أخبار

تظاهرة احتجاج على وجود ليفني في طنجة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عشرات الاشخاص بينهم اسلاميون تظاهروا مساء الخميس في طنجة (شمال) احتجاجا على وجود تسيبي ليفني وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة في منتدى دولي تنظمه مؤسسة مغربية.

طنجة: دان المتظاهرون الذين قدرت الشرطة عددهم ب 250، وهيئة العمل الوطني لدعم الشعب الفلسطيني والعراق بأكثر من الف، سياسة اسرائيل في "الاراضي الفلسطينية المحتلة"، ووصفوا تسيبي ليفني بأنها "قاتلة وارهابية ارتكبت جرائم في غزة". واحاطت بالتظاهرة التي اجازتها السلطات، تدابير امنية مشددة على بعد مئات الامتار من مكان انعقاد منتدى "ايام الشرق الاوسط 2009" الذي تنظمه مؤسسة اماديوس من 19 الى 21 تشرين الثاني/نوفمبر. وشاركت في التظاهرة نساء محجبات عضوات في حزب العدالة والتنمية الاسلامي المعارض.

وردد المتظاهرون الذين رافعوا يافطات كتب عليها "تسيبي ليفني ملاحقة بارتكاب جرائم حرب"، "الموت لاسرائيل، لا لتطبيع" العلاقات. ووصف خالد سفياني رئيس هيئة العمل الوطني زيارة ليفني الى المغرب بأنه "يوم اسود ويوم عار". وقال ان "مجرمة الحرب هذه تطأ التراب المغربي، فيما تتعرض للملاحقة في اوروبا". وفيما كان المتظاهرون يهتفون "الله اكبر"، اضاف ان "الاسرائيليين يريدون فرض مشروع صهيوني ويحاولون تلميع صورتهم بعدما ارتكبوا جرائم رهيبة في غزة".

وسفياني هو احد المحامين المغاربة الثلاثة الذين يطالبون ب "اعتقال تسيبي ليفني واحالتها الى محكمة مغربية بتهمة ارتكاب جرائم حرب". وسيكون البحث عن السلام في الشرق الاوسط محور اعمال الدورة الثانية "لايام الشرق الاوسط 2009" التي تشارك فيها 170 شخصية من اوروبا والولايات المتحدة والعالم العربي وافريقيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف