الأميركية، وتقول تل أبيب إنها أوقف بناء المستوطنات لكنها مستمرة في تطويرها.

رام الله: دعا وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى تفهم الموقف الاسرائيلي من الاستيطان كما فعلت الولايات المتحدة الامريكية. وقال بارك في تصريح اليوم للقناة العاشرة الاسرائيلية "آمل من القيادة الفلسطينية ومن الرئيس عباس ان يتفهموا موقف اسرائيل من الاستيطان والحاجة الاسرائيلية لهذه النقطة كما تفهمته الادارة الامريكية".

واضاف "نحن اوقفنا بناء المستوطنات الجديدة لكننا مستمرون في عملية تطويرها". وقال ان من مسؤولية الحكومة (الاسرائيلية) ان تسمح بالتطور الطبيعي للمستوطنات وفي نهاية الامر حل الملفات من خلال المفاوضات ولا بديل عنها ويجب خلق اجواء ايجابية لاستمرارها.

واضاف ان "اسرائيل قدمت للفلسطينيين اشياء كثيرة مثل بناء الشقق السكنية وشق الطرق وازالة بعض الحواجز ويجب الحديث عن امكانية مواصلة المفاوضات وخلال عامين سيتم الاتفاق على شكل وآلية وصورة الدولة الفلسطينية". ورفض باراك الاعتراف بتقرير غولدستون قائلا "نحن نرفض هذا التقرير ونرفض التحقيق في هذا الموضوع وهو ليس تقريرا ربانيا ولن اسمح بقبول مناقشته او التحقيق في هذا الموضوع".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف