أخبار

العفو الدولية تدعو لمضاعفة الجهود لإغلاق غوانتانامو

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد ان كان مقرراً إغلاقه أواخر يناير أعلن أوباما ان غوانتانامو لن يقفل كما تعهد. ودعت مضاعفة منظمة العفور الدولية لإيجاد حل لمستقبل السجناء الذين ما زالوا في المعسكر.

لندن: دعت منظمة العفور الدولية الحكومة الاميركية الى "مضاعفة الجهود" من اجل حل مسألة معتقلي غوانتانامو في حين اعلن الرئيس باراك اوباما للمرة الاولى الاربعاء ان المعسكر لن يقفل نهاية كانون الثاني/يناير كما كان مقررا. وقالت منظمة "امنستي انترناشونال" التي تدافع عن حقوق الانسان في بيان لها "يتوجب على الحكومة الاميركية مضاعفة الجهود من اجل ايجاد حل لمستقبل السجناء الذين ما زالوا في معسكر غوانتانامو".

وبعد اتهام السلطات الاميركية باعتماد حتى الان "سياسة الخوف كي لا تحترم حقوق الانسان"، دعت سوزان لي، المسؤولة عن منطقة اميركا في المنظمة، واشنطن الى اطلاق سراح السجناء او محاكمتهم في محاكمات عادلة. وفي مقابلة مع محطة التلفزيون الاميركية "ان بي سي" اقر الرئيس الاميركي للمرة الاولى انه لن يكون بالامكان اغلاق سجن غوانتانامو في الموعد المقرر اواخر كانون الثاني/يناير وكما كان تعهد لدى وصوله الى البيت الابيض.

وردا على سؤال حول موعد اغلاق السجن في القاعدة الاميركية، قال اوباما "بخصوص غوانتانامو كان لدينا موعد اقصى معين فاتنا". وكان اوباما امر بعد ايام على وصوله الى البيت الابيض باغلاق سجن غوانتانامو في كانون الثاني/يناير 2010. ولا يزال في سجن غوانتانامو حوالى 215 معتقلا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف