أخبار

ساركوزي يستقبل الاثنين نظيره العراقي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يلتقي الرئيس الفرنسي نظيره العراقي في الاليزيه يوم الاثنين المقبل، وهذه الزيارة تكرس خيار البلدين بتعزيز العلاقات في المجالات جميعها، وهي الثالثة لجلال الطالباني منذ توليه منصبه.

باريس:يستقبل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الاثنين نظيره العراقي جلال طالباني في اليوم الاول من زيارة دولة لفرنسا تشكل تتويجا لتطبيع العلاقات بين البلدين بعدما عارضت باريس الاجتياح الاميركي البريطاني للعراق العام 2003.

وقالت الرئاسة الفرنسية ان الرئيسين سيلتقيان في الساعة 17,00 (16,00 ت غ) في الاليزيه قبل ان يجتمعا مجددا مساء في حضور زوجتيهما الى مائدة عشاء. واضاف الاليزيه ان "زيارة الدولة هذه تكرس خيار بلدينا بتعزيز العلاقات في كل المجالات، بعد الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس (ساركوزي) لبغداد في شباط/فبراير الفائت، وستشكل مرحلة جديدة في تعميق التعاون الفرنسي العراقي".

واوضح المصدر نفسه ان المحادثات بين الجانبين ستتناول "الملفات الثنائية الرئيسية والقضايا الاقليمية". وسيكون لطالباني خلال زيارته التي تستمر اربعة ايام محطتان في الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ. وهذه الزيارة هي الثالثة للرئيس العراقي التي يقوم بها لفرنسا منذ انتخابه العام 2005.

وكان ساركوزي توجه الى بغداد في 10 شباط/فبراير قبل ان يزور رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون العاصمة العراقية في تموز/يوليو سعيا الى احياء العلاقة الاقتصادية مع فرنسا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف