أخبار

لن نقبل المساس بالمصريين في الخارج .. وحمايتهم مسؤوليتنا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في خطاب ألقاه أمام الجلسة المشتركة لغرفتي البرلمان المصري (مجلسا الشعب والشورى)، في مستهل الدورة البرلمانية الجديدة، قال الرئيس المصري حسني مبارك إن حكومته نجحت في مواجهة أزمة ارتفاع أسعار الغذاء والأزمة الاقتصادية العالمية، بمواردها الذاتية وليس بالمساعدات أو الاستدانة من الخارج، منوها بأن مصر أدارت هذه الأزمة الاقتصادية الراهنة بحكمة ، ولا تزال تديرها من دون المساس بعجز الموازنة العامة"، على حد قوله .

وفي إشارة ذات مغزى، وبدت تلميحاً لأصداء الأزمة الأخيرة بين مصر والجزائر، بعد مباريات منتخبي كرة القدم في البلدين، وما أعقبها من أعمال عنف طالت بعض المصريين سواء في السودان أو الجزائر، اكد الرئيس مبارك ان مصر لا تقبل أي مساس بأبنائها، وقوطع مبارك مرات عدة بتصفيق حاد من قبل نواب البرلمان بغرفتيه ، الشعب والشورى، لدى تأكيداته أن حماية المصريين المقيمين في الخارج هي مسؤولية الدولة، ولن تتخلى عنها مهما كانت المبررات، غير أنه لم يشأ أن يربط صراحة بين هذه العبارات ذات الدلالات الواضحة، والأزمة المحتدمة على الصعيدين الرسمي والشعبي بين مصر والجزائر، والتي تمثلت في استدعاء سفيري البلدين للتشاور، والحملات الإعلامية المتبادلة بين الصحف وغيرها من وسائل الإعلام في البلدين .

وأعاد مبارك ثلاث مرات القول بمفردات ذات مغزى: "نضع سياستنا الخارجية في خدمة قضايا التنمية والداخل المصري وجالياتنا على اتساع العالم، إن رعاية مواطنينا بالخارج مسؤولية الدولة، نرعى حقوقهم ولا نقبل المساس بهم أو التطاول عليهم أو امتهان كرامتهم، وأقول بكلمات واضحة، إن كرامة المصريين من كرامة مصر، ومصر لا تتهاون مع من يسيء لكرامة أبنائها"، حسب تعبير الرئيس المصري .

وتصاعد التوتر بين مصر والجزائر حول مباراتين حاسمتين في التصفيات لنهائيات كأس العالم، وأجريت المباراة الأولى في مصر يوم السبت الماضي، في ما كانت المباراة الثانية في العاصمة السودانية الخرطوم يوم الأربعاء الماضي، ما أدى إلى مواجهات بين المشجعين ، وحملات متبادلة بين شتى وسائل الاعلام المصرية والجزائرية ، ما خلق مناخاً سياسياً وشعبياً متوتراً في العلاقات بين البلدين، على نحو غير مسبوق بهذه الدرجة من الحدة.

إسرائيل والفلسطينيون

كما تطرق مبارك أيضاً للوضع في الشرق الأوسط، وحمل إسرائيل المسؤولية عن تقويض فرص عملية السلام بمخططاتها لتهويد القدس وحفرياتها في محيط المسجد الأقصى، ومواجهات مستوطنيها وقواتها مع الفلسطينيين في الحرم الشريف .

وتوجه مبارك بحديثه إلى قادة إسرائيل قائلاً : "إنكم تضعون عقبات جديدة في طريق السلام، بدعوتكم للاعتراف بيهودية الدولة، والتفاوض على حدود موقتة للدولة الفلسطينية، واستبعاد القدس من مفاوضات الحل النهائي".. وأضاف قائلاً "أوقفوا ممارساتكم في الضفة الغربية، ارفعوا حصاركم عن غزة، وكفاكم تعنتا ومراوغة، امتثلوا لنداء السلام"، على حد تعبير الرئيس المصري .

وتابع مبارك قائلاً : "سنظل على استعداد - كعادتنا - لدعم كل جهد صادق ونزيه يوقف الاستيطان في الأراضي المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية، يستأنف المفاوضات من حيث انتهت مع الحكومة الإسرائيلية السابقة وفق إطار زمني محدد وضمانات واضحة، مفاوضات جادة تلتزم بالشرعية الدولية ومرجعيات عملية السلام ، تحقق السلام العادل وتقيم الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس" .
وتعرض مبارك للانقسام الفلسطيني بين الفصائل والمنظمات المختلفة، خاصة فتح وحماس قائلاً: "وفي السياق ذاته، فإننا لن نفقد الأمل في إنهاء الانقسام الفلسطيني الراهن، فهو متطلب ضروري للدفاع عن قضيتهم، ورفع المعاناة عن شعبهم ، لقد بذلنا جهودا مضنية منذ شهر مارس الماضي من أجل وفاق وطني يحقق المصالحة بين السلطة الوطنية والفصائل .

وبلغة تحذيرية واضحة قال الرئيس المصري "واصلنا هذه الجهود بالكثير من الصبر والمثابرة، رغم تباعد الرؤى والمواقف بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد، ورغم ضغوط خارجية - نعلمها - مورست على الفصائل لإفشال الجهود المصرية، وأقول بكلمات صريحة وواضحة إن مصر لن تقبل المزيد من المماطلة أو أن تستمر هذه الجهود إلى ما لانهاية، وعلى الفصائل أن تتحمل مسؤوليتها أمام الشعب الفلسطيني وأمام التاريخ"، على حد تعبير مبارك .

تشريعات ودعوات

وفي الشأن الداخلي الذي استحوذ على الجانب الأكبر من كلمة مبارك، كان لافتاً قوله "إنني كرئيس لكل المصريين أؤمن بأننا جميعا في خندق واحد ندافع عن القيم والمصالح المشتركة لشعبنا ، وتجمعنا وحدة الهدف والمصير، وإنني أمد يدي لكل مصري ومصرية لنعمل يدا بيد من أجل الوطن" .

ومضى مبارك موضحاً أنه سوف يحيل خلال الدورة البرلمانية الجديدة عددا من مشروعات القوانين المهمة ، "بغرض استكمال البرنامج الخاص لاحتواء تداعيات الركود الاقتصادي العالمي وتدعم استعدادات مصر لمزيد من النمو وفرص العمل، وتعزز تحركات توسيع قاعدة العدل الاجتماعي وجهود الارتقاء بالخدمات العامة" .

ونوه مبارك في هذا السياق بأنه سيتقدم للدورة البرلمانية الجديدة بطلب اعتماد إضافي لبرنامج ثالث للإنعاش الاقتصادي، يتجاوز عشرة مليارات جنيه مصري ليوجه بصفة أساسية لمشروعات المياه والصرف الصحي والطرق وقرى الظهير الصحراوي ، بغرض إعطاء دفعة جديدة لما حققته برامج تحفيز الاقتصاد المصري في مواجهة الركود العالمي الراهن .

وتابع الرئيس المصري قائلاً : "إننا نفتتح هذه الدورة البرلمانية الجديدة عاقدين العزم على مواجهة تحديات الداخل والخارج صفاً واحداً، وبروح وعزم المصريين، ونعلم أننا على الطريق الصحيح كما نثق في قدراتنا على التغلب على هذه التحديات ، كما فعلنا ذلك في العديد من الأوقات الصعبة والعديد من الصعاب والأزمات .. لدينا التزامات ثابتة تجاه البسطاء والفقراء ومحدودي الدخل ، والتزامات مماثلة تجاه الفلاحين والعمال وأبناء الطبقة الوسطى، وتجاه كل مواطن مصري وأسرة مصرية .

واختتم الرئيس المصري كلمته أمام البرلمان قائلاً إنه يطرح "رؤية لمجتمع مصري نحلم به ونسعى إليه باقتصاد تزداد موارده ينمو عاما بعد عام، وبنية أساسية أكثر تطورا واتساعا وجذبا للاستثمار، مجتمع يوفر المزيد من فرص العمل لشبابه ، والمزيد من الدخول لمواطنيه ، ويتيح لهم مستوى أفضل من الخدمات، ومستوى أفضل للمعيشة، ويرعى الفقراء من أبنائه ، ويواصل الاستهداف الجغرافي للقرى الأكثر احتياجا ، يمضي في تطوير العشوائيات، يعزز التكافل بين أبناء الوطن وينحاز للبسطاء والمهمشين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سبحان مغير الاحوال
مصري -

ما كنت ساكت يا باشا لما قتلوا الجنود المصريين على حدود اسرائيل؟ سبحان الله ما تتشاطر غير على العرب!

algeria
mohamed -

مخالف لشروط النشر

فنجري بوء
سفيان -

رد الفعل الرسمي المصري والذي انساق اليه الشارع المصري ما هو الى بدايه من اجل تلميع جمال مبارك وتقديمه كزعيم اوحد للبلد ومحب للشعب المصري وخائف على كرامته ..... ولذلك نطلب من الوريث غير الشرعي للسلطه في مصر تهدئه الاجواء ووقف الاعلام الرخيص في هذا البلد ورفع الظلم والفقر ومعالجه البطاله

اعلى ما في خيلك ...
عبد القادر الجزائري -

السن بالسن و العين بالعين و الباديء اظلم ....اعتديتم على فريقنا و على مواطنينا في مصر .. .و هذا ليست مرجلة . فردنا اليكم الاساءة في الخرطوم جنب بيتكم ... و حرقنا قلوبكم بفوزنا عليكم في المياراة و سنحرق قلوبكم ان التقنيا في انقولا ...لقد شاهدنا مظاهرات المصريين امام السفارة الجزائرية و حرق العلم الجزائري هناك امام السلطات المصرية التي لم تحرك ساكنا - هي مباركة للفعل- كان الاولى التظاهر امام سفارة اسرائيل يا مصرائيلين ,اسرائيل التي قتلت اسرى الحرب في 73في النهاية نحن حبايبكم و الحجر من يد حبيب تفاح لقد قرات في الصحافة ان عصام الحضري حارس المرمى المصرى سبق له ان اهان السودانيين - الشعب الطيب الاصيل المضياف - و قال لهم في احدى المباريات :انتم عبيد ....لعل العالم كله شاهد دموعه كالفتاة عند نهاية المباراة بعدما قهره ابناء الجزائر و اظن ان كل السودانيين راو ان تلك الدموع الحارقة هي قصاص لهم اخذه لهم محاربو الصحراء الجزائريون و ان عدتم عدنا ....

مصر ام الدنيا
mohamed enany -

مصر أم الدنيا رغم نف الحاقدين مصر هى مناره الشرق ومناره العرب ومناره لكل الاديان مصر هبة النيل وما وقع من اعتداءات على المصرين شىء متوقع من مثل هذه الشعوب التى لا تعرف حضاره مثل حضارتنا هذه الشعوب التى يملىء الحقد قلوبها وفق الله الرئيس مبارك أبو المصريين والشعب كله معك يا مبارك محمد عنانى المنصوره مصر

حكمتك يا زعيم ألأمة
عباس علي -

خليك حكيم يازعيم .... وكفاية ألأستهانة بشعب مصر الطيب وترتيب الخلافة لأبنك السياسي جمال .. يا ريس مصلحة مصر فوق المصلحة الشخصية يا ريس يا حكيم يا من تركت منصب نائب الريس شاغرا خلافا للدستور ووضعت مصير مصر على كف عفريت .. .

ya ll3ar
rabie hayajneh -

يا للهول اوروبا المشكلين من دول كل له لغته و عادته عينت امس رئيسا لها ونحن العرب اخواننا يقتلون في كل مكان ولا يحرك احدا ساكنا او يستدعى السفير الاسرائلي من اي من الدول العربيه ولكن عند حدوث مباره لكرة القدم و للاسف بين فريقين من المفروض ان يكونو شقيقين يستدعى سفراء ومن يدري اذا بقيت الامور على هذا الحال الى اين سنصل ..... اصحوا ياعرب................

80 مليون جندي
توفيق -

الله يحفظك يا ريس عاشت مصر ام العرب فعلا و ليس شعارا ( ام العرب هاجر رضي الله عنها) مصر المذكورة في القرآن مصر أم الدنيا.

مصرى
nero -

لن نقبل المساس بالمصريين في الخارج .. وحمايتهم مسؤوليتنا من الرئيس المصري محمد حسنى مبارك ان المصرى عليه ان يفهم ان مصالح مصر فى العالم اهم من جمهور جرى فى الشارع امام جمهور جزائرى مثلهم و ايضا من جمهور مصر من قذف زجاج اتوبيس لاعيبه الجزائر فى طريقهم لمباراه مثل طالب ذاهب لامتحان هام جدا جدا فيه مصالح الجزائر ان تكون فى كأس العالم من هنا لا يطمع احد من الجمهور ان الدوله تحارب او تجرجر لحرب لاسباب تافهه او حتى سبه او شلوط لكن ما حدث من جمهور مصر و جمهور الجزائر فى سنوات مضت يقول هذا خطر عليهم هم الاثنين فى المستقبل لو اسير حرب وقع لن يعامل بالقانون من هنا خطر هذا السلوك على نفسهم لو احد منهم وقع فى اسير فى حرب حقيقيه لن يعامله معامله قانونيه

لو سالتك انتا مصري
باسل سوريا -

مخالف لشروط النشر

shame on you egypt
amazighi -

they lay and trust their lays. all the world has seen what happend to the algerien team bus in cairo. FIFA will punish egypt soon.

نايمين في العسل
عربي -

مايعرفه المصري قبل أي شخص اخر هو أن المواطن المصري هو في آخر أولويات مبارك وحاشيته, ويقول أن كرامة المواطن المصري من كرامة مصر,عن أية كرامه تتحدث ياريس ونحن نشحذ القمح من أمريكا وغيرها لنأكل عيش ,يبدو أن الخساره كانت تقيله شويه على أعصاب الريس.

ربنا يخليك لينا
mohamme ahmed -

ربنا يخليك يا رئيسنا يا عظيم وبكرة ها تفتكروا معنى كلامه ده بس علشان هو راجل محترم وبيقود دولة محترمة لا يستطيع ان يتجاوز فى الألفاظ ولأن الأفعال أكثر صدى وتأثيرا من الكلمات وإن غدا لناظره قريب , خالص تقدير وأحترامى للجميع

هلا بتتشاطر
لیلد صبحی -

؟ هلا صار غالي عليكم وين كنتو في قضية العبارة والنطق بالحكم بالبراءة لمالك العبارة وين كنتو في قضية القطار والدم الفاسد والقضايا الثانية اللي مات فيها وانذبح فيها المصري بايد مصريين شجعين وطماعين ؟ وللا لانه هالايام انتو محتاجيم رضا الشعب المصري عشان تمشو مخططات سياسية بتعرفو انه مش حيسكت عليها . بصراحة العيب و العار على النخب المثقفة والاعلاميين اللي ماصدقو اللي صار والساسيين وكل واحد عليه مسؤولية توعية الشعب انه يشارك في مسالة سخيفة زي ضرب الجمهور لبعضو وهي سائدة في اغلب المباريات الوطنية في بلدانا ونسيو دورهم الرئيسي في كشف مايتم تمريره من مخططات التوريث وغيره . عن جد الشعب المصري مضحوك عليه .

New Policy
hahahaha -

( لن نقبل المساس بالمصريين في الخارج .. وحمايتهم مسؤوليتنا)

إلى عبد.... الجزائري
مصري وابن مصري -

نحن جميعا عرب وأخوة، ولا يمكن يفرق بينا ما حدث في السودان تماما كما حدث في 1967، 1973 لكن الفرق الذي لا تعرفه أن إسرائيل بكل ماتفعل أشرف منكم ولو أن المباراة لعبت في تل أبيب كما قلتم لما حدث ذلك

الى (4)
raina -

انتو اخر نلس تتكلمو على مصر ودورها مع فلسطين وانت دوركوا اية عمرنا ماشوفنالكو دور ولا سمعنا عنكم الا لما لعبتو معانا كورة بدأت الدنيا تسمع عنكم ماخلاص بانت حقيتكم اللى كنا شاكين فيها لما عرفنا ان جريدة الغروب الجزائرية (الشوق سابقا)تعمل بتمويل يهودى وهى النسخة العربية لجريدة يدعوت وكمان روراوة بتاعكو طلع يهودى امة يهودية وجدة لامة مدفون فى يافا يايهود العرب لما جمال عبد الناصر طرد اليهود من مصر رحلو الى المغرب والجزاير وعاشوهناك وتجوزوا منكم وبقوا منكم بالدليل اننالايوجد عندنا يهودى واحد فى مصر بخلافكم فاليهود ينعمون فى ارضكم بلا كلام فاضى اعرفو حقيقتكم بقى وبطلو تلعبوعلى موضوع مصر وفلسطين

ok
adam -

عذرا الرد غير مفهوم

وقت الشدة نحن مصـــر
جون سدراك -

سيادة الرئيس, نحن جميعاً معاً فى الشدة... وقت الشدة نحن مصــــر

لن تفرقنا الكره
alrumhi -

أولا: أهني الشعب الجزائري الشقيق على صعوده لنهائيات كاس العالم في جنوب افريقيا.. ثانيا: اتمنى تشكيل فريق عربي وسط بين الطرفين للوقوف على هذه القضية بدء من الاعلام الى جمهور ومعاقبة كل من تسول له نفسه تخريب العلاقة بين البلدين.. وللأسف العالم كله عرف بهذه القضية وهذا سيؤكد كلام الصحف الغربية واعتدائتها على الاسلام وفي النهاية سينسب هذا الينا كعرب.. نتمنى ان تحل هذه المشكلة ولن تفرقنا كره بأذن الله.

لستُ أدري .???
عربي يتسائل -

مجرد سؤال بسيط ليس إلا !كرامة مصر من كرامة المصريين والعكس أيضاً صحيح وهذا الكلام لاغبار علية بتاتاً لأنة كرامة أي مواطن في أي دولة هو من كرامة الوطن لكن السؤال الذي يسبح في فكري هو ياسيادة لقد سمعت الخطاب وبصراحة لستُ ممن يتابع خطابات الرؤساء ربما بحكم أقامتي الطويلة في بلاد الإغتراب ولسنا متعودين علة الخطابات الطويلة !كنتُ متحسماً جداً وصوتكَ ذو نبرات مرتفعة نوعاً ما وهذا حقٌ مشروع لكَ وتحثت عن كرامة المصريين وهذا أيضاً حق مشروع لا نخالفكَ الرأي فية لكن السؤال هو هل كنا سنسمع الخطاب بنفس النبرات لو وأقول لو وأضع تحت كلمة لو ألف خط وخط إستفهامي لو كانت هذا الوضع مع دولة مثل فرنسا وألمانيا أو أمريكا أو السعودية هل موقفكم كان سيكون بنفس الحدية والحماس الشديد وهل فعلا كرامة مصر من كرامة المصريين أشك في هذا لأن اولئك الدول ثرية وغنية كان الوضع سيختلف تماماً وكُنتم ستخرجون علينا بفتوة سياسية تحت عنوان العقلانية والواقعية السياسية !!!الأسطوانة الجاهزة حين يتعلق ألامر بدول غنية وثرية وذُ نفوذ سياسي إذاً الموقف كان سيختلف وألأنتقائية وإزدواجية المعاير كانا سيكونان سيد الموقف !!. وهذا مايسمى بعلم السياسة الإنتهازية السياسية , أنا آسف لايوجد تسمية أخرى غير هذه.

الاستاذ نبيل
وليد الجزار -

لا اعتقد ابدا انه تصعيد رئاسى عندما يقول الرئيس ان كراكة المصرين من كرامة مصر وان كان هذا التصريح جاء متائخر بعض الوقت وقد يعتبر انه دعايه انتخابيه كما قد يقول البعض ولكن علينا ان نعترف ان قد جاء بوقته ولنقف جميعا مسليمن ومسيحين مصرين فى وجه كل من يقترب من كرامتنا وعروبتنا ولينتهى تسلق الصغار على اكتاف المصريون ولا نكسب الا نكران الجميل لهذا الشعب الطيب المسالم وان قال احدهم سكتنا على قتل اسرانا فى 67 احمد الله انهم يتزكرون حرب 67 ولماذا فرضت على مصر ولماذا خسرنا ارضنا وابنائنا فيها واتمنى ان يتذكر الحاقدون 1973 بفخر واجلال لمصر ولسوريا بعد كان نفضا التراب وحررو الارض ولكن للاسف لم يحرق العلم المصرى الا من مدت مصر له ايديها كما فعل قله من الفلسطنين وجمهور حاشد من الجزائر وان كنا ندعوا للوحده العربيه ووحدة الصف العربى امام تحديات المغتصب للارض ايضا ندعوا لكرامة المصريون فى الخارج وليعرف كل جاهل دور مصر بعد ان نتخلى عنه سياسيا واقتصاديا..وللعلم ان شركة اوراسكوم يعمل بها 4500 موظف جزائرى و 25 موظف مصرى فقط وشركة مصر للطيران يعمل بها 150 جزائرى و7 مصريون..وقد ان الاوان لكى يغضب الكبير من الصغير ليعلم كم خسر من افترائه على مصر وعلى ابنائها واتوجه بالشكر كمصرى للاخوه فى السودان لانهم بالفعل رجال واعتب على الجزائر

الأزمه أعمق مما نتصو
محمد من مصر -

ما زال الأخوه الجزائريين يعيشون فى غيبوبه الإنتصار الوهمى و يلخصون كل الحكايه فى فوزهم الهزيل على مصر، يا إخوان الأزمه أعمق مما يتصور جميع العرب، هناك حاله غضب و سخط كاملتين فى الشارع المصرى على ما حدث بعد المباراه للمصريين من إعتداءات و ضرب و تحرشات من جماهير الجزائر. الجرح عميق و الغضب رهيب و الأخ الذى يقول أعلى ما فى خيلكم لا يعلم أن مصر درع الأمان الأول و الأخير لجميع العرب، و لو خرجت مصر تماما من المعادله العربيه لأصبح العرب جميعا فى مهب الريح. يجب على الحكومه و الشعب الجزائرى أن يبادر فورا بالإعتذار لعل ذلك يخفف بعض الغضب فى الشارع المصرى الذى لن تكفيه هذه المره مصطلحات العربيه و القوميه و القطريه إلخ

جهل الشعوب والقياداة
حسين الربيعي -

ماهذا التخلف جيشوا اللاعلام والسياسة من اجل خلق هذه الازمة الم يكن بالامكان تجاوز هذه بتدخل الساسة الكبار في الوقت المناسب وغلق هذه المشكلة ولكن هذا جزء من جهل الشعوب والقياداة الحاكمة

الى رقم 5
الحلي -

فعلا كما يفتخر اغلب المصريين ان مصر ام الدنيا ,الدنيا بكل معانيها في الكتب السماويه والقران ,دنيا مذمومه,اللهو واللعب والفساد.وكذلك يفتخر المصريون بانهم الفراعنه عجبا!!الافتخار بالسلاطين والطغاة والجبابره.الاحرى بالفخر هم ملايين البسطاء والفلاحين الطيببين من المصريين الذين انجبوا العقاد وطه حسين والبطل المنسي سليمان خاطر وغيرهم

فرعون من أجداده
يرفئيل رفائيل زياده -

العصور الفرعونية المثالية صنعت إرثاً في حماية المجتمع والدولة من خلال الأسس الإدارية والمؤسساتية على الصعيد المدني والعسكري الضمان الإجتماعي التعليم الإجباري وحقوق المرأة والأولاد على أبيهم ما تذكرني اليوم بسويسرا والسويد والنمسا هذه الأسس تخدم الطبقة الوسطى وأدناها بحماية المستهلك والطبقة التحت الوسطى فكان نظام ال Lgistes لمراقبة التجارة الداخلية وأسعار السلع الغذائية والإستهلاكيةوهذا جزء من النظام الفرعوني للدولة المثالية لذلك عندما جاؤوا إليها الغجر وبدأ سوسهم ينخر بنظام هذه الدولة المثالية قامت الدولة الفرعونية بطرد هؤولاء الهمج المنافقين خارج هذه الدولة المثالية وكما طردوا على الدوام جده أخناتون مروراً بي عيسى أريوس مكدونيوس نسطوريوس محمد محمدانيوس خُمينيوس وأخيراً سيستانيوس أما الحزب الثالوثي فهو بحماية إثناسيوسفما يقوم به الفرعمون الحالي هو ما قام به أجداده بالنسبه لمصر ولكن هذه المره سوس الغجر ينخر بدولته ومن جوانبهافعبقرية الأبن تكون تراكم مدني حضاري يرثه عن أجدادهالعامل الجغرافي الفقير أي موارد سطح الأرض فقير لعله أهم عقبة أمام أي تطور وأخطرها لأن الفقر الجغرافي يولد عامل إنساني خطير جداً بسبب الفقر والجوع لوكان الفقر إنسان لقتلتهْ وخاصة فقر جغرافي وجيبوا جيبوا وأكثروا أولادً فتكون الدولة همها إطعام الجوعى الذين روموهم أهلهم في الشارع لأنهم كانوا مغشوشين بي القول وكل دابة رزقها على إيل إيليا الله عندما الحقيقة تقترب من صحن الطعام لايوجد رزق ولاإيل فما أمام الأب والأم إلا الشحادة والهجرة إلى عالم الجغرافيا الغنية أو السرقة والكذب وإذا أنقطعت كل الوسائل هناك القتل الجماعي والإنتحار وكما حدث مع آب لعائله عدد أولادها كبير ولم يستطيع أن يطعمهم في شهر فقتل جميع أولاده ونفسه أخيراً ما عدا الأم لأنها كانت بالصدفة راقدة بالمشفى الحل هو بيد التوعية الإعلامية بدل توعية المعابد لمنع زيادة المواليد وإفهامهم بنظرية المادية الوجودية بدل الخداع بالحل السماوي لأن محمد محمدابيوس أكد على المال (أي كل إنواع القوى المادية) أولاً وبعد ذلك الأولاد كزينة للحياة

Hard-won victory
Abdelkader -

Egyptians are bad losers. Zero sportsmanship. They just want to win at all costs. Algerians played better and were the best all along. They earned their victory and are going to the world cup. End of the line. Political demagogy won''t change a thing.

مصر لم تخسر مباراة
فيندردي -

مصر لم تخسر مباراة كرة بس. مصر خسرت مصالحها الاقتصادية في الجزائر. بعض التعليقات تنادي بسحب الاستثمارات المصرية في الجزائر. عن أي استثمارات تتحدثون ؟ الجزائر دولة بترولية. كل الاقتصاد مبني عن المداخيل البترولية وكل الاستثمارات الأجنبية هي استثمارات تجارية بحتة. الجزائر لن تخسر دولار واحد بسحب ما تسمونه إستثمار. ما لا نشتريه من مصر يمكننا إشترىاه من غيرها. اوراسكوم تحول سنويا أكثر من ٥٠٠ مليون دولار من الجزائر الى مصر. فمع حملات المقاطعة، مصر تخسر كثيرا. لو كان رايسكم يهتم بمصالح المصريين حقا ما كان شجع التصعيد الاعلامي. ولكنه يريد توريث ابنه الحكم فضحى بمصلحة البلد لمصلحة ابنه. رسالتي الى المصرياً هي انه عليكم أن تكرهون نحن جزائريون ليس لربحنا إياكم مباراة كرة ولكن لاننا ساعدنا ريسكم ليتمم إستعبادكم وإرجاعكم للملكية.يحيا مبارك. تحيا الجزائر.

تعلق على رقم 5
لين -

كقارئة لمجلة ايلاف وللتعليقات على المقالات الموجودة بها ارى انه كلما تم كتابة مقال عن مصر وعند قرائة التعليقات على ذلك المقال يسارع بعض الاخوان المصريين بكتابة تعليق ( مصر هي ام الدنيا ) ايه دخل التعليق بمصر ام الدنيا وكانهم قراء يفتقرون للثقافة وبعد النظر ! من قال مصر ام الدنيا ؟ الاحرى ان تكون مكة المكرمة هي ام الدنيا وما عليها .

الى عبد القادر البرب
علاء -

الان وانت جالس تقول ( السن بالسن) لقد احضرتم همج وجنود مقابل عائلات ونساء واطفال، اتمنى ان اسمع ردك قريبا ان كان لنا عمر وانتم تسحلون ويتم ضربكم باقدم جزمه لفلاح مصري، تتشطروا على عائلات وفنانين لتشاهدوا ما لم تشاهدوه من قبل وسنعيدكم الى الصحراء متشردين مرة اخرى وستكونا كالجرب لا يقبل بتواجدكم احد، لقاؤنا قريب ارجوا من ايلاف النشر

طيب
sam -

ومن المسئول عن حمايه المصريين داخل مصر؟

التعليقين رقم 4 و1
هيثم -

بخصوص التعليق رقم 4 عبد القادر الجزائري, انت لا جزائري ولا حاجة, انت بتحاول اصلاً تدس بين المصريين من جهه والجزائريين والسودانيين من جهه اخري, , طبعاُ العلاقات مع الجزائريين زي الزفت, فقصدك كان التسخين من جديد, اما العلاقات المصريه السودانيه, اعتقد ان يصعب علي واحد فتان زيك يأثر فيها , ...اما رقم واحد الي بيدعي انه مصري بيقول تتشاطر, وانا كمصري بقالي حوالي 36 سنه اتاسف جداُ لعدم سماعي هذة الكلمه في قاموس المصريين, يبدوا اني كنت في غيبوبه طول الفترة دي, ماتبطلوا اللعبه السخيفه دي؟؟, كل واحد فاكر انه فاهم اللهجه المصريه يدخل ويكتب اسمه مصري او مصري واقعي او مصري حقيقي او مصري عربي او مصري مسلم او مصري فرعوني اومصري بشرطه او مصري مصري, ويكتب التعليق الاهبل اياة, بس لحسن الحظ بتقعوا في شر اعمالكم, انتم والاخ بتاع انقولا, ان ماكنتوش نفس الشخص... شكراُ ياريسنا, ويجعله عامر

مبروك للجميع !!!
عصفور كناري -

ما يحدث بين الاخوة المصريين و الجزائريين لوحة سريالية يحار امامها العقل و القلب و المصران الاعورايضا...! لقد اثبت لنا الاخوة الاعداء ان الكرة يمكن ان تتحول الى شكل من اشكال الخمر .. فانا شخصيا لا ارى امامي سوى اناس سكارى يتقاتلون من اجل (لا شيء) بل اقل من لا شيء ... من اجل لعبة(...)!! لقد فقد الجميع عقولهم بسبب لعبة و اضاعوا اولوياتهم تماما كما يفعل السكران الذي يتحول الى آلة تدمير بلا شعور بالواقع الحقيقي و بلا احساس بالمسؤولية .... و تمكنت (خمر الكرة) التي دارت برؤوس اللاشقاء من اخراج كل انواع الكلامي من اجوافهم فتبادلوا التهم و عبارات التشويه التي لم تتوقف عند حد .. عبارات عنصرية قبيحة سالت كالحمم البركانية لتحرق الاخضر و اليابس بين شعبين هما كالعينين للامة العربية .... و كذلك السكران حين ينطق لا ينطق بسوى الكفر من الكلام الذي سريعا ما يندم عليه بعد ان تزول السكرة و تاتي الفكرة !! حتى الكرة - تلك اللعبة الجميلة - تحولت بيننا الى (رجس من عمل الشيطان)..!! لقد كنا قانعين بأننا لا نضيف للانسانية شيئا, حتى ترقينا في مراتب الذل و التخريب فاصبحنا اليوم نفسد على الانسانية ما ابتدعته بفكرها الانساني الراقي و نحول عرسا كرويا- محصلته النهائية تصب في تاهل فريق عربي مهما كانت النتيجة - الى حرب ضروس تنتهك فيها كل المقدسات !! لا يهم من بدا و من القى الحجر الاول , ما يهم هو كيف الخروج من هذه الدوامة العفنة التي صنعتموها ياياديكم الميمونة يا عرب !! كيف نمحي هذه الصفحة السوداء من كتب التاريخ كي لا تتعثر بها الاجيال القادمة و تاخذ منها دروسا سوداء تكمل بها مسلسلكم الاسود الذي شغلتمونا به؟ و لكن لماذا اطرح هذا الاسئلة الكبيرة على طوفان هادر من الغوغاء لا يهمها في الوقت الحالي الا ان تنتقم من نفسها و تدوس على اهلها كي ترتاح و تنال المجد الكروي !! الآن اصبحتم رجالا تهددون و تتوعدون بعضكم البعض ؟ يا فرحتي و فرحة ملايين الضعفاء و المشردين من ابناء امتنا (العظيمة) بهذه الرجولة المتاخرة حتى و إن كانت ضد بعضنا البعض !! مبروك للاخوة الجزائريين تاهلكم لكأس العالم (حتى و إن كنتم ستسقطون في الدور الاول) و لتعيدوا كتابة تاريخكم ليبدا من 18 نوفمبر 2009 يوم انتصاركم على العدو المصري ... و مبروك كذلك للمصريين انكم (طلعتوا روح الاخوة الجزائريين فتاهلوا بطلوع الروح)و أثبتوا للعالم ان الجزائريين (هم

أبداء بنفسك
امحمد -

قبل ان تطالب الاخرين باحترام المصرين المفترض انك اوقفت اعلامك المصدوم الذي ما ان خسرتم المباراة حتى بداء يشتم العرب بالفاظ لايجب ان تقال واساء للذين احسنوا اليه فعلا ان انت اكرمت الكريم ملكته وان انت اكرمت اللئيم تمردا. المسأله غير محتاجة قرار سياسي البحترم نفسه بيحترم

أين انت من دم مروة ؟
djes -

اين انت يا سيادة الريس من دم شهيدة الحجاب ام ان مروة الشربيني مواطنة درجة ثالثة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا لم تتفضل بالتعليق ;ولو مجرد التعليق عن الحكم المهزلة الذي حكم به القضاء الالماني على شهيدة الحجاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هو جيه كمان
كاظم -

هو جيه كمان ... على قول عادل امام في مسرحية شاهد مه شافش حاجه ...

غريب امر مصر
متابع ايلاف -

حقيقة كنت متعاطف جدا جدا مع مصر ولكن القنوات المصرية وعباراتها ومذيعيها وسمومهم على كل الوطن العربي جعلني اكره شيء اسمه مصر رغم اني من مبحبي مصر سابقا .. وواضح تماما ان في تمحور للموضوع من اجل كسب مكاسب سياسية داخلية خاصة بانتخابات مصر ورئيس مصر المقبل وخاصه ان لازم الان خروج الفارس المغوار عشان يقنعهم بخلافته وهذا واضح ... افيقوا يا مصريين وكفايه تضخيم .. وكل تلفزيون كاتب مصر فوق الجميع ... وكل قناة تزاود ولاعب ابراهيم حسن يقول على دريم الساعه 7 مساءا لازم بمطارات العرب يكون في بوابات خاصه للمصريين لانهم عظماء وكذا وكذا هذا صراحه تعالي وتبجح اصبح الانسان يحمد الله ان كانت الخساره حليف هذا الفريق يعني كفايه تبجح لهذا الحد وراعوا من كان يحبكم ويشجعكم ويكفي عنصرية وطول عمركم تقولوا فراعنه الان تبحثون عن العرب غريبه ..!!

الطريق لجمال مبارك
الجزائري -

هذا الشحن الإعلامي الذي دفع بالخارجية المصرية إلى استدعاء السفير المصري، وهو تصرف لم تقم به السلطات المصرية كإجراء احتجاجي حتى ضد إسرائيل أيام المجازر الصهيونية على غزة رغم مطالبة المصريين بذلك، أكد أن الموضوع غير مرتبط بالكرة ولا بالرياضة، وأن هناك شيئا ما أفسده الانتصار الجزائري على مصر بحيث اضطر النظام المصري إلى اختلاق قضية ;وطنية ; تستقطب الرأي العام الساخط والناقم على الأوضاع السياسية والاجتماعية، وذلك بهدف التغطية على الفضائح التي ما تنكشف غالبا بعد الانكسار وتبخر الأحلام التي كانت تسوق للجماهير كمخدّر يهدئها إلى حين.برز نجم نجل الرئيس حسني مبارك منذ سنوات وبدأ التسويق له سياسيا على أنه مرشح لوراثة عرش مصر، وترقى في الهرم السياسي إلى حين بلوغ منصب الأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم، لكنه لقي مواجهة شديدة من طرف مختلف القوى السياسية المصرية المعارضة التي ترفض ;التوريث ; وتعتبر الحزب الحاكم مجرد واجهة لرجال الأعمال التي تملك ترسانة إعلامية ضخمة تجمع الإعلام المكتوب والقنوات الفضائية.

الورطة المصرية
الجزائري -

أدرك النظام المصري حجم المشاكل التي يتخبط فيها الشعب وحاول تلهيته بـ الكورة ، وأعطى تعليمات للفضائيات كي يشنوا حملة تعبئة عنيفة حولتها الهزيمة إلى ;ورطة ; لم يكن المخرج الآني منها سوى المسارعة لاختلاق ;عدو تُعلق عليه الإخفاقات، ويُتهم بأنه أساء لمصر الأم ومصر الوطن، وطبّلت زمرة الإعلاميين والفنانين لهذه الأغلوطة التي بدأت تنكشف فضائحها يوما واحدا فقط بعد اختلاقها.. وأوقع الدبلوماسية المصرية في حرج كبير.. أولم يقل المصريون ذات يوم ;حبل الكذب قصير ؟!

امن المصري يا خويا
samir الجزائر -

يعيش النظام السياسي المصري أو بالأحرى العائلة الحاكمة في مصر، أسوأ أيامها منذ اعتلاء ''''آل مبارك'''' الحكم، فلم تؤثر كل الأحداث التي عاشتها مصر على مستقبل الحكم سواء السياسية أو الاجتماعية على العائلة، بالقدر الذي فعلته بهم الخسارة التي مني بها الفريق المصري لكرة القدم أمام الفريق الجزائري والتي من خلالها تبخر حلم الفراعنة في التأهل للمونديال.الهزيمة المريرة التي تذوّقها كل مصري كانت بطعم علقم مضاعف لمبارك وعائلته، لأنها نسفت كل الأحلام التي كانت مبنية على تأهل المنتخب المصري إلى كأس العالم بجنوب افريقيا والتي بنى عليه الحزب الوطني الحاكم، سيناريو شديد الإحكام لتعبئة الجماهير خلف جمال مبارك والتركيز على ظهوره إعلاميا، لاستغلال ذلك في الانتخابات الرئاسية المقبلة.لكن لا هذا ولا ذاك قد تحقق، وكل السيناريوهات التي وضعتها مخابر الحزب الحاكم والعاملين على توريث الحكم ''''المباركي'''' سقطت في الماء، الأمر الذي سبب هزة ضربت عمق النظام السياسي في مصر لم تقارعها في شدة درجة التهلل والارتباك حتى أحداث المحلة أو ضحايا انهيارات جبل المقطم التي راح ضحيتها المئات من المصريين.

تحيا مصر
حسام -

نشكر الرئيس حسنى مبارك

امن المصري يا خويا
samir الجزائر -

يعيش النظام السياسي المصري أو بالأحرى العائلة الحاكمة في مصر، أسوأ أيامها منذ اعتلاء ''''آل مبارك'''' الحكم، فلم تؤثر كل الأحداث التي عاشتها مصر على مستقبل الحكم سواء السياسية أو الاجتماعية على العائلة، بالقدر الذي فعلته بهم الخسارة التي مني بها الفريق المصري لكرة القدم أمام الفريق الجزائري والتي من خلالها تبخر حلم الفراعنة في التأهل للمونديال.الهزيمة المريرة التي تذوّقها كل مصري كانت بطعم علقم مضاعف لمبارك وعائلته، لأنها نسفت كل الأحلام التي كانت مبنية على تأهل المنتخب المصري إلى كأس العالم بجنوب افريقيا والتي بنى عليه الحزب الوطني الحاكم، سيناريو شديد الإحكام لتعبئة الجماهير خلف جمال مبارك والتركيز على ظهوره إعلاميا، لاستغلال ذلك في الانتخابات الرئاسية المقبلة.لكن لا هذا ولا ذاك قد تحقق، وكل السيناريوهات التي وضعتها مخابر الحزب الحاكم والعاملين على توريث الحكم ''''المباركي'''' سقطت في الماء، الأمر الذي سبب هزة ضربت عمق النظام السياسي في مصر لم تقارعها في شدة درجة التهلل والارتباك حتى أحداث المحلة أو ضحايا انهيارات جبل المقطم التي راح ضحيتها المئات من المصريين.

يا مبارك
مبارك -

انت و المصريين في الخارج و الداخل

كفا يا مصريين
عربي -

ما هذا الذي أصاب جهاز الإعلام المصري وكثيرا من المسؤولين المصريين الذين أطلقوا العنان لتعبئة رديئة ضد بلد عربي مسلم كل ذنبه انه لم يقبل بكامب ديفد ووقف ضد حصار غزة وضد بيع الكرامة العربية والوطنية .. ما ذنب الجزائر لكي يتم التشهير بها على أعلى مستوى..مهما قلتم يا اخوان الشعب الجزائري من ارقى الشعوب العربية..فلا تحاولو انتم و سلطتكم و فضائياتكم الفاشلة تشويه صورته..لسنا و نفرق الشوك من الياسمين..فكفا تجريحا بهم لانهم احسن حال منكم بالاف السنوات الضوئية.

يا مبارك
مبارك -

انت و المصريين في الخارج و الداخل

الحقيقة
احمد الجزائر -

الموضوع بهدوء يحتاج الى قراءة هادئة وتبيان الاسباب الحقيقية خلف هذه القصة التي أصبحت الشغل الشاغل للرأي العام المصري والعربي..ومنذ البداية نريد أن يكون واضحا ان كل شيء في مصر يتم من خلال مخطط أمني لنظام أمني لا يؤمن بحرية التعبير ولا بحق الناس في الاختيار الا من خلال قنوات تتم السيطرة عليها بإتقان..فكل شيء في مصر تحت السيطرة الفنانون والفنانات والصحفيون والاعلاميون ومؤسسة السينما والتلفزيونات، كل شيء في مصر يتم بتوجيه من قبل جهاز الامن الذي يتحكم بالبطش والغواية لصناعة الرأي العام وهكذا يمكن النظر لكل أدوات الاتصال الجماهيري أنها أدوات تخدم سياسة النظام وتوجهاته المرحلية..حتى ان المعارضة لا يمكن تحملها الا اذا كانت تتفاهم مع أجهزة الامن في سياقات معينة تلتزم خلالها بخطوط عامة لايمكن تجاوزها وهناك من قيادات الراي (الحر) مثل الاستاذ مصطفى بكري انما هي تفريغات يدفع بها النظام لتفريغ شحنات غضب الشعب في مراحل معينة عندما يكون موقف النظام منحازا لأجندات خارجية ممضادة للامة وقضاياها.

الحقيقة
احمد الجزائر -

الموضوع بهدوء يحتاج الى قراءة هادئة وتبيان الاسباب الحقيقية خلف هذه القصة التي أصبحت الشغل الشاغل للرأي العام المصري والعربي..ومنذ البداية نريد أن يكون واضحا ان كل شيء في مصر يتم من خلال مخطط أمني لنظام أمني لا يؤمن بحرية التعبير ولا بحق الناس في الاختيار الا من خلال قنوات تتم السيطرة عليها بإتقان..فكل شيء في مصر تحت السيطرة الفنانون والفنانات والصحفيون والاعلاميون ومؤسسة السينما والتلفزيونات، كل شيء في مصر يتم بتوجيه من قبل جهاز الامن الذي يتحكم بالبطش والغواية لصناعة الرأي العام وهكذا يمكن النظر لكل أدوات الاتصال الجماهيري أنها أدوات تخدم سياسة النظام وتوجهاته المرحلية..حتى ان المعارضة لا يمكن تحملها الا اذا كانت تتفاهم مع أجهزة الامن في سياقات معينة تلتزم خلالها بخطوط عامة لايمكن تجاوزها وهناك من قيادات الراي (الحر) مثل الاستاذ مصطفى بكري انما هي تفريغات يدفع بها النظام لتفريغ شحنات غضب الشعب في مراحل معينة عندما يكون موقف النظام منحازا لأجندات خارجية ممضادة للامة وقضاياها.

مصر تعاني
اسامة الجزائر -

مصر الدولة تعاني أزمات حقيقية بنيوية وسياسية ولا يمكن فهم ما تم من شحن وصل الى كل قاعات الشعب المصري الا من أجل ملء الفراغ المذهل..ولكن للاسف نسي الساسة المصريون ما يحيط بهم وهم في غمرة هجومهم الاعلامي المدروس.. !! لا يجوز التعبئة ضد شعب عربي مسلم لأنه فاز بكرة القدم.. لا يجوز توسيع رقعة الاعتداء من الهجوم على اللاعبين الجزائريين لحظة وصولهم للمطار المصري الى درجة الاعتداء على بيت السفير الجزائري بالقاهرة..لا يجوز أن ينشغل وزير خارجية مصر بموضوع كرة القدم ويتحدث عن إهانات وجرح كرامات للشعب المصري مواصلا العزف على أسوأ الآلات البشعة. ثم بعد ذلك كله نريد ان نسأل بهدوء شديد!! ايها الاحبة في مصر ليست هذه ساحة المعركة التي تشرف شعب ودولة..هذه لعبة قدم تسلي الجماهير وتقضي لهم أوقاتا ممتعة وليس لها أي مردود على مصالح الشعب والامة ..لكن أليست قضية محاصرتكم لغزة واباتكم للحياة بكل أشكالها لشعب عربي مسلم بغزة أليست تلك قضية؟؟ ثم أليس من العيب ان تكون كل الاجهزة المصرية الامن والاعلام والخارجية منهمكة بخسارة مباراة كرة قدم فيما الاقصى والقدس لا ينال من الاعلام المصري ما تناله أخبار الراقصات والمغنيات اللواتي أصدرن قرارا بمقاطعة المهرجانات الفنية بالجزائر؟!

اعلام الفتنة المصرية
رياض الجزائري -

إن ما قامت به أجهزة الاعلام المصرية مدفوعة من قبل جهاز الامن الذي يخدم توجهات سياسية محددة انما هو عملية فاشلة لن يكتب لها النجاح، ورغم استمرار النفخ في الرماد الذي تواصله أجهزة الاعلام المصري الا ان الفشل الذريع للدولة المصرية سيبقى ماثلا ..فإن ايران وتركيا والسعودية وسوريا تأخذ أدوارها في المنطقة تاركة لمصر العظيمة ان تأخذ دور محاصرة غزة وإرجاع الجندي الاسرائيلي شاليط الى أهله وذويه ..وأما الجزائر فإنها لا تتنكر لعروبتها وإسلامها وهي تؤمن بأن الشعب المصري هو الذي دفع من أجل أمته الكثير قبل ان يصرفه الحواة المهرجون الى أدوار سلبية ..فليبحث المسؤولون المصريون عن غير الجزائر ليجربوا حظهم في استعادة دورهم السياسي ولملء الفراغ لأن الجزائر لا تكون سهلة على المعتدين..الجزائر يا من لا تعرفوها سيف للعرب والمسلمين بكرامة مجاهديها وبدم شهدائها لا تخون العروبة والاسلام ولا تقبل باحتلال العراق وضياع فلسطين وحصار غزة، فقبل ان تتورطوا فيما لا تحمد عقباه التفتوا الى ما ينفع الناس..أليس ملفتا ان يحتفل شعب السودان وشعب غزة بفوز الكرة الجزائرية؟ إنه موقف سياسي أيها السادة في مصر..لا تركبوا رؤوس الفتن ..ثم نحن على ثقة ان هذه الهوزعة لن تستمر طويلا ثم ماذا ستجدون فشلا وراء فشل ..فراغ سياسي وراء فراغ سياسي ..وتحيا الامة التي أردتم تفتيتها واحدة رغم أنوفكم ..الامة الواحدة بدينها وثقافتها ومصالحها واحدة رغمكم أيها النافخين في الشر

Egypt
Tarek -

Please any non egyptian has no right to comment on our issues. leave us alone and blieve because we are egyptian we wish y the best. note don''t worry we will not ask you the same.

اعلام الفتنة المصرية
رياض الجزائري -

إن ما قامت به أجهزة الاعلام المصرية مدفوعة من قبل جهاز الامن الذي يخدم توجهات سياسية محددة انما هو عملية فاشلة لن يكتب لها النجاح، ورغم استمرار النفخ في الرماد الذي تواصله أجهزة الاعلام المصري الا ان الفشل الذريع للدولة المصرية سيبقى ماثلا ..فإن ايران وتركيا والسعودية وسوريا تأخذ أدوارها في المنطقة تاركة لمصر العظيمة ان تأخذ دور محاصرة غزة وإرجاع الجندي الاسرائيلي شاليط الى أهله وذويه ..وأما الجزائر فإنها لا تتنكر لعروبتها وإسلامها وهي تؤمن بأن الشعب المصري هو الذي دفع من أجل أمته الكثير قبل ان يصرفه الحواة المهرجون الى أدوار سلبية ..فليبحث المسؤولون المصريون عن غير الجزائر ليجربوا حظهم في استعادة دورهم السياسي ولملء الفراغ لأن الجزائر لا تكون سهلة على المعتدين..الجزائر يا من لا تعرفوها سيف للعرب والمسلمين بكرامة مجاهديها وبدم شهدائها لا تخون العروبة والاسلام ولا تقبل باحتلال العراق وضياع فلسطين وحصار غزة، فقبل ان تتورطوا فيما لا تحمد عقباه التفتوا الى ما ينفع الناس..أليس ملفتا ان يحتفل شعب السودان وشعب غزة بفوز الكرة الجزائرية؟ إنه موقف سياسي أيها السادة في مصر..لا تركبوا رؤوس الفتن ..ثم نحن على ثقة ان هذه الهوزعة لن تستمر طويلا ثم ماذا ستجدون فشلا وراء فشل ..فراغ سياسي وراء فراغ سياسي ..وتحيا الامة التي أردتم تفتيتها واحدة رغم أنوفكم ..الامة الواحدة بدينها وثقافتها ومصالحها واحدة رغمكم أيها النافخين في الشر

استيقظوا
خميس -

يامبارك اعتقد ان المواطن المصري في كل مكان محتقر ومهان وكرامته ممسوسه واعتقد انك تعلم هذا الكلام فبلاش كلام انت مش قده وهذه هي الحقيقه مهما حاول اعلامكم العزف علي اوتار الوطنيه والألتفاف حول القائد والكلام الفاضي اللي بنشوفه فيي قنواتكم الرداحه اليوم فقط قرات عن خبر اعتداء مصريين مسلمين في مصر علي اقباط وهذا يدل طبعا علي المحبه بين كل اطياف المجتمع المصري واخيرا اذا كانت مصر ام الدنيا فماذا تكون امريكا مثلا او ايطاليه باثارها العريقه او اسبانيا او تركيا او بريطانيا التي حكمت العالم يوما او فرنسا او اليونان التي خرج منها معظم العلماء الذين اقتبس منهم العالم او المانيا التي خرج منها الفلاسفه فلست ادري علي اي اساس تكون مصر ام الدنيا مصر الفول والطعميه والأقتتال علي رغيف الخبز والبلطجه والفساد والرشوه والعشوائيات وري المزروعات بمياه الصرف الصحي مصر بيع القضيه العربيه واغلاق الحدود في وجه الفلسطينيين بحجج واهيه

استيقظوا
خميس -

يامبارك اعتقد ان المواطن المصري في كل مكان محتقر ومهان وكرامته ممسوسه واعتقد انك تعلم هذا الكلام فبلاش كلام انت مش قده وهذه هي الحقيقه مهما حاول اعلامكم العزف علي اوتار الوطنيه والألتفاف حول القائد والكلام الفاضي اللي بنشوفه فيي قنواتكم الرداحه اليوم فقط قرات عن خبر اعتداء مصريين مسلمين في مصر علي اقباط وهذا يدل طبعا علي المحبه بين كل اطياف المجتمع المصري واخيرا اذا كانت مصر ام الدنيا فماذا تكون امريكا مثلا او ايطاليه باثارها العريقه او اسبانيا او تركيا او بريطانيا التي حكمت العالم يوما او فرنسا او اليونان التي خرج منها معظم العلماء الذين اقتبس منهم العالم او المانيا التي خرج منها الفلاسفه فلست ادري علي اي اساس تكون مصر ام الدنيا مصر الفول والطعميه والأقتتال علي رغيف الخبز والبلطجه والفساد والرشوه والعشوائيات وري المزروعات بمياه الصرف الصحي مصر بيع القضيه العربيه واغلاق الحدود في وجه الفلسطينيين بحجج واهيه

تعديل المناخ
ع/عطاالله -

-ففي الاحتفالات الصينية يتم تقطير السماء فلا تعكرالفرح،ويتم حسم الاغناء من الضمأوقديتم قصف البلطجية بالبرد،بينمانبحث نحن المسلمون عن الكرامة في قطاع الطرق، والكرامة قبل التعديل هي:لافرق بين عربي وأعجمي الا بالتقوى.عفوافخامة الرئيس عفواوأقر الله عينكم بما ترضون فنتكلم.

تعديل المناخ
ع/عطاالله -

-ففي الاحتفالات الصينية يتم تقطير السماء فلا تعكرالفرح،ويتم حسم الاغناء من الضمأوقديتم قصف البلطجية بالبرد،بينمانبحث نحن المسلمون عن الكرامة في قطاع الطرق، والكرامة قبل التعديل هي:لافرق بين عربي وأعجمي الا بالتقوى.عفوافخامة الرئيس عفواوأقر الله عينكم بما ترضون فنتكلم.

الحرب الشامله
غزاوي -

متى يعلن مبارك الحرب على الجزائر.....اسرائيل سوف تساندكم بقوة و حزم...و شكرا لك يا مبارك على محاصرة غزة و اسرائيل تساعد دائما الاصدقاء

يا مصريين
zizou -

مادا عساني ان اقول في غمة مصرية ابتلينا بها نحن العرب وسكان المغرب العربي الكبير الا ما قاله والى مصر عمر بن العاص للخليفة الراشد عمر بن الخطاب. مصر ارضها من دهب ونسائها لعب ورجالها تبعا لمن غلب هم المصريون مند ازل الازليين وينهزمون امام اسيادهم على مر التاريخ والازمنة قافلة الجزائر و المغرب العربي الكبير تسير

جشع مصرجشع مصر
عرب -

جشع مصر و غرورهم و سياستهم العقيمة تجاه العرب والقضية الفلسطينية هو سبب ماجري، ولّد شعور كره من كل العرب

يا مصريين
zizou -

مادا عساني ان اقول في غمة مصرية ابتلينا بها نحن العرب وسكان المغرب العربي الكبير الا ما قاله والى مصر عمر بن العاص للخليفة الراشد عمر بن الخطاب. مصر ارضها من دهب ونسائها لعب ورجالها تبعا لمن غلب هم المصريون مند ازل الازليين وينهزمون امام اسيادهم على مر التاريخ والازمنة قافلة الجزائر و المغرب العربي الكبير تسير

أين ذهبت ؟؟
بنت القدس الشريف -

الآن صارت كرامة مصر في الفوز بمباراة كرة قدم ؟؟؟ و أين ذهبت كرامة مصر عندما قتل الجنود المصريين من قبل الإسرائيليين على الحدود المصرية أكثر من مرة ؟؟ و أين كانت كرامة مصر عندما إتضح قتل الأسرى المصريين من قبل قاتلهم الإسرائيلي؟؟ و أين كانت كرامة مصر في الأسمدة الفاسدة من إسرائيل ؟؟و أين كانت كرامة مصر في جواسيس إسرائيل المكتشفين في مصر ؟؟و أين ذهبت كرامة المصري الميت لا محالة غريقا في عبارة أو محروقا في قطار أو مدفونا تحت الأحجار المنهارة ؟؟أو المضروب والمحتجز لأنه عبر سياسيا عن رأيه و منع من التظاهر لدعم إخوته المحاصرين من قبل النظام المصري؟؟؟ آسفة و لكنني كعربية تفتخر بعروبتها لا أقبل هذا الكلام

أين ذهبت ؟؟
بنت القدس الشريف -

الآن صارت كرامة مصر في الفوز بمباراة كرة قدم ؟؟؟ و أين ذهبت كرامة مصر عندما قتل الجنود المصريين من قبل الإسرائيليين على الحدود المصرية أكثر من مرة ؟؟ و أين كانت كرامة مصر عندما إتضح قتل الأسرى المصريين من قبل قاتلهم الإسرائيلي؟؟ و أين كانت كرامة مصر في الأسمدة الفاسدة من إسرائيل ؟؟و أين كانت كرامة مصر في جواسيس إسرائيل المكتشفين في مصر ؟؟و أين ذهبت كرامة المصري الميت لا محالة غريقا في عبارة أو محروقا في قطار أو مدفونا تحت الأحجار المنهارة ؟؟أو المضروب والمحتجز لأنه عبر سياسيا عن رأيه و منع من التظاهر لدعم إخوته المحاصرين من قبل النظام المصري؟؟؟ آسفة و لكنني كعربية تفتخر بعروبتها لا أقبل هذا الكلام

SUZANE TAMMIM
MARWA -

النظام المصري الذي شاخ ودخل ربع الساعة الأخيرة، كان يعوّل على هزم الجزائر من أجل لعب شوط إضافي، أي ضمان توريث الحكم لجمال مبارك، ولكن أشبال المدرب سعدان وحتى السلطة عندنا أفشلوا هذا المخطط وقرروا الرد بطريقتهم على الإهانة والإساءة التي تعرّض لها الجزائريون في القاهرة، سواء تعلق الأمر بالمنتخب أو الأنصار.لقد اشتهر المصريون بكونهم فلاسفة للهزيمة، كيف لا وهم الذين أخرجوا تمثيلية تنحية جمال عبد الناصر وعودته إلى الحكم بعد فضيحة 1967، التي سموها نكسة للتحايل على الواقع، وهو أن إسرائيل احتلت سيناء وقضت على الأسطول الجوي المصري في ساعات قليلة، كيف لا وهم أيضا لا يزالون يدعون الدفاع عن القضايا العربية بعد أن باعوا كل القضايا في صفقة كامب ديفيد، وحصلوا على المقابل 2 مليار دولار مساعدات تمنحها الولايات المتحدة الأمريكية لمصر مقابل ربط علاقات مع إسرائيل.

SUZANE TAMMIM
MARWA -

النظام المصري الذي شاخ ودخل ربع الساعة الأخيرة، كان يعوّل على هزم الجزائر من أجل لعب شوط إضافي، أي ضمان توريث الحكم لجمال مبارك، ولكن أشبال المدرب سعدان وحتى السلطة عندنا أفشلوا هذا المخطط وقرروا الرد بطريقتهم على الإهانة والإساءة التي تعرّض لها الجزائريون في القاهرة، سواء تعلق الأمر بالمنتخب أو الأنصار.لقد اشتهر المصريون بكونهم فلاسفة للهزيمة، كيف لا وهم الذين أخرجوا تمثيلية تنحية جمال عبد الناصر وعودته إلى الحكم بعد فضيحة 1967، التي سموها نكسة للتحايل على الواقع، وهو أن إسرائيل احتلت سيناء وقضت على الأسطول الجوي المصري في ساعات قليلة، كيف لا وهم أيضا لا يزالون يدعون الدفاع عن القضايا العربية بعد أن باعوا كل القضايا في صفقة كامب ديفيد، وحصلوا على المقابل 2 مليار دولار مساعدات تمنحها الولايات المتحدة الأمريكية لمصر مقابل ربط علاقات مع إسرائيل.

SUZANE TAMMIM
MARWA -

مكرر

مسلمون بالاسم فقط
عبد القادر -

كيف تسامون نفسكم عرب مسلمين و انتم تتقاتلون لاجل لعبة تافهة بينما اخوتكم الفلسطينيين يعانون يا ايها المصريين ويا ايها الجزائريين بينما انتم تتبادلون الاهانات في فلسطين تنتهك حرومات المسلمين و تسمون انفسكم مسلمين المسلم ليس من يصلي و يعبد الله و يقوم بكل الفرائض فقط لا بلايضا من يكافح من اجل حرمات المسلمين انتم يا شباب الجزائر و مصر اذهبوا و كافحوا من اجل فلسطين بدل ان تتقاتلوا فيما بينكم و الله انا جد حائرة من هدا الشعب الذي يجري وراء كل شيء تافه

مسلمون بالاسم فقط
عبد القادر -

كيف تسامون نفسكم عرب مسلمين و انتم تتقاتلون لاجل لعبة تافهة بينما اخوتكم الفلسطينيين يعانون يا ايها المصريين ويا ايها الجزائريين بينما انتم تتبادلون الاهانات في فلسطين تنتهك حرومات المسلمين و تسمون انفسكم مسلمين المسلم ليس من يصلي و يعبد الله و يقوم بكل الفرائض فقط لا بلايضا من يكافح من اجل حرمات المسلمين انتم يا شباب الجزائر و مصر اذهبوا و كافحوا من اجل فلسطين بدل ان تتقاتلوا فيما بينكم و الله انا جد حائرة من هدا الشعب الذي يجري وراء كل شيء تافه

wa
arabi %100 -

We are hopless we are jobless we lost our dignity no more arabe

هي دي مصر
أبو مريم -

الأخوة الكرام . بعيداً عن التشنج والعصبية وسردا للحقائق فقط مصر الدولة الوحيدة التي ذكرت بإسمها في جميع الكتب السماويةوإقرأو من القرأن أدخلوا مصر إن شاء الله أمنين مصر هي أرض النبي يوسف التي أطعمت شعوب الأرض كلها سبعة أعوام و بمفردهامصر التي أرسل منها عمرو بن العاص إلي عمر بن الخطاب - رضي الله عنهما – أرسل رسالة كتب فيها لأبعثن لك بقافلة يكون أولها عندك ( أرض الحجاز) وأخرها عندي (أرض مصر) ها نقول ده كان تاريخ - مصر النهارده بلد إنجازات أو بلد معجزات شوف مترو الأنفاق بيعدي من تحت النيلوبشهاده الفرنسيين المترو في القاهرة فاق المترو في باريس – كوبري السلام : كوبري معلق يربط بين قارتينوأكثر من مائتين (200) مدينة جديدة في الصحراء – وإلا مكتبة الإسكندرية إنجاز يفوق الوصف بل يفوق الخيال وشيكة طرق حديثةكل ده بناه المصريين في أقل من عشرين عام . أما الرئيس يكفينا فخراً أنه من فرسان أكتوبر 1973 الذين عبروا المستحيل ( قناة مليئة يالمتفجرات) وحطموا خط بارليف الحصين وأتم تحرير أرض مصر كاملة إلى طابا و قاد عجلة التنميه وأعاد بناء وتطوير مصر للمستقبل مستعيناً بالله ثم بعين الطيارالذي يرى الأرض من أعلى فيشاهد الصورة كاملة ويتصرف بحكمة وهدوء – له مني ألف تحية – أعطى مساحة للحرية وديماً يقول لا أحد فوق القانون - في مصر الرأي والرأي الأخر – والكل يشعربالأمان والكل بيشعر بالحرية. هي دي مصر ورثيس مصر تاج على رأس المصريين ./ أبو مريم

هي دي مصر
أبو مريم -

الأخوة الكرام . بعيداً عن التشنج والعصبية وسردا للحقائق فقط مصر الدولة الوحيدة التي ذكرت بإسمها في جميع الكتب السماويةوإقرأو من القرأن أدخلوا مصر إن شاء الله أمنين مصر هي أرض النبي يوسف التي أطعمت شعوب الأرض كلها سبعة أعوام و بمفردهامصر التي أرسل منها عمرو بن العاص إلي عمر بن الخطاب - رضي الله عنهما – أرسل رسالة كتب فيها لأبعثن لك بقافلة يكون أولها عندك ( أرض الحجاز) وأخرها عندي (أرض مصر) ها نقول ده كان تاريخ - مصر النهارده بلد إنجازات أو بلد معجزات شوف مترو الأنفاق بيعدي من تحت النيلوبشهاده الفرنسيين المترو في القاهرة فاق المترو في باريس – كوبري السلام : كوبري معلق يربط بين قارتينوأكثر من مائتين (200) مدينة جديدة في الصحراء – وإلا مكتبة الإسكندرية إنجاز يفوق الوصف بل يفوق الخيال وشيكة طرق حديثةكل ده بناه المصريين في أقل من عشرين عام . أما الرئيس يكفينا فخراً أنه من فرسان أكتوبر 1973 الذين عبروا المستحيل ( قناة مليئة يالمتفجرات) وحطموا خط بارليف الحصين وأتم تحرير أرض مصر كاملة إلى طابا و قاد عجلة التنميه وأعاد بناء وتطوير مصر للمستقبل مستعيناً بالله ثم بعين الطيارالذي يرى الأرض من أعلى فيشاهد الصورة كاملة ويتصرف بحكمة وهدوء – له مني ألف تحية – أعطى مساحة للحرية وديماً يقول لا أحد فوق القانون - في مصر الرأي والرأي الأخر – والكل يشعربالأمان والكل بيشعر بالحرية. هي دي مصر ورثيس مصر تاج على رأس المصريين ./ أبو مريم

مفارقة ؟
قاريء ايلاف -

الغاز للكيان الصهيوني والحصار على غزة ؟!!

الكرسي طار
اسامة الجزائر -

..سوف تبكي الدموع يا جمال مبارك على المونديال ..وعلى الكرسي اللي طار.

الكرسي طار
اسامة الجزائر -

..سوف تبكي الدموع يا جمال مبارك على المونديال ..وعلى الكرسي اللي طار.

إخوة
كريم -

السلام عليكم أود أن أشير إلى إخوتي المصريين إن شاؤوا وإن لم يشيؤوا فأنا أخوهم لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم.إن الشعب في مصر الأن يصدق كل ما يبث في الفصائيات وخاصة من الإنترنات يقولون أن الجزائرين حرقوا القرءان وأبناء زنا لقطاء و و و ... وأننا أعداء والله العظيم هنا في الجزائر كل شيء عاد المصريين في الجزائر هنا في عزة لا يمسهم أحد اليهود يبثون السموم فقط .... إعلموا يا عرب ويا مسلمين نحن إخوة ولما يتشاشر الإخوين الغالب والقاهر لأخيه الضعيف لن يمدحوه ولو قتله وإنما سيعيرونه ويلعنوه لأنه ضرب وقتل أخيه الضعيف نحن الجزائريين أقزام ويا مصر أنت يا مصر دولة عظيمة لو شئت دمرت الجزائر وبعد ذلك ما ذا ستفوزين بالجنة أو أخرجت العدوان الحقيقي من فلسطين أو ..... لا تكوني أضحوكة بين أيدي ....هؤلاء الخنازين سيدخلون على مصر بسهوله لأن ظهرها عار وغير محم. والسلام