أخبار

وزير خارجية إيران سيزور السعودية قريبًا لطمأنتها

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تسعى إيران منخلال زيارة متكي إلى الرياض لطمأنة السعودية وتأكيد حرصها على تواصل علاقات "طيبة وحميمية"، ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الإيرانية نظيره السعودي الأمير سعود الفيصل.

المدينة المنورة: أكد مسؤول إيراني الأربعاء أن وزير خارجية بلاده منوشهر متكي سيزور السعودية قبل بدء موسم الحج للقاء مع نظيره السعودي للتاكيد على تواصل العلاقات المشتركة و"درء الفتن".
وتسعى ايران منخلال هذه الخطوة إلى طمأنة السعودية وتاكيد حرصها على تواصل علاقات "طيبة وحميمية"، وفقًا لما قال علي قاضي عسكر نائب رئيس البعثة الايرانية للحج لوكالة فرانس برس.

واضاف عسكر ان متكي "يزور السعودية قريبًا قبل الحج وسيلتقي نظيره وزير خارجية السعودية (الامير سعود الفيصل) للتاكيد على تواصل العلاقات السعودية الايرانية الطيبة،ودرء الكثير من الفتن وانهائها".
وتابع "نشعر ان هناك بعض المشاكل واتصور ان الرؤساء والمسؤولين في البلدين سيحلونها بالحوار... إيران والسعودية دولتان كبيرتان وتستطيعان المساهمة في حل مشاكل الدول الاسلامية بالمنطقة".

واكد "لا نريد ان ندع من يريدون الفتنة في العلاقات السعودية الايرانية والتفرقة وتشتيت المسلمين ينجحون في اهدافهم".
وشدد المسؤول الايراني على انه "لا جديد" في الفعاليات الايرانية خلال اداء فريضة الحج في يوم الوقوف على جبل عرفات.

واوضح "سنقوم بما نقوم به في كل عام بمراسم على جبل عرفات لاعلان البراءة (من المشركين) دون اي ضرر للدول الاسلامية والسعودية".
واشار الى انه "ما جاء على لسان قائد الثورة (اية الله خامنئي) للبراءة من المشركين هو متابعة لمقولة الامام الاكبر وهو جزء من ديننا البراءة من الكفار الذين ظلموا المسلمين وقتلوا الاطفال والنساء".

وسيطلق حجاج البعثة الايرانية شعارات وهتافات ضد الولايات المتحدة واسرائيل ضمن مراسم التعبير عن "البراءة" ومنها "الموت لاميركا والموت لاسرائيل"، كما قال عسكر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مداخلة
عبدالعزيز -

نتمنى من مملكتنا الحبيبة عدم استقبال الإيراني لأنة غير مرحب بة

والبراءة من المجوس
عبد السلام . لندن -

;الموت لامريكا والموت لاسرائيل; و لم لا المنافقين أيضا.ولتكن اعلان البراءة من المشركين و المجوس. اللهم عليك بالضالمين يارب.

اذا السعودية ترغب
محمد صالح ا -

اذا السعودية ترغب الفكة من ايران لأتستقبل لامتكى الذى يهدد امس واليوم يزور السعودية اطردوه لأتستقبلوه اذا ارد ان يحج يوكل له حراس ومطوفين لن يتركو السعودية من نجاد الى متكى احذرو التقية قطع العلأقة معهم اريح هم لأيعرفو الأ القوة للتعامل معهم ان حسو ان السعودية مرتجية مهم زاد اذاهم وتغطرسهم جربو والتاريخ يثبت هذا

قاتل الله الفرس
مصري اصيل -

يحرفون دين الله ويبتدعون هؤلاء هم الفرس يجب علي الاخوة السعودين منعه اساسا وعدم اعطائهم اية تاشيرات وليذهبو الي قم وكربلاء للحج اليست كربلاء افضل من مكة اليسو هم الاتقياء ونحن السنة النواصب قاتل الله احفاد الفرس اذناب ايران والله نحن علي استعداد للدفاع عن الحرمين بدمائنا وانفسنا

طيب خلوهم يجربوا
ابو صطيف السوري -

فلتعلم ايران انه في حال اعتداءها على المملكة سيكون للمملكة جيش مؤلف من 200 مليون عربي.

يقولون ما لا يفعلزن
المراقب العربي -

انهم يقولون شيئا ويعملون شيئا اخر. يحسنون الخداغ والمراوغة افضل منا نحن العرب. لدى ايران اطماع توسعية، اكثر من مرة ادعى مسؤولون ايرانيون بان البحرين هيه جزاء من ايران ثم ياتي السيد وزير الخارجية الى البحرين ليعنذر وليقول ان هذه التصريحات لا تعبر عن سياسات ايران. والان نفس اللعبة المخادعه تلعبها ايران مع السعودية. المرشد هو الذي صرح حول الحج وتبعه الرئيس نجاد. والبارحه حذر وزير الخارجيه من التدخل بالشؤون اليمنيه وهذا التحذير واضح فهو يعني للسعوية. واليوم نسمع ان الوزير متكي انه يريد زيارة السعوديه لطمئنتها. بما يريد ان يطمئنتها هل يريد ان يقول ان هذه التصريحات لا تعبر عن سياسية ايران علماانها قد صدرت من اعلى السلطات الايرانيه وهي المرشد والرئيس ووزير الخارجيه. يجب على القاده السعوديين ان لا ينخدعوا بهذه التصريحات انهم يجيدون الخداع والمراوغه انها سياستهم المعروفه.

ايران الى اين؟
ناصح -

ما وراء سياسة ايران الا وجع الراس ,,يبغون يقحمون المنطقة في صراعات داخلية وانقسامات من هو مع امريكا ومن هو ضد امريكا..لكن حيلهم سبحان الله تبوء بالفشل لانعدام مصداقيتها فهي في الوقت التي تصدر شعارات ضد امريكا واسرائيل لا تتوانى عن شراء قطع الغيار منهم.

اذناب ايران الخونة
مستر وتي السعودي -

جاء المتكي المجوسي بعد ضرب السعودية وسحق الارهابيين والتكفيريين الفاشيين القتلة ويد السعودية تمتد لاي ارهابي رافضي سواء في كربلاء او النجف او مشهد

حياه الله
arabnajd -

انا اقول , يجي متكئي يا هلا وسهله. نسمع كلمه و نشوف. بس فيه مثل يقول ( لعرفة عدوك جاريه او خاويه. وللعلم حكامنا عندهم من الحكمه و الدهاء و الفطنه ما يفوق تخيل المتذاكين.

القرأن هو الحكم
hemailej -

إِنَّ شَرَّ الدَّوَابِّ عِندَ اللَّهِ الَّذِينَ كَفَرُواْ فَهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ الَّذِينَ عَاهَدتَّ مِنْهُمْ ثُمَّ يَنقُضُونَ عَهْدَهُمْ فِي كُلِّ مَرَّةٍ وَهُمْ لاَ يَتَّقُونَ فَإِمَّا تَثْقَفَنَّهُمْ فِي الْحَرْبِ فَشَرِّدْ بِهِم مَّنْ خَلْفَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ وَإِمَّا تَخَافَنَّ مِن قَوْمٍ خِيَانَةً فَانبِذْ إِلَيْهِمْ عَلَى سَوَاء إِنَّ اللَّهَ لاَ يُحِبُّ الْخَائِنِينَ وَلاَ يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَبَقُواْ إِنَّهُمْ لاَ يُعْجِزُونَ وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ وَإِن جَنَحُواْ لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ وَإِن يُرِيدُواْ أَن يَخْدَعُوكَ فَإِنَّ حَسْبَكَ اللَّهُ هُوَ الَّذِيَ أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِينَ وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعًا مَّا أَلَّفْتْ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَسْبُكَ اللَّهُ وَمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِن يَكُن مِّنكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُم مِّائَةٌ يَغْلِبُواْ أَلْفًا مِّنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَفْقَهُونَ

سعودي (سديراوي)
عبدالعزيز -

يجب اعلان البراءة من المشركين و الكفار في كل وقت ولكن من غير إذاء وعاطفة مجنونة بل بعقلانية و تنظيم

يجب عدم اعطائة وجه
خالد -

حتى لو جاء لن نصدقه... وعلى قوله المثل: اسمع كلامك تعجبني، اشوف افعالك استغرب!