أخبار

صحيفة سورية تحث إيران على التمسك ببرنامجها النووي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حثت صحيفة سورية حكومية على التمسك بموقفها في حوارها مع المجتمع الدولي معتبرةً انها تؤدي عملاً دبلوماسياً ناجحاً في هذا الحوار وان تراجعها سيعوق طموحات كل شعوب

دمشق: دعت صحيفة سورية حكومية إيران إلى التمسك بحقها في امتلاك قدرات نووية للأغراض السلمية، وحثت إيران على التمسك بموقفها في حوارها مع المجتمع الدولي، واعتبرت أنها تؤدي عملاً دبلوماسياً ناجحاً في هذا الحوار، ورأت أن تراجع إيران عن برنامجها النووي سيعوق طموحات شعوب العالم للوصول إلى هذه الصناعة.

وفي افتتاحية لصحيفة (الثورة) الحكومية أشارت الصحيفة بداية إلى أن سورية ليست مع إنتاج إيران أو غيرها للسلاح النووي، وأنها تطالب بنزع السلاح من العالم ومن المنطقة. وذكّرت بأن سورية على استعداد للمساعدة في تفهم وجهة النظر الإيرانية.

إلا أنها شددت بالمقابل على حق إيران في امتلاك صناعة نووية سلمية، وقالت إن إيران "تتحمل مسؤولية تاريخية في ألا تقرّ بأي شيء يقيد حق الدول بنتائج تطبيق علوم الطاقة النووية في الصناعات السلمية" حسب تعبيرها.

وقالت "لعل للتجربة الإيرانية خصوصية غير مسبوقة من ناحية إقدام دولة في العالم الثالث على مثل هذه التجربة التطبيقية الصناعية للعلوم الحديثة"، وبالتالي هي ترسم توجهاً عالمياً تاريخياً له علاقة مباشرة بحقوق شعوب العالم في هذه الإنجازات العلمية" وفق قولها.

وأضافت "في حالة تراجع الموقف الإيراني عن هذه الحقوق المقر بها وفق القوانين والشرعات الدولية، هي تقدم سابقة تعوق طموحات شعوب العالم المشروعة للوصول إلى هذه الصناعة التي لا بد منها مستقبلاً"، وفي حالة إصرارها على هذا البرنامج فإنها "ستقدم سابقة إيجابية للعالم كله" على حد تعبيرها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سبحان الرب
المسيحي السرياني -

طبعا لان من مصلحة سوريا صراع ايران مع الغرب كماأن سوريا تتمنى من تركيا أن تحسن علاقاتها مع اسرائيل لكي تتوصل إلى اتفاق معها ولكي تتجنب غضب اسرائيلي محتمل