أخبار

روما تؤكد التعاون الكامل مع المنظمة الدولية للهجرة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بحث وزير خارجية ايطاليا مع مدير المنظمة الدولية للهجرة مصير المهاجرين غير الشرعيين واكد اهتمام روما بعودتهم الطوعية ضمن برامج دعم إلى بلدانهم.

روما : قال بيان صدر عن وزارة الخارجية الايطالية أن "الوزير فراتّيني التقى صباح الثلاثاء في مقر الوزارة قصر فارنيزينا، مدير المنظمة الدولية للهجرة ويليام ليسي سوينغ".

وأضاف البيان أنه "جرى في إطار اللقاء التأكيد على العلاقات الممتازة القائمة بين ايطاليا والمنظمة الدولية للهجرة"، وفي هذا السياق "وجه سوينغ شكره لايطاليا لمساهمتها الفاعلة من حيث الموارد المادية والطاقات البشرية المؤهلة التي توفرها للمنظمة"، مع الإشارة بشكل خاص إلى المشاريع الجاري تنفيذها في أفغانستان.

وأشار البيان إلى أن "الوزير فراتّيني بحث مع مدير المنظمة الدولية سبل التوصل إلى أشكال جديدة من التعاون الثنائي"، مع "ايلاء اهتمام خاص بعمليات إعادة المهاجرين غير الشرعيين الطوعية ضمن برامج دعم عودتهم إلى بلدانهم"، وأعرب سوينغ عن "تقديره لمبادرة الخارجية الايطالية بدعوتها للعودة إلى تشغيل اليد العاملة المهاجرة"، لافتا في النهاية إلى "أهمية الانفتاح الايطالي على الاستخدام المثمر لهذه الموارد، والذي يدعم مسيرة التنمية في بلدان المهاجرين الأصلية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف