أخبار

سويسرا تناشد الشعب رفض مبادرة حظر المآذن

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طالبت سويسرا شعبها بالتصويت على رفض مبادرة حظر بناء المآذن التي سيتم التصويت عليها في 29 نوفمبر الجاري مؤكدة أن المبادرة تمثل انتهاكا للدستور والقيم السويسرية

جنيف: ناشدت وزيرة الخارجية السويسرية ميشلين كالمي ريه عبر نداء تلفزيوني الشعب السويسري بالتصويت بلا ورفض مبادرة حظر بناء المآذن التي سيتم التصويت عليها في 29 نوفمبر الجاري مؤكدة أن المبادرة تمثل انتهاكا للدستور والقيم السويسرية العريقة بالمساواة بين الأديان كافة. وأكدت ميشلين كالمي أن المبادرة تحض على الكراهية والتمييز. وكان حزب الشعب اليميني المتشدد قد تقدم بطرح مبادرة للاستفتاء تدعو لحظر بناء المآذن على الأراضي السويسرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
راي
صاحب رأي -

هذا أكبر خطأ تقع فيه الحكومة السويسرية، وكان أولى بها أن تناشد شعبها التوجه إلى المساجد واحراقها، كونها مراكز تُفرّخ الارهاب والارهابيين. ومن يريد بناء مساجد أو مآذن فليذهب إلى أفغانستان والسعودية وايران وإلى كل هذه الدول ويُطالبها أولا بالسماح ببناء الكنائس أو على الأقل السماح بترميمها. لاديموقراططية لمن لايعرف الديموقراطية.

تمييز ضد عصابة
قارىء -

على الغرب أن يدرك أن الإسلام أقرب لأن يكون تنظيم عصابي عالمي مسلح من كونه ديانة كاليهودية و المسيحية و البوذية و غيرها من الأديان، إذا كانت الديانة نفسها مؤسسه على العنف و نفي الآخر فلماذا لا تكون المعاملةبنفس الطريقة كما يتم مع التنظيمات العصابية الأخرى؟ لا يوجد في الأمر أي نوع من الكراهية او التمييز .

ggfhgh
dfdgfdsg -

غير واضح