أخبار

منع القرآن وضريبة على الحجاب من اهداف فيلدرز

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يستمر النائب الهولندي غيرت فيلدرز، المثير للجدل والمرشح الأقوى لتولي منصب رئاسة الوزراء في هولندا، بحسب استطلاعات الرأي التي تشير الى تقدم حزبه، بنشر تصريحاته المعادية للإسلام محاولا القضاء على وجودهم في أوروبا. وكان فيلدرز قد بثّ فيلم "فتنة"، ومدته ربع ساعة تقريبا، على شبكة الإنترنت في مارس/ آذار الماضي، ويتضمن صورا "مسيئة" للنبي محمد وللإسلام، رغم تحذيرات الحكومة بأن عرض الفيلم قد يؤدي إلى الإضرار بالمصالح الهولندية في الخارج. وفور بث الفيلم، تتالت البيانات من الاتحاد الأوروبي ومنظمة المؤتمر الإسلامي والأمين العام للأمم المتحدة، الذين أدانوا العمل باعتباره "مثيراً للكراهية"، وشكلاً من أشكال "التمييز ضد المسلمين"، كما اندلعت التظاهرات في العديد من المدن الإسلامية.

يريد عضو البرلمان الهولندي اليميني غيرت فيلدرز ان يمنع القرآن، ويفرض ضريبة على الحجاب، ويحسب تكاليف الهجرة والمهاجرين على الاقتصاد الهولندي. كما يعتزم السياسي الشعبوي الترشح لمنصب رئيس الوزراء في عام 2011، في وقت تشير فيه استطلاعات الرأي الى تقدم حزبه.

تصف "شبيغل اونلاين" في تقرير فيلدرز بأنه شعبوي يميني موهوب بشكل استثنائي، معتبرة انه الأخير من افراد رعيل عقدوا العزم على تهييج الأوضاع في اوروبا. ففي سويسرا عُزل كريستوف بلوخر من منصبه، وفي النمسا قُتل السياسي اليميني يورغ هايدر في حادث سيارة، وفي المانيا ضُبط السياسي رونالد شيل على شريط فيديو يستنشق الكوكايين في البرازيل.

ولا تستبعد الصحيفة ان يصبح فيلدرز رئيس وزراء هولندا، اذ ان الانتخابات البرلمانية المقبلة ستجري في ايار/مايو 2011، ويتقدم حزب الحرية الذي يتزعمه فيلدز في استطلاعات الرأي منذ اشهر، وتشير هذه الاستطلاعات الى ان الحزب سيفوز بنحو 20 في المئة من الاصوات إذا جرت الانتخابات اليوم. وكان اداء الحزب يضاهي اداء الحزب المسيحي الديمقراطي الحاكم في الانتخابات الاوروبية التي جرت في حزيران/يونيو.

يطل فيلدرز على صفحة الغلاف في هذا المطبوع أو ذاك كل يوم، ويسجل كل عنوان عنه على الانترنت من النقرات ثلاثة امثال ما يلقاه رئيس الوزراء الهولندي يان بيتر بالكيندي الذي يتمتع فيلدرز بنفوذ بالغ في حكومته.


تظاهرات تندد بتصريحات فيلدرز في هولندا

الا انه منذ عام 2004 يمارس فيلدرز ضغوطا شديدة على الادارات الهولندية عبر حملته المعادية للاسلام، ويقول فيلدرز انه يريد "استعادة هولندا من ايدي الاسلاميين شارعا فشارعا وحيا فحيا"، وهو يستخدم عبارات من قبيل "ارهابيي الشوارع المغاربة"، و"تسونامي الأسلمة". والمسلمون بنظره أناس يلوثون الفضاء العام بأغطية رؤوسهم ولحاهم وبراقعهم ومساجدهم، وذهب مؤخرا الى حد المطالبة بفرض ضريبة على الحجاب قدرها الف يورو سنويا للفرد الواحد.

يذكر ان هناك نحو مليون مسلم في هولندا اليوم، يشكلون قرابة 6 في المئة من سكانها، وبضع مئات فقط هم من الاسلاميين الراديكاليين، وربما كان بضعة آلاف من "اصحاب السوابق". ولكن حقائق كهذه تراجعت الى الظل امام هواجس الهولنديين، بحسب "شبيغل اونلاين". وبعد مقتل تيو فان غوخ تحدث الكاتب غيرت ماك عن "تجارة الخوف" التي يتعاطاها سياسيون ووسائل الاعلام، وفيلدرز يمثل اكبر هؤلاء التجار.

منذ ذلك الحين انعطفت احزاب هولندا الرئيسة نحو اليمين، ولم تكن احزاب يمين الوسط ويسار الوسط الكبرى تفوهت بكلمة طوال عقود قبل ذلك عن وجود مشاكل مع المغاربة والاتراك. واليوم ينسخ بعضها افكار فيلدرز مراهنا على الفوز بتأييد الناخبين من خلال المزايدة على توجهه اليميني، ولكن الأصل يبقى متقدما على مقلديه. وعندما قدم وزراء في الحكومة عرضا سخيا بإشراك حزب فيلدرز في الحكومة الائتلافية، ابلغهم باستعلاء في وجوههم انهم يذكِّرونه بسيارة قديمة عالقة في الرمل، بطاريتها ميتة وكلب يتبول على اطاراتها الأمامية، ثم طالبهم بالاستقالة فورا.

تصف صحيفة"شبيغل اونلاين" فيلدرز على انه شعبوي بلا ملامح، وبلا فضائح وبلا حياة شخصية معروفة للرأي العام. يبدو وكأنه يقوم بدور، هو دور الشعبوي اليميني غيرت فيلدرز، ممثل يتقمص شخصيته ذاتها، دائما يحتفظ بمسافة بينه وبين العالم. موقعه المساحة الرمادية بين نقد مبرر للمسلمين، الذين لا يريدون الاندماج بالمجتمع الهولندي، وكراهية صريحة للأجانب. ونتيجة لذلك يبدو فيلدرز قادرا على صد الانتقادات كتلك التي تشبِّهه بالنازيين وكأنها قطرات من المطر. وهذا ما يجعله بهذا القدر من النجاح وبهذه الدرجة من الخطورة، لأن ما يتسم به من عدم تسامح يمتد وسط المجتمع الهولندي مثل بقعة زيت، على حد وصف الصحيفة.


... وفي لندن

فيلدرز مسكون بالخوف من فقدان السيطرة، السيطرة على حزبه، على اعضاء حزبه في البرلمان، على اخباره وصورته امام الرأي العام. وهو لا يظهر في الندوات التلفزيونية إلا إذا كان ضيفها الوحيد، يرفض التحادث مع مسلمين معتدلين دعوه مرات لا تحصى الى حضور نقاشات وحوارات، وأشد المحاور فاعلية في هجومه دعوته الى منع القرآن. وهو يعرف مثلما يعرف الجميع انه لن يحقق هذا المنع ابدا لكنه يهوى متعة الاستفزاز.

لا يُعرف الكثير عن فيلدرز، عمل ذات مرة في معمل مخللات الماني لتمويل زيارة الى اسرائيل، درس القانون وعمل في دائرة الضمان الاجتماعي الهولندية قبل ان يدخل معترك السياسة متزوجا، ولكن كل ما يُعرف عن زوجته انها دبلوماسية سابقة من المجر.

آخر أفكار فيلدرز برزت في غمرة الأزمة الاقتصادية حساب الكلفة الحقيقية للهجرة، أو بتعبير أدق هجرة غير الغربيين. فهو يريد ان يعرف ما يكلفه المسلمون من اعباء مالية على الحكومة، وفتح موقعا الكترونيا لجمع التعليقات يكتب فيها المساهمون عن اشياء مثل كم يتقاضى سائق حافلة يعمل في مدرسة اسلامية، أو ان احدا تلقى تعويضا من الحكومة مؤخرا بسبب وجود مسجد في شارعه. كل هذه الحكايات مخطط لها ان تكون جزءا من حساب فيلدرز لما يكلفه المهاجرون، وان تؤدي الى رقم مناسب يشحن مخاوف الهولنديين وغضبهم، وسيكون ذلك رقم فيلدرز السحري في الحملة الانتخابية عام 2011.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عنده حق !!
slim -

لماذا لا يفعل ذلك ؟؟ فهو حر في بلده ؟؟!! ألا تفعل السعودية نفس الشيء حين تفرض على زوارها قوانينها و حتى ماذا يلبسون ؟؟!! ألا تفرض السعودية الحجاب على كل النساء الاجنبيات في أرضها ؟؟!! ألا يمنع القانون الاماراتي تبادل القبل و الاحضان في أرضه ؟؟!! لماذا إذن تمنعون هذا الرجل من الدفاع عن بلده !!؟؟ و الله عجايب !!

take it easy
Tabasco -

and remember that for every action there is an equal and opposite reaction

The recent crime
Reader -

The recent crime of Nedal Malik Hassan has greatly supported Wilder''s situation.

إلى 1
TAREK -

قارن السعودية مع الفاتيكان مش مع هولندا.

الى رقم 1
sami sami -

انت تشجع من يهاجم دين المسلمين فهل ايلاف لا تسمح بالاساءةالى الاديان ماعدا دين الاسلام

...........
محمد العراقي -

سوف لن يفوز باالانتخابات..الشعب الهولندي نفسه لا يريد هذا لان فوزة يعني تدمير هولندا..الجالية الاسلامية في هولندا اصبحت تفوق الشعب الهولندي من ناحية القوة وليس بمقدور اي واحد الوقوف بوجههم..هذا يحسد ذوبان وانحسار المسيحية في هولندا مع تمسك المسلمين بدينهم وتقاليدهم..موتو بغيظكم ايها الكافرون..

الدور والباقي علىينا
الرصافي البغدادي -

في البدايه اريد ان اقول ان الامثال تضرب ولا تقاس ابدا , عزيزي الرقيب ارفعوا سقف الحريه لتبدوا ايلاف اكثر جمال .اما في خضوص الشان الهولندي انا اجزم انه يوجد امثال فيلدز الكثير الكثير جدا وخاصتا في فرنسا والمانيا وهم الان ينضجون تحت نار هادئه بينما الاسلام الاصولي الراديكالي يتخبط في الشوارع والاسواق بدون رقيب ذاتي او معلم ذكي ويوم بعد يوم يقدمون الوجه القبيح للانسانيه والعلاقات الاجتماعيه والشكل الحقيقي للمواطن حاجبين النظر الى المسلم المعتدل الجميل المشغول في التعلم والسعي الى توفير لقمة العيش بالطريقه السليمه ضمن لوائح القانون والعرف الاجتماعي محتفظين بخصوصيتهم المحترمه هنا في اوربا اكثر من بلداننا المتخلفه .انا هنا ادق ناقوس الخطر بوجه الاسلام في اوربا والدليل انه خلال العقد الاخير ظهر في اوربا اكثر من مشروع او حزب او تجمع او قانون يحد من التصرفات الشاذه والقبيحه لحماية الثقافه والعرف الاوربي والهويه الاوربيه العلمانيه النبيله وعليه اطلب من كل القوى العلمانيه العربيه ان تتقدم بمشروع توافقي لكي ننضم الى الاتحاد الاوربي في ايجاد حل وسط والا ستدور علينا الدوائر ونكون نحن العلمانيين العرب جزء من الخساره او بالاحرى سنكون الخاسر الاكبر .شكرا لايلاف وخف علينا ياسيدي الرقيب فنحن حريصين على ايلاف ولكن في بعض الاحيان يتطلب ايصال الفكره القليل من الامثال والرتوش .

self defense
arabi -

مخالف لشروط النشر

رقم 6 (صدام) العراقي
فهد -

كلامك يذكرني بصدام حسين ووزيره السقاف, الم نتعلم الدرس ان الكلام لايقدم ولايؤخر . ان ما يحمي الجاليات الاسلامية في المغترب هو فقط القانون وليس قوتهم الذاتية لان غالبيتنا تعيش في غيتو ويستطيعون ان يطوقونا ويميتونا جوعا. والمشكلة هي ان القوانين في بلادهم هي التي يختارها الشعب اي انهم اذا غيروا هذه القوانين فالسلام علينا. لاتنسوا ان بلدا مثل كندا كان يمنع هجرة الغير الاوروبين حتى ستينات القرن الماضي لذلك اتقوا الله وحسنوا تعاملكم وللبعض منكم اقول قصروا السنتكم

رجل خطر جدا
سعيد -

ان هذا الرجل خطر جدا لسبب اساسي وهو انه مدعوم من قبل اليهود واسرائيل على عكس الاجزاب اليمينية المتطرفة في فرنسا والنمسا مثلا. ويقال ان امه يهودية , المهم انه يدعم اسرائيل لذلك فان اجهزة الاعلام الاورةوبية تغض النظر عنه بينما اذا اخذنا لوبين اليميني المتطرف في فرنسا والذي هو اقل تطرفا من هذا الرجل ولكن اجهزة الاعلام تهاجمه ليلا نهارا. فياويلنا من تحالف النازيين مع الصهاينة وخاصة ان بينهم نقاط تقارب كثيرة. اخيرا لايجب ان ننسى ان المجرم الاحمق الارهابي المغربي الذي ذبح فان كوخ في شارع امستردام ذبح النعاج هو الذي فجر الكراهية ضدنا. لذلك نجد ان اكبر واخطر اعداءنا هم متطرفييننا الذين بتصرفاتهم كرهوا العالم بنا.

لا حق له ولا حق لك
hikmat -

ليس من حقه ان يستهزء بالاسلام و بالقرأن لان الاسلام ليس قانونا لدولة ما و انما دين سماوي و لا يجوز ان يستهزء بمقدسات المسلمين ولان قانون هولندا لا يقول ذلك و انما هذا هو رايه الشخصي لان الجالية الاسلامية موجودة في هولندا.. ويا اخي العزير صاحب اول تعليق ليس لك الحق ان تقول من حقه ان يفعل و يقول هذالان ان كنت مسلما فالاسلام لن يقبل منك و ان كنت مسيحيا ايضا المسيحية لن يقبل منك..

انت شكلك تكره الاسلا
مجهووول -

الرجال يتكلم على الاسلام والمسلمين يا ( slim ) انت شكلك تكره الاسلام والمسلمين وتتغطى بزي الاسلام خاف ربك من نفسك يمنع القرآن وتقول عادي حر انت لو قالوا لك بنمنع القرآن بالسعوديه يمكن تفرح بالله عليك كم صلاه تصليها باليوم ؟ اترك الجواب لك

التطرف
فتحى الحصرى -

اولا التطرف ظاهره موجوده فى كل بلاد العالم والسبب الرئيسى فى وجود التطرف فى الشرق الاوسط هو الاحتلال الاسرائيلى للاراضى العربيه وصدور عشرات القرارات من الامم التحده التى تطالب اسرائيل بالانسحاب وبدلا من ان يطالب المجتمع الدولى اسرائيل بتنفيذ قراراته نجده يغض الطرف عنها وامعانا فى اذدواجية المعايير نجد لو صدر قرار بخصوص اى دوله عربيه نجده يستخدم الفصل السابع وينفذ القرار بالقوه المسلحه بينما اسرائيل صدر ضدها عشرات القرارات وتتعامل معها الامم المتحده بالقوه الناعمه مما اوجد شعور لدى الدول العربيه باذدواجية المعايير وهى سبب رئيسى على ما اعتقد فى نمو ظاهرة التطرف

لرقم 1
غيور -

مشكلتكم انكم لاتحترمون الخصوصيه الدينيه او خصوصيه البلد فلو كان مايحدث في هولندا مش شغل العرب لانهم احرار في بلادهم فاتمني في الردود المقبله ان تحترم خصوصيه كل بلد اسلاميه او غيزه علي لانها مش شغلك

مجرد تصحيح
ابو عبدالله العراقي -

تعداد هولندا هو ابعة ملايين ونصف.فأذا كان هناك مليون مسلم يعيشون في هولندا كما جاء في التقرير فهذا يعني وبكل الحسابا ان المسلمين في هولندا ليسوا 6 بلمية.

إلى التعليق رقم 6
زيد -

منذ متى بنا الاسلام هولندا حتى يدمروها!!!! بالفعل تعليق مضحك،من لا تعجبه أوروبا فل يرحل،،و تحية لصاحب التعليق رقم 1

ليس حر
ميمو -

لا هوه ليس حر اين الديمقراطية التي يدعونها كل شخص حر في دينه هذه قمة قمع الحريات المسيحين يأتون الى الدول الاسلامية يلبسون مايحلو لهم ويفعلون مايحلو لهم ولا احد يكلمهم ليش يعني ؟؟؟لماذا نحن نحترم معتقداتهم وهم لايحترمون معتقداتنا انشاء الله مايفوز ويارب ينصر المسلمين في كل مكان آمين

عار وخزي
fawaz -

الخزي والعار لاي انسان في شتى ارجاء العالم يملاء قلبه الكره والعنصرية لاخيه الانسان ونعم للضمير الصالح وللعدل وللقانون الاخلاقي وللاحترام

الى رقم 16
عربي هولندي -

يا أخ من أين أتيت بهذه الاخصائيه الغريبه عن عدد سكان هولندا من قال لك ان عدد السكان أربعة ملايين ونصف!!! أذا كنت تعيش في هولندا فهذا معناه ان معلوماتك ناقصه عن البلد الذي تعيش فيه عدد سكان هولندا 16 مليون نسمه يتركز أغلبهم في منطقة الراندستاد او منطقه المدن الكبرى امستردام وروتردام واوترخت ودانهاغ وحتى سكان هذه المنطقه اكثر بكثير من اربعه ملايين ونصف ويبلغ عدد الناطقيين بالهولنديه في العالم حوالي 30 مليون نسمه ويتوزعون على مملكه هولندا ومملكه بلجيكا وسورينام وجنوب افريقياوجزيره أوروباالكاريبيه وبعض جزر الكاريبي الصغيره وكلها عباره عن مستعمرات هولنديه قديمه بعضها استقل والبعض الاخر لا زال يشكل جزءا من مملكة هولندا , اما بالنسبه لعدد المسلمين فقد كانت الاحصائيات القديمه تحدد عددهم بحوالي مليون شخص ولكن اخر أحصاء رسمي جرى قبل حوالي السنه بين ان عددهم حوالي 900000 يعني اقل من مليون وهم يتركزون في المدن الكبرى ولذلك يشعر الزائر لهولندا ان عددهم كبير لانهم متواجدون بكثافه في المدن بينما يفضل أغلب الهولندين الاصليين المعيشه في الارياف

>>
fifi -

D''ailleurs cette personne hollandaise ressemble presque a un diable et comment elle sera president d''un pays qui est islamophobe. la victoire pour tous les musulmans dans le monde entier in chaallah.

التبرير خاطئ
مار بالجوار -

1- الراجل حر في بلده و يصدر ما شاء من القوانين .. صح. 2- السعودية تلزم بالإحتشام .. صح. 3- تبادل القبل في كثير من الدول العربية يعرض للعقوبة . صح. 4- جميع الأديان تتفق على عدم مشروعية عدم الإحتشام و تبادل القبل . صح. الفرق بينا و بينهم ان احنا بنحترم ديننا و هما الحرية فوق أي شئ عندهم - حتى الدين . يمكن انتا نسيت النقطة الأخيرة و مفتكرتش غير حقوق الراجل.

التبرير خاطئ
مار بالجوار -

1- الراجل حر في بلده و يصدر ما شاء من القوانين .. صح. 2- السعودية تلزم بالإحتشام .. صح. 3- تبادل القبل في كثير من الدول العربية يعرض للعقوبة . صح. 4- جميع الأديان تتفق على عدم مشروعية عدم الإحتشام و تبادل القبل . صح. الفرق بينا و بينهم ان احنا بنحترم ديننا و هما الحرية فوق أي شئ عندهم - حتى الدين . يمكن انتا نسيت النقطة الأخيرة و مفتكرتش غير حقوق الراجل.

الى ( slim ) !!
عراقي - كندا -

صاحب التعليق الآول هو تونسي متطرف جدا لتونسيته فقط , يهاجم دينه من أجل نظام الحكم في بلده وقرأت له قبل قليل في مقال أخر عن الصحف المعارضة في تونس يدافع عن الإستبداد في بلده وبأن الدكتاتورية هي التي جلبت الآمن والآمان لتونس , سبق أن هاجمني بكلمات غير مؤدبة لآني أنتقدت مسرحية الآنتخابات المضحكة في بلده , وهاهو الآن يفصح أكثر عن مافي داخله بالتهجم على الجاليةالمسلمة في هولندا رغم أنها هي الضحية والمتضرر الآول من تصريحات ذلك الشخص العنصري ( فيلدرز ) !!

الى ( slim ) !!
عراقي - كندا -

صاحب التعليق الآول هو تونسي متطرف جدا لتونسيته فقط , يهاجم دينه من أجل نظام الحكم في بلده وقرأت له قبل قليل في مقال أخر عن الصحف المعارضة في تونس يدافع عن الإستبداد في بلده وبأن الدكتاتورية هي التي جلبت الآمن والآمان لتونس , سبق أن هاجمني بكلمات غير مؤدبة لآني أنتقدت مسرحية الآنتخابات المضحكة في بلده , وهاهو الآن يفصح أكثر عن مافي داخله بالتهجم على الجاليةالمسلمة في هولندا رغم أنها هي الضحية والمتضرر الآول من تصريحات ذلك الشخص العنصري ( فيلدرز ) !!

نظرية المؤامرة
متابع ايلافي -

هاهي الصحوة الأوروبية قد بدأت و بدأ تملل الأوروبيين من غفوتهم التي حاول اليهود ادامتها بالأفراط في الحرية الجنسية و بشعارات حقوق الإنسان و ما رافقها من استقدام و تدفق ابناء مختلف الشعوب و الديانات الى اوروبا حتى لا يبقى في اوروبا اغلبية قومية او اغلبية دينية وهذا ما يسهل سيطرة اليهود على اوروبا و لذلك ثارت ثائرة اليهود على هايدر في النمسا و لم يسمحوا لحزبه بدخول الحكومة لأنه كان قد بدأ بفضح وبعمل ضد مخططاتهم بأغراق اوروبا بالأجانب و خصوصا المسلمين و افلحوا بالأخير ان يجبروه على الإستقالة و لم يهدأ بالهم الى ان قتلوه هل سيحرض اليهود ايضا المسلمون المتطرفين على قتل خيرت فيلدز وهل هذه المرة سيمر مخططهم بسهولة ام ان لأن ألأوربيين الآن ليسوا مثل قبل 15 سنة و بدأوا يشعرون و يصحون من غفوتهم و يحسون ما هم فيه من مخاطر و الفضل في هذه الصحوة يعود الى المسلمين الذين استفزواالأوروبيين وجعلتهم يحسون بمخاطر السياسة التي تنتجهها بلادهم و حتمية سقوطها المتسارع في الهاوية اذا لم يصحوا من سكرتهم و يكفوا من الممارسات الشاذة و شعارات الإلحاد و انكار الله فلهذا ها هو الله يسلط عليهم , هل سينجح اليهود في تصفية فيلدز ام ان اليهود هم ايضا احسوا بمخاطر اللعبة التي يلعبونها و النار التي ستحرقهم اذا استمروا في نهجهم بتشجيع الألحاد و و تسهيل هجرة المسلمين الى اوروبا فسمحوا بصعود فيلدز؟

Its OK
Ahmad Alrifai -

Its ok if he win the next election, Very simple MUST ALL MUSLIM COUNTRY Boycott ANY TRADE WITH HOLLAND And we will see what he is going to do

نظرية المؤامرة
متابع ايلافي -

هاهي الصحوة الأوروبية قد بدأت و بدأ تملل الأوروبيين من غفوتهم التي حاول اليهود ادامتها بالأفراط في الحرية الجنسية و بشعارات حقوق الإنسان و ما رافقها من استقدام و تدفق ابناء مختلف الشعوب و الديانات الى اوروبا حتى لا يبقى في اوروبا اغلبية قومية او اغلبية دينية وهذا ما يسهل سيطرة اليهود على اوروبا و لذلك ثارت ثائرة اليهود على هايدر في النمسا و لم يسمحوا لحزبه بدخول الحكومة لأنه كان قد بدأ بفضح وبعمل ضد مخططاتهم بأغراق اوروبا بالأجانب و خصوصا المسلمين و افلحوا بالأخير ان يجبروه على الإستقالة و لم يهدأ بالهم الى ان قتلوه هل سيحرض اليهود ايضا المسلمون المتطرفين على قتل خيرت فيلدز وهل هذه المرة سيمر مخططهم بسهولة ام ان لأن ألأوربيين الآن ليسوا مثل قبل 15 سنة و بدأوا يشعرون و يصحون من غفوتهم و يحسون ما هم فيه من مخاطر و الفضل في هذه الصحوة يعود الى المسلمين الذين استفزواالأوروبيين وجعلتهم يحسون بمخاطر السياسة التي تنتجهها بلادهم و حتمية سقوطها المتسارع في الهاوية اذا لم يصحوا من سكرتهم و يكفوا من الممارسات الشاذة و شعارات الإلحاد و انكار الله فلهذا ها هو الله يسلط عليهم , هل سينجح اليهود في تصفية فيلدز ام ان اليهود هم ايضا احسوا بمخاطر اللعبة التي يلعبونها و النار التي ستحرقهم اذا استمروا في نهجهم بتشجيع الألحاد و و تسهيل هجرة المسلمين الى اوروبا فسمحوا بصعود فيلدز؟

اراضي مباركه ياعالم
حسيب حسيب -

يا متخلفين ما بدكم الاعود كبريت وترتاح منكم اوربا ..على ما اعتقد صعب على الاوربيين يسلموا بلد تعبانين عليه .اصحوا اراضي واسعه ومليانه بترول ارجعوا وعمروا وتزوجوا ما طاب لكم من نساء

اراضي مباركه ياعالم
حسيب حسيب -

يا متخلفين ما بدكم الاعود كبريت وترتاح منكم اوربا ..على ما اعتقد صعب على الاوربيين يسلموا بلد تعبانين عليه .اصحوا اراضي واسعه ومليانه بترول ارجعوا وعمروا وتزوجوا ما طاب لكم من نساء

To 21
Yehya -

شئ عجيب , تقول السعوديه تأمر بالإحتشام , أتضع الأمر بالإحتشام من منع القرآن وفرض ضريبه على الحجاب , ثم ما هو العيب فى الإحتشام .

هذا الرجل عنصري
ابو الرجالة -

هذا الرجل يمثل فاشية بديهي ان المجتمع الهولندي سوف يرفضها ولكن فقط اسمحوا لي ان المسلمين شاركوا بصورة او باخري في هذا ان المسيحية تنتقد منذ اكثر من 600 عام للان ولم نسمع مسيحي بعد ثورة التصحيح في القرن السادس عشر طالب بقتل مخالف لة بل كانت الحروب كلها سياسية فقط باستثناء الحروب الطائفية بين الكاثوليك والبروستانت فهي حروب بابوية اكثر منها دينية وعم هذا نما الشيوعيون والملحدون والاديان الاخري بلا اي اضطهاد طبعا باسثناء اليهود لانهم عنصريون ايضا ومع هذا لنقل الصدق هو ان المسلمين شارك بعضهم بتصرفاتة الغير مسءولة في خلق شعبية لهذا الرجل فلم نكن نري ابدا اي اهتمام بدين اي شخص قبل 11 سبتمبر وهناك حلول كثيرة اهمها حل قد يبدوا صعبا وخيالي ولكنة ضرورة وربما سوف ينقذ المسلمون وغير المسلمون من حربا دينية متوقعة وهي رد فعل معقولالحل هو العمل علي تهجير المسيحيين الشرقيين الي البلاد الاوربية واستبدالهم بالمسلمين سنويا بمعدل من 100 الف الي مليون الي مختلف بلاد اوربا وبهذا تتكون الدولة الاسلامية في الشرق الاوسط ويتم القضاء علي اسباب الشكاوي من الاطراف كلها اعلم ان الكل سيري هذا الحل فية سذاجة شديدة ولكن ايضا كان الصعود للقمر خيال مجنون قبل ان يتحول لحقيقة وقبل ان تتهمونني بالخبل ادرسوا الواقع جيدا حيث ان المسيحيين الشرقيين يستجيبوا للاندماج بسهولة عن المسلمين في مجتمعات الغرب التي تتسم بالتدين والتي تسمي غربية رجعية

shame elaph
fuad -

this is a confirmation that elaph does not respect freedom of speech and thought. moreover it seems you are so biased that you form personal against serious readers whose comments are very relevant to this article and forum. either way the truth will be known to all the world about who the real aggressor is. and i assure you it is not the dutch nor their politicians. holland used to be one of the most prosperous ,free and safe european countries before the crime waves hitting it and the rapes and hate crimes like the islamic murder of van gogh. whether you publish or not will not affect the reality of things and will only reflect elaphs moral integrity and journalistic professionalism. but it seems despite all money and technology, the arab and islamic mind will never be capable of tolerating and rising to the level of normal human discourse. only lies and slogans . that is the mindset the europeans are having to deal with. at some point they will start refusing this abuse from the immigrants and everyone knows this. as for elaph it sounds like you are different only on the surface but inreality its the same repressive mindset in denial of simple transparent realities.

هذا الرجل عنصري
ابو الرجالة -

هذا الرجل يمثل فاشية بديهي ان المجتمع الهولندي سوف يرفضها ولكن فقط اسمحوا لي ان المسلمين شاركوا بصورة او باخري في هذا ان المسيحية تنتقد منذ اكثر من 600 عام للان ولم نسمع مسيحي بعد ثورة التصحيح في القرن السادس عشر طالب بقتل مخالف لة بل كانت الحروب كلها سياسية فقط باستثناء الحروب الطائفية بين الكاثوليك والبروستانت فهي حروب بابوية اكثر منها دينية وعم هذا نما الشيوعيون والملحدون والاديان الاخري بلا اي اضطهاد طبعا باسثناء اليهود لانهم عنصريون ايضا ومع هذا لنقل الصدق هو ان المسلمين شارك بعضهم بتصرفاتة الغير مسءولة في خلق شعبية لهذا الرجل فلم نكن نري ابدا اي اهتمام بدين اي شخص قبل 11 سبتمبر وهناك حلول كثيرة اهمها حل قد يبدوا صعبا وخيالي ولكنة ضرورة وربما سوف ينقذ المسلمون وغير المسلمون من حربا دينية متوقعة وهي رد فعل معقولالحل هو العمل علي تهجير المسيحيين الشرقيين الي البلاد الاوربية واستبدالهم بالمسلمين سنويا بمعدل من 100 الف الي مليون الي مختلف بلاد اوربا وبهذا تتكون الدولة الاسلامية في الشرق الاوسط ويتم القضاء علي اسباب الشكاوي من الاطراف كلها اعلم ان الكل سيري هذا الحل فية سذاجة شديدة ولكن ايضا كان الصعود للقمر خيال مجنون قبل ان يتحول لحقيقة وقبل ان تتهمونني بالخبل ادرسوا الواقع جيدا حيث ان المسيحيين الشرقيين يستجيبوا للاندماج بسهولة عن المسلمين في مجتمعات الغرب التي تتسم بالتدين والتي تسمي غربية رجعية

لكل بلد قانونه
نيومارك -

ايران لا تسمح لاي ديانة اخرى ان تتجول بدون حجاب ومفروض على الجميع .. وهناك السعودية لا تسمح ببناء كنائس . اليست الديانة المسيحية ديانة سماوية مثلما يدعي الاخرين بان الاسلام هو دين سماوي ؟ ولا يسمح غير هذا الدين بالاراضي الاسلامية البحته ؟ دعوا لكل بلد ان يتصرف بقانون بلدهه مثلما الاخرين ولا تفرضوا انفسكم لكي لا يفرض عليكم .. الستم من تطبقون القول .. العين بالعين والسن بالسن ؟ دعوا الشعب الهولندي ان يطبق شريعته مثلما تطبق شريعة الاسلام على غير دينهم في بلدانهم .. وشكرا

لكل بلد قانونه
نيومارك -

ايران لا تسمح لاي ديانة اخرى ان تتجول بدون حجاب ومفروض على الجميع .. وهناك السعودية لا تسمح ببناء كنائس . اليست الديانة المسيحية ديانة سماوية مثلما يدعي الاخرين بان الاسلام هو دين سماوي ؟ ولا يسمح غير هذا الدين بالاراضي الاسلامية البحته ؟ دعوا لكل بلد ان يتصرف بقانون بلدهه مثلما الاخرين ولا تفرضوا انفسكم لكي لا يفرض عليكم .. الستم من تطبقون القول .. العين بالعين والسن بالسن ؟ دعوا الشعب الهولندي ان يطبق شريعته مثلما تطبق شريعة الاسلام على غير دينهم في بلدانهم .. وشكرا

لكل بلد قانونه
نيومارك -

مكرر

لكل بلد قانونه
نيومارك -

مكرر

لكل بلد قانونه
نيومارك -

مكرر