أخبار

واشنطن تخطط لحصر جنودها المسلمين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


شكّل الإعتداء على قاعدة فورت هود صدمة للجيش الأميركي، الذي بات يتّخذ إجراءات صارمة حول القواعد العسكريّة ووسع من صلاحيات الشرطة حولها، وفيما يتابع التحقيق حول الحادثة، كشفت صحيفة وورلد تريبيون الأميركية النقاب عن أن الجيش الأميركي يخطط الآن للبدء في إعادة النظر بالأعداد المتزايدة للمسلمين ضمن صفوفه، حيث تبيّن أنَّ الأعداد الحقيقية للمسلمين داخل الجيش الأميركي تزيد بكثير عما تظهره السجلات.

في إطار متابعتها لآخر مستجدات المجزرة التي وقعت في قاعدة فورت هود بولاية تكساس الأميركية يوم الأربعاء الماضي على يد ضابط مسلم من أصل عربي راح ضحيتها 43 عسكريًا بين قتيل وجريح، تواصل وسائل الإعلام الأميركية رصدها لآخر مستجدات التطورات الداخلية سواء بشأن التحقيقات الجارية حول الحادث أو الإجراءات التي تعتزم المؤسسة العسكرية الأميركية اتخاذها لمنع وقوع حوادث مماثلة مستقبلاً. وفي هذا الشأن، ازاحت صحيفة وورلد تريبيون الأميركية النقاب عن أن الجيش الأميركي يخطط الآن للبدء في إعادة النظر بالأعداد المتزايدة للمسلمين ضمن صفوفه.

وتقول الصحيفة في سياق حديثها إنه بحسب ما يُعتقد، فإن الأعداد الحقيقية للمسلمين داخل الجيش الأميركي تزيد بكثير عما تظهره السجلات الرسمية. ويشير بعض المسؤولين إلى أن الرقم الحقيقي هو ثلاثة أضعاف الرقم الحالي، الذي يقدر بـ 3409 أفراد، بحسب الإحصاء الذي أجرته وزارة الدفاع للجنود النشيطي الخدمة حتى أبريل / نيسان عام 2008. وتستهل الصحيفة حديثها بالإشارة إلى أن الميجور نضال مالك حسن، المتهم بارتكاب مجزرة فورت هود، لم يكشف عن هويته كونه مسلما عندما تم تجنيده. وتنقل عن مسؤولين في السياق ذاته قولهم إنه قد تم تجنيد نضال كجزء من حملة عسكرية أميركية كانت تهدف إلى فتح قنوات تواصل مع المجتمع الإسلامي.

كما يلفت المسؤولون إلى أن وزارة الدفاع وهيئة الأركان المشتركة وضعتا خطة لمناقشة دراسة وجود المسلمين في الجيش الأميركي والتهديد الذي يمثله نفوذ تنظيم القاعدة. وكشفوا عن أن الكونغرس أصر على إجراء تلك المراجعة في أعقاب الحادثة التي وقعت في الخامس من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري. وتنقل الصحيفة في الإطار ذاته عن رئيس أركان الجيش الأميركي الجنرال جورج كيسي، قوله :" علينا أن نعود وننظر إلى أنفسنا ونواجه بالأسئلة الصعبة. هل ما نفعله هو الصواب ؟ وهل لنا أن نستفيد من ذلك ؟

وتحدث المسؤولون أيضًا عن أن عملية إعادة النظر سوف تركز على حصر العدد الدقيق للجنود المسلمين داخل الجيش، الذي شجَّع على حدوث مثل هذا الانتساب. وهنا، تنقل الصحيفة عن أحد المسؤولين قوله :" نعتقد أن هناك عددًا أكبر من المسلمين الذي لم يكشفوا عن ديانتهم عند تجنيدهم. ويرغب بعض هؤلاء ببساطة في تجنب التعرض لمضايقات؛ في حين قد يكون لبعضهم الآخر جدول أعمال شرير". وتنوّه الصحيفة بأن الجيش قام على مدار العشرة أعوام المنقضية بتكثيف عمليات تجنيده لأفراد يتحدثون العربية والفارسية والبشتون للمشاركة في حربي العراق وأفغانستان.

وفي محور آخر، يكشف مسؤولون النقاب عن أن البنتاغون كان يتلقى تقارير عن جنود مسلمين يرفضون الحملات الأميركية العسكرية في العراق وأفغانستان. وقالوا إن أئمة وضباطًا مسلمين أمثال نضال كانوا يبثون روح الاعتراض هذه في نفوس الجنود. ويضيف المسؤولون ان الجيش الأميركي سعى لحماية المسلمين من الانتقام في أفغانستان والعراق. ولفتوا إلى أنَّ الجنود المسلمين كانوا يتلقون في معظم الحالات أوامر لاستخدام أسماء عائلات وهمية لمنع وقوع عمليات انتقامية ضد عائلاتهم في الخارج.

وقال السيناتور عن ولاية كونيكتيكت جوزيف ليبرمان، رئيس لجنة الشؤون الحكومية والأمن الداخلي بمجلس الشيوخ :" أود أن أقول بصورة سريعة للغاية إننا لا نعرف ما يكفي لقوله الآن، لكن توافرت إشارات تحذيرية قوية جداً هنا عن أن دكتور نضال أصبح متطرفًا إسلاميًا، لذا يمكن اعتبار فعلته عملاً إرهابيًا". وأشار ليبرمان كذلك إلى أن لجنته ستحقق في الواقعة، وبخاصة دافع الهجوم. ولفت إلى أن التركيز سينصب حول ما إن كان الجيش الأميركي قد تجاهل إشارات تحذيرية بشأن تخطيط نضال لشن هجوم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صح النوم
hala -

صح النوم ايها القوم الغافلون

صح النوم
hala -

صح النوم ايها القوم الغافلون

مفيش فايدة فيكم
jon -

الغباء مستفحل فيكم يا غربيين قنوات تواصل ايه ونيلة ايه

مصيبة
شمشون -

اذا كانوا يعرفون الاعداد فتلك مصيبة,وان كانوا لا يعرفون فالمصيبة اعظم

المسلم
جميل بدر الدين -

بكل صدق ان المسلم لا يمكن ان يكون امريكي ولا يمكن ان يتبع الاوامر الامريكية فهو اولا واخيرا مسلم ويتبع بن لادن وغيره وهو موالي لهم هذا شي معروف للجميع والشكر الكبير الى ايلاف

انتم اغبياء
مايا -

ايها الغرب الغبي ، ان مثل هولاء هم قنابل موقوتة في مجتمعاتكم سوف تنفجر وتدمرها ، ايها الاغبياء ان ثقافة كراهية الاخر غير المسلم متأصلة في نفوسهم ، نحن الذين نعيش معهم ادرى منكم بذلك ، الى جهنم وبئس المصير ايها الاغبياء .

Surprised?
Free Spirit -

I am a PROUD American citizen of Lebanese decent.I know Islam more than Christianity.I always told my Aerican friends that Muslims'' loyalty is JUST to their faith.Everyone in America refer to themselves as ;African American;Native American;,;Asian American;,...and so on.Only Muslims call themselves:;American-Muslims;.This tells a lot.

هذه هي الحقيقه
ابوفادي -

آن الاوان لكي تعيد الولايات المتحده الامريكيه حساباتها في موضوع الاسلام ومنحهم الوطائف الاساسه في امريكا وخصوصا في القوات المسلحه وان تعيد النظر في موضوع منحهم اللجوء باعداد غير معقوله في امريكا وباتوا يشكلون حطرا كبيرا على امن الولايات المتحده آن الاوان لكي تعرف امريكا والعالم الغربي ان ولاء المسلمين ليس للبلد الذي يحملون جنسيته بل للدين الاسلامي فقط وهذه هي الحقيقه التى بات يعرفها حتى المغفل فكيف ببلد مثل امريكا واذا كانوا يعتقدون انهم قد تأتي الساعه التي يمكنهم بها من تغيير هذه الحقيقه فأنهم واهمون وسيندمون يوم لن يفيدهم الندم

دراسة القرآن
خوليو -

خالف شروط النشر

في حل تاني
khaled -

مشان يضمنو ما عاد يتكرر هل الحادث يحاربو اسرائيل بدل ما يحتلو العراق هيك الحل افضل فشووو رايكم يا رعاكم الله

اين انت يا جورج
جميل بدر الدين -

كمسلم اقول ليس الحق على المسلمين بل الحق على امريكا التي تاوي الارهابيين ولن تستفيق من غفوتها الا اذا تمت العملية الكبيرة كما حدث في 11 سبتمبر عندما يتم تدمير قاعدة عسكرية امريكية ويقتل الاف الجنود ربما بعدها تستفيق امريكا لتعرف ان امريكا برمتها مهددة للزوال فالرئيس جورج بوش كان يعلم كل هذا وغباء الامريكيين وحد ه هو من ابعد امثال بوش عن الحكم لياتي بشخص مثل اوباما الغارق في النوم

stupid america
Abujo -

When will America wake up? if it continue like that for several years i am sure we will see Ben Ladin instead of Aobama.

مجزرة فورت هود ام مج
محمد وحيد شلال -

;ملاحظه: اذا كنتم حقاً لا تتأثرون بالنفوذ الأسرائيلي فبأمكانكم نشر هذه المقاله في وسائلكم الأعلاميه ; مجزرة فورت هوود أَم مجزرة فلسطين ؟محمد وحيد شلال بات من المعتقد أن هناك علاقه بين حادثة فورت هوود وبين المفاوضات الاسرائيليه – الفلسطينيه . وأن هدف الحادثه هو للتأثير على الرأي العام الأمريكي والعالمي وأِظهار الفلسطيني بأنه مجرم وقاتل ولا يستحق المساعده أو حتى الشفقه .وكانت الأداره الأمريكيه قد تخلّت عن تعهداتها السابقه للفلسطينيين وأيدت اسرائيل تأييداً أعمى في المفاوضات . كذلك فأن موقف الأداره الأمريكيه في الامم المتحده فيما يخص تقرير ;غولدستون ; عن مجازر غزة كان موقفاً مخزياً خاضعاً لأسرائيل ولا يتمتع بأية درجه من الحياديه والتي من المفروض ان تكون عليها الأداره الأمريكيه سيما وهي التي ترعى مفاوضات السلام والتي لا نهاية لها . ان عملية بث شريط فيديو للقاتل واظهاره وهو يتبضع من احد الاسواق وبالملابس الاسلاميه يؤكد الفرضيه السابقه .وان غرض الشريط هو لتوضيح بأن ديانة القاتل هو الاسلام . ومن المعروف ان الدين الاسلامي يحرّم قتل الانسان تحريماً قاطعاً الا ّ في حالة واحده وهي القصاص . وكان من الشائع لدينا ان اسرائيل لها نفوذ على الاعلام الغربي والأمريكي وان هذه الحادثه كشفت عن حقيقة خطيرة وهي ان هذا النفوذ يسيطرعلى جميع مفاصل الحياة الغربية والامريكية بما في ذلك المفاصل العسكرية والامنية . ان مجزرة فورت هوود تلقي بضلال من الشك على منفذها وعلى اهدافه وان توقيتها وفي هذه الفتره بالذات تفضح هذه الاهداف .انها عباره عن سيناريو لأحد الافلام الهوليووديه .....