أخبار

بن بريك يحاكم في باريس مطلع العام بتهمة "العنف"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باريس: من المقرر ان يمثل الصحافي والمعارض التونسي توفيق بن بريك المسجون في تونس بتهمة الاعتداء على امرأة، امام محكمة في باريس في كانون الثاني/يناير المقبل بتهمة ممارسة "العنف" على امرأة، حسب ما قال وكيله الذي ندد مع ذلك بما وصفه انه "شرك" قضائي.

وتعود الوقائع الى اذار/مارس 2004 خلال رحلة قام بها الصحافي الى باريس مع المشتكية كوثر كوكي وهي من التابعية التونسية ايضا وكانا قد سافرا معا من تونس.

ورفعت كوثر كوكي شكوى وقالت انها تعرضت "للاعتداء من قبل بن بريك"، حسب قال وكيلها لمجد بوغانارا. واوضح لوكالة فرانس برس انها "زارت طبيبا واثار الاعتداء ظاهرة عليها. وقد وضع الطبيب تقريرا ومنعها من العمل لمدة ستة اسابيع".

اما الوكيل الفرنسي للصحافي بن بريك المحامي وليام بودون فاعتبر من ناحيته ان الامر يتعلق ب"قصة غريبة" وقال انه "متأكد" ان موكله سيحصل على "براءة" في هذه القضية التي قال انها تشبه "شركا".

واوضح ان الطرفين اختلفا في فندق بباريس وان المرأة رفعت شكوى وضعت بعد ذلك في الحفظ بتهمة "الاغتصاب".

ويواجه الصحافي التونسي وضعا مشابها في تونس. وقد اعتقل في 30 تشرين الاول/اكتوبر وسيمثل الخميس امام محكمة في العاصمة التونسية بتهمة "العنف والتعرض للتقاليد واتلاف املاك الغير طوعا". وهو متهم بالاعتداء على امرأة.

اما محاموه ومنظمات الدفاع عن حقوق الانسان فيعتبرون ان اعتقاله مرتبط مباشرة بالمقالات التي يكتبها في الصحافة الفرنسية ضد نظام الرئيس زين العابدين بن علي والتي نشرت قبل الانتخابات الرئاسية الاخيرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف