أخبار

عداوة عميقة بين القادة الأميركيين والبريطانيين في العراق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

على هامشإحتلال العراقمنذ أوائل العام 2003 والعمليات القائمة هناك يبدو أن أمورا أخرى تجري بين رأسي الإحتلال الأبرز الولايات المتحدة وبريطانيا حيث الكره العميق بين القادة العسكريين في الجيشين.

لندن: افاد تقرير سري لوزارة الدفاع البريطانية نشرته اليوم الاثنين صحيفة دايلي تلغراف، ان العداوة بين القادة العسكريين الاميركين والبريطانيين في العراق "عميقة".

وقال قائد القوات البريطانية في العراق الجنرال اندرو ستيوارت الذي يصف نظراءه الاميركيين بأنهم "مجموعة من البعيدين عن الواقع"، ان "قدرتنا على التأثير في السياسية الاميركية في العراق ضئيلة". واضاف ان "الحوار امر غريب عنهم".

وعلى سبيل المثال، اكد الكولونيل جي.كاي تانر المسؤول عن العديد في الجيش البريطاني، "على رغم +علاقتنا الخاصة+ المزعومة (مع الولايات المتحدة)، اعترف بأننا لا نعامل بخلاف ما يعامل به البرتغاليون".

وقد توافرت هذه التصريحات من مقابلات رسمية اجرتها وزارة الدفاع البريطانية مع قادة بريطانيين عادوا من مهمتهم بعد السنة الاولى من بسط السلام في العراق (ايار/مايو 2003 الى ايار/مايو 2004).

ونشرت عشية فتح تحقيق مستقل عن دور بريطانيا في العراق يبدأ الثلاثاء، فيما انسحبت القوات البريطانية من البلاد في تموز/يوليو الماضي وقد بلغت حصيلة قتلاهم 179.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هذا مصير العملاء
مواطن -

هذا هو مصير الذيول التابعين لبوش ا حين غزا العراق واحتل أرض الرافدين، فمصير الذيول التي معه ضد العراق مصيرهم الزوال، وقد شبهت الصحافة البريطانية ونشرت صوراً كاريكاتورية لرئيس وزراء بريطانيا السابق على هيئة كلب يجلس في حضن الجزار بوش، فإلى مزبلة التاريخ أجمعين، وسلمت ياعراق الحضارات والأنبياء وسوف تنتصر على الدخلاء والعملاء وكل من جاء مع المحتل من المعممين والمعممات؟؟؟