أخبار

ايران تبدأ بالتصنيع المكثف لصواريخ قصيرة المدى

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اعرب قائد سلاح الجو الايراني عن بدأ تصنيع صواريخ جو - جو قصيرة المدى لحماية مصالح ايران في المنطقة.

طهران: اعلن قائد سلاح الجو في الجيش الايراني العميد الطيار حسن شاه صفي اليوم ان بلاده بدأت بالتصنيع المكثف لصواريخ (جو جو) حرارية قصيرة المدى.

وقال شاه صفي في تصريح صحافي "ان تصنيع هذه الصواريخ التي يتجاوز مداها 100 كيلومتر بدأ في وزارة الدفاع الايرانية بعد نجاح الاختبارات العديدة التي اجريت عليها في المناورات العسكرية المختلفة".

واوضح ان "هذه الصواريخ التي يتم اطلاقها عبر الطائرات الحربية تقوم بملاحقة اهدافها في الجو قبل تدميرها وان الجيش الايراني يعمل حاليا على تصنيع طائرات جديدة قادرة على الهروب من الرادارات وقام في الفترة الماضية باختبار ناجح لنماذج صغيرة الحجم منها".

وشدد شاه صفي على اهمية التواجد الايراني في منطقة الشرق الاوسط حيث قال "ينبغي على قواتنا الجوية التواجد بقوة في هذه المنطقة نظرا لحساسيتها ووجود مصالح عديدة فيها وكذلك حاجة الدول الغربية لمصادر الطاقة الموجودة فيها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هنيئا
شمروخ -

إلى الأمام وهذه الإنجازات المتتالية عبارة عن صفعات مدوية لأعداء الجمهورية الإسلامية الإيرانية المحمدية الأصيلة

الى زوال
سوري -

اللهم دمر الارض تحت اقدام نظام الملالي المجوس الفرس اصحاب الفتن

فليداوو جراحهم أولا
نمر على ورق -

القوه الايرانيه فقط في جيوبها الخارجيه الممزقه الا ترون ايران تتخبط داخليا وخارجيا..؟الا ترون ماذا ارانا الله فيهم حتى الان والقادم أكبر واكثر تاثير ضدهم بعون اللهايران اقتصاد منهاااروشعب ثائر في وجه الاستغلال الدكتاتوريوسياسه غبيهوجيش واهن لايملك قوت يومه يصبغون طائرات روسيه قديمه بألوان جديده ويغيرون شكل الاجنحه ثم يقولون من صنع ايديناكفاهم ماهم فيه من تظخم وكأنهم في حرب شرسه

الى زوال
سوري -

اللهم دمر الارض تحت اقدام نظام الملالي المجوس الفرس اصحاب الفتن