أخبار

الأسد يؤكد أن حقوق سوريا لا يمكن التنازل عنها لإسرائيل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يثبت الأسد الموقف الدائم لسوريا أمام إحتمالات تحريك عملية السلام مع إسرائيل.

دمشق: اكد الرئيس السوري بشار الاسد الاربعاء ان لا شروط لدى سوريا لتحقيق السلام "بل حقوق لن نتنازل عنها"، موضحا ان "المقاومة هي جوهر" الشرق الاوسط الجديد "الذي بدأنا ببنائه".

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن الاسد قوله في افتتاح المؤتمر الخامس للاحزاب العربية في دمشق ان "المقاومة هي جوهر سياستنا في الماضي وفي المستقبل ولا يوجد لدينا شروط لتحقيق السلام بل حقوق لن نتنازل عنها".

واكد الاسد في المؤتمر، الذي حملت دورته الخامسة عنوان "القرار العربي المستقل"، على ضرورة التضامن العربي "كي يكون القرار العربي مستقلا".

وقال "كلما امتلكنا المزيد من القوة حصلنا على السلام بالطريقة التى نريدها"، معتبرا الشرق الاوسط الجديد "الذي بدأنا ببنائه هو شرق اوسط جوهره المقاومة".

ويستمر المؤتمر ثلاثة ايام وسيناقش قضايا عدة تتوزع على ست لجان كلفت خصوصا القضايا الاستراتيجية، والمرأة والشباب، والمقاومة ومقاومة التطبيع، بحسب ما نقلت الوكالة عن الامين العام للمؤتمر عبد العزيز السيد.

واكد السيد، بحسب سانا، ان فلسطين ستكون حاضرة في المؤتمر بكل تفريعاتها ومشكلاتها وازماتها وعناوينها من خلال "لجنة فلسطين، القدس، الحصار".

وللمرة الاولى تحضر المؤتمر احزاب غير عربية بصفة مراقبين، بينها حزب الخضر السويدي وحزب المؤتلفة الايراني.

وارتفع عدد الاحزاب المشاركة في هذا المؤتمر من 66 عند تأسيسه في 1996 في عمان الى 139 حزبا حاليا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لله في خلقه شئون
خلص الي عندك الاول -

ارجو الانتباه فقد يكون من بين هذه الاحزاب انفصاليين ويريدون اقتطاع اجزاء من سوريا والحاقها بدول اخرىكم قد يكونو عملاء للخارج

والبعث االشقيق؟
قحطان المفلطح -

أرجو أن لا ينسى الرفيق المناضل الامين العام لحزب البعص العربي الاشتراكي أشقائنا البعثيين من الفلوجة والرمادي وتكريت النشامى وذلك من أجل تحقيق أهداف شعبنا في الوحدةوالحرية والاشتراكية

بدي صدق
toto -

المقاومة هي جوهر سياستنا في الماضي وفي المستقبل اي مقاومة قمتم بها بالسابق لا اعرف لكم اي نوع من انواع المقاومة عبر الحدود السورية او عبر الجنود السوريين حبذا لو فيه سوري يخبرنا عن مقاومة السوريين لاسرائيل غير خطب المايكروفونات