أخبار

رئيس بوركينا فاسو يلتقي الاثنين نظيره النيجيري

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يلتقي رئيس بوركينا فاسو نظيره النيجيري الاثنين وذلك ضمن زيارة عمل يجري خلالها بليز كومباوري محادثات مع أومارو يار ادوا، بحيث يكون موضوع التعاون الثنائي محور اللقاء.

واغادوغو: اعلن مصدر رسمي الاحد ان الرئيس بوركينا فاسو بليز كومباوري الوسيط في الازمة الغينية، سيزور ابوجا الاثنين ليبحث مع الرئيس النيجيري اومارو يار ادوا في "بدء المحادثات بين الاطراف الغينية". وجاء في بيان للمكتب الاعلامي في الرئاسة البوركينية ان "رئيس بوركينا فاسو سيتوجه الى ابوجا الاثنين في 16 تشرين الثاني/نوفمبر 2009 للقيام بزيارة عمل".

واضاف البيان ان "بليز كومباوري سيجري محادثات مع نظيره النيجيري اومارو يار ادوا وهو ايضا الرئيس الدوري للمجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا (15 دولة)". واوضح البيان ان "التعاون الثنائي والمواضيع الراهنة في المنطقة ولاسيما منها بدء المحادثات بين الاطراف الغينية ستكون محور اللقاء بين الرئيسين".

وقد انهى كومباوري الذي عينته المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا وسيطا في الازمة الغينية في الثاني من تشرين الثاني/اوكتوبر، الاربعاء محادثات منفصلة بين القوى الناشطة (معارضة ونقابات والمجتمع المدني) وبين المجموعة التي استولت على السلطة في غينيا بانقلاب عسكري في 23 كانون الاول/ديسمبر 2008.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف