أخبار

الاردن يؤيد اعلان دولة فلسطينية مستقلة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد وزير الخارجية الاردني ناصر جودة ان بلاده تؤيد اعلان اقامة دولة فلسطينية مستقلة.

بروكسل: قال جودة في مؤتمر صحافي في بروكسل عقب لقاء لمجلس الشراكة بين الاتحاد الاوروبي والاردن ان "اعتراف الاردن باقامة دولة فلسطينية يعود الى عام 1988 عندما اعلنت في الجزائر ولدينا سفير فلسطيني في الاردن والقضية الفلسطينية جزء لا يتجزا من امننا القومي". جاء ذلك في سياق تعليق جودة على سؤال بشان ما نقل عن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات بانه سيطلب من مجلس الامن الدولي الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة بسبب الفشل في استئناف المفاوضات مع اسرائيل.

واكد جودة ان الاردن يدعم قيام الدولة الفلسطينية قائلا ان حل القضية الفلسطينية التي تمثل القضية المركزية في المنطقة يشكل المدخل الوحيد للتعامل الفعال مع بقية القضايا والتحديات الاقليمية. واضاف "ما نريد ان نراه هو قيام دولة فلسطينية ونحن نريد ان نرى نهاية للاحتلال وهو اطول احتلال في التاريخ الحديث". وتابع "نحن بحاجة لان نرى دولة فلسطينية قابلة للحياة ذات سيادة على جميع الاراضي التي احتلت عام 1967".

من جانبه قال وزير الخارجية السويدي فرانك بيلفراغ في المؤتمر الصحافي المشترك ان "العنصر المهم الان هو اعادة بدء مفاوضات عملية السلام". وعما اذا كان هذا يعني اللجوء مباشرة الى مجلس الامن قال بيلفراغ ان "الوقت ما زال مبكرا للغاية لاعطاء جواب على هذا السؤال".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف