أخبار

كلينتون تطلب من كرزاي القضاء على الفساد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طلبت كلينتون من كرزاي القضاء على الفساد، وتبين أنها ستقدم إلى الحكومة الافغانية قائمة واضحة بمعايير الرقابة كي تزيل الشكوك حول ما تريده من علاقاتها مع كابول.

برلين: طلبت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون في مؤتمر صحافي في برلين الاثنين من الرئيس الافغاني حميد كرزاي "القضاء على الفساد". وقالت كلينتون والى جانبها وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي ان دعم الولايات المتحدة والمانيا لعملية الاستقرار في افغانستان ينبغي ان "يترافق مع مزيد من الالتزام" من جانب حكومة الرئيس كرزاي "انطلاقا من القضاء على الفساد".

واضافت "سنقدم الى الحكومة الافغانية والرئيس كرزاي قائمة واضحة بما نتوقعه وبمعايير المراقبة لكي نزيل اي شكوك حول ما نريد من علاقاتنا مع كابول ان تكون عليه". وشدد فسترفيلي على ضرورة "ان تعتمد الحكومة الافغانية برئاسة كرزاي معايير الادارة الحكيمة" لحكم البلاد. واضاف "نريد ادخال تحسينات لتصبح الحكومة حكومة للشعب الافغاني. اننا مستعدون للمساهمة في تحقيق ذلك لكن على السلطات الافغانية ان تتحمل ايضا من جانبها مسؤولياتها".

وحذرت الامم المتحدة ومؤسسات اخرى ايضا من ان افغانستان قد تحرم مليارات الدولارات من المساعدة الدولية اذا لم تتصد السلطات لمشكلة الفساد بعد اعادة انتخاب كرزاي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف